آراء الكتاب: هل الطبيب مذنب أم شهود عيان الجزيرة؟؟ – ترجمة متابعة من ألمانيا

هذا مقال اليوم، وفق ما أوردت مجلة “دير شبيغل”، اليوم الجمعة (22 أيار 2020) وذلك بالموازاة مع إستمرار محاكمة هي الأولى من نوعها عبر العالم لعنصرين سابقين منشقين في الاستخبارات السوريةبتهم ” كانت الجلسة الثانيةللإستماع للمتهم منذ ايام وأدلى محاميه بدفوع مكتوبة وانكر ما نُسب للظابط ” تعذيب متظاهرين معارضين للنظام:

“ضرب وعذّب وأساء معالجة مصابين معارضين للنظام السوري في المستشفى العسكري في مدينةحمص”

النائب العام الألماني يحقق مع طبيب سوري ” حافظ أ” من مدينة هيسن متهم بجرائم ضد الإنسانيةمن تعذيب وتنكيل في سوريا !..

“خذه معك”

( يقصد خذ الطبيب المتهم للتحقيق )

thumbnail (1)

تمَّ إتهام طبيب سوري لاجئ ويمارس الطّب حالياً في ألمانيا بتهمة التعذيب والتنكيل بالمعارضةالسورية حيث تعرَّف عليه شاهدان ، ” خالد … وشقيقه محمود …” والإثنان من المعتقلين السابقين منسكان باب عمرو ، واللاجئين حالياً في المانيا ، وفيما بعد تعرّف عليه طبيبان آخران، وقيل أنه قامبإشعال النار في معارضين للنظام وقام بمعالجة الجرحى بدون رحمة وإجرى عمليات جراحية بدون تخدير. لكن الطبيب المتهم ينكر كل هذه التهم ويشعر بأنه يتعرّض للإفتراء!..

لا شك ان الادعاء على الطبيب المتهم سوف يفتح الباب لمزيد من المحاكمات الخاصة بسوريين لاجئيناقترفوا جرائم خطيرة في بلدهم.

وبحسب المجلة الأسبوعية الألمانية الشهيرة دير شبيغل فإن الطبيب “حافظ أ.” الذي يمارس الطب فيولاية هيسن يشتبه في أنه ضرب وعذّب وأساء معالجة مصابين معارضين للنظام السوري في المستشفىالعسكري في مدينة حمص والتي شهدت أوائل الانتفاضة ضد نظام بشار الأسد. وقد وصل “حافظ أ.” إلى ألمانيا في أيار 2015 وهو يعمل حاليا في مستشفى أحد المنتجعات الصحية.

وأجرت التحقيق إلى جانب “دير شبيغل” شبكة الجزيرة القطرية، واستند التحقيق إلى إفادات أربعةأشخاص بينهم الطبيبان السابقان في المستشفى العسكري، مايز الغجر ومحمد وهبه، بينما رفضتالنيابة العامة والمحكمة العليا الفيدرالية في كارلسروهه الإدلاء بأي تعليق حول هذه المعلومات.

تعرّف الشاهدان الآخران الاسبوع الماضي على صورة للطبيب، الشاهدان اللذان خسرا أحد أفرادعائلتيهما في المعتقل تحت التعذيب، لكن الطبيب المعني والمتهم ” حافظ أ” أنكر ودفع عنه ونفى بشدةهذه الاتّهامات، مؤكدا أن الاتهامات قادمة من “افتراءات من أوساط إسلامية متطرفة”

إستفاض الشاهدان من باب عمرو في الإدعاء واتهام الطبيب وتصويره على انه شيطان متوحش وهما كالملائكة لا ناقة لهما ولا جمل …

هذا المنشور نشر في آراء الكتاب, المقالات. حفظ الرابط الثابت.

1 Response to آراء الكتاب: هل الطبيب مذنب أم شهود عيان الجزيرة؟؟ – ترجمة متابعة من ألمانيا

  1. ميّا كتب:

    للأسف بس تقع البقرة بيكترو دباحينا!
    أما مصداقية قناة الجزيرة معروفة طبعا لدينا. لكن كما يقول المتل الشعبي ” طعمي العين بيستحي الفم”
    بالطبع دولة قطر وكعاداتها كفيلة بفَتْ العملة وشراء الشهود والإعلام العربي والغربي !

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s