قانون قيصر استسلام أمريكا والرهان على قيصر المفلس .. سنعطي مالقيصر لقيصر ولن يأخذ منا المعمدان – بقلم: نارام سرجون

يذكرني التحضير لقانون قيصر بولع الامريكيين بالدعاية .. الدعاية التي تسبق الفيلم الامريكي والبرومو الذي ينشرونه عن اي انتاج هوليوودي .. والامريكيون معروفون لنا بعد ان عجناهم وخبزناهم وأكلناهم فهم يعشقون الثرثرة لأن انهاك الخصم بالثرثة هو الذي يجعله فاقد العزيمة والارادة ..

وهذا هو حال قيصر الذي قدم له الامريكيون عشرين الف مقدمة وشرحوه وفصلوه تفصيلا .. وفي كل مرة ينكفئ الاميريكيون عن المنطقة يبتسمون ويقولون وهم يحدثوننا كما يفعل ابطال هوليوود الذين يتلقون الضربات واللكمات والدماء تنبجس من بين اسنانهم ومع هذا يبقون واثقين من أنفسهم .. وهم يريدون ان يقولوا لنا: مهما فعلتم فان قيصر قادم في الطريق وسيصل ان عاجلا او آجلا ..


وصار العالم كله يتمنى أن يصل قيصر ليراه وهو الذي سيخرج الزير من البير .. ومن يسمع لتفاصيل قيصر بلسان الامريكيين وعملائهم يظن انه يستمع الى قصص رعب وليالي الف ليلة وليلة .. وسيهيم السوريون على وجوههم ويبيعون اطفالهم جوعا .. فالسوريون الذين عجز عنهم ابو بكر البغدادي والجولاني معا سيقتلهم قيصر .. والسوريون الذين دمروا العثمانية ووضعوا اردوغان على الخازوق سينتقم قيصر منهم شر انتقام .. رغم ان المنطق يقتضي ان الاتراك محاصرون ايضا ولايجب ان يباركوا قيصر .. الا ان قيصر بقدرة قادر سيكون صديقا للاتراك وينتقم لهم من السوريين .. والسوريون الذين عجزت عنهم غرف الموك وغرف نتنياهو كلها والغرف العربية والغرف الغربية والماسونية .. كلهم سياتي قيصر لهم برأس يوحنا المعمدان من المسجد الاموي ويضعه على طبق ترامب ..

الحقيقة انني من كثرة ماسمعت منذ سنتين شروحا عن قانون قيصر صرت على يقين انه تم النفح فيه كما اي منتج تجاري امريكي .. وهو قانون العاجزين والمقعدين .. والذين لاحول لهم ولاقوة .. صحيح ان قانون قيصر يريد ان يمنع اي شركة في العالم من التواصل مع الاقتصاد السوري وهو يظن انه سيوقف عجلة اعادة الاعمار وترسيخ مرحلة النصر .. ويحاول ان يجعل النصر القادم باهتا لأنه قانون يحضره الامريكيون لمرحلة مابعد الخروج من سورية .. الا ان التطبيل له يدل على انه قانون فارغ ولكن يراد للطبل ان يعطي صوتا ضخما مخيفا .. فالأمريكيون معروفون بصلفهم اذا كانوا في حالة احتلال لبلد فانهم لايصدرون القوانين الاقتصادية بل العسكرية والنارية .. ولكنهم عندما يتحولون الى قوة ضعيفة خارج الحدود ويستغنون عن القوة العسكرية يلجؤون الى هذا النوع من القوانين الناعمة .. فقانون قيصر هو اعادة اصدار القوانين القديمة الخاصة بالحصار ذاتها التي خبرناها وخبزناها ولكن مع بعض التفاصيل والمسامير ..

لذلك قانون قيصر هو قانون الافلاس الامريكي .. وهو يعني ان الامريكي يهدد به كثيرا لأنه لم يبق له قدرة على البقاء على الارض وهو يهيء للانسحاب النهائي .. بحيث يترك بديلا عن الاحتلال المباشر للارض وهو الاحتلال الاقتصادي .. وهو يستشعر ان مرحلة تحرير المنطقة الشرقية وانطلاق عمليات مقاومة سورية قد ازفت ..

الدكتور بشار الجعفري يشرح للمندوبين في الامم المتحدة تفاصيل هذا القانون .. ومعنى الشرح ليس ان يفهم المندوبون تفاصيله بل هو رسالة للامريكيين مفادها واضح وصريح وهو انه ان يوفروا جهد اطلاق التفسيرات والدعاية والتخويف والترهيب والتهديد به .. فنحن نعرف كل مايعنونه بالقيصر ونحن ندرك كل مايخططون له ويتمنون حدوثه  .. وان ارادوا ان نعيد الدرس الممل عن الامكانات الخارقة لهذا القانون والضرر الذي سيحدثه فسنشرحها لهم دون ان ننقص او ننسى شيئا .. وبشكل آخر أكثر وضوحا فان معنى هذه الرسالة التي قالها الدكتور الجعفري مشفرة على الطريقة السورية (اذهبوا وخيطوا بغير هذه المسلة) .. ونحن نعرف كل تفاصيل هذا القانون الفارغ والسخيف والذين لن يغير شيئا في نفوسنا .. ولن يغير قرار ذرو تراب في الشرق من ان تتمرد عليكم .. ولن نكترث .. وهذا القانون من دون اعلان رسمي سوري استعراضي على الطريقة الامريكية عبارة عن الانذار بتحريك قانون وضعه السيد المسيح على هذه الارض السورية يقول (أعط مالقيصر لقيصر) .. وقيصر الامريكي سينال منا كل مايستحقه من مقاومة ورصاص .. فماذا سيكون قيصر فاعلا أكثر مما هدد به اذا ماتلقى وعدنا وأعطيناه مايستحقه أفقيا وعموديا ؟؟
قانون قيصر هو قانون اللعب في الوقت الضائع قبل الانسحاب الامريكي الحتمي والاكيد وهو الطلقة الأخيرة الصوتية .. ولن يقدر اي قانون في العالم على ان يغير من مصير القوات الامريكية في المنطقة .. الأمريكي سيخرج .. وقيصر سيأخذ مايستحقه من موت ويرحل .. ويوحنا المعمدان باق في أرضه .. في قلب الجامع الاموي .. شاء من شاء .. وأبى من أبى ..

 

1b

2b3b

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

هذا المنشور نشر في المقالات, بقلم: نارام سرجون. حفظ الرابط الثابت.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s