أسرار طيور الظلام .. كلب الشرق الاوسط يتشمم الهواء .. هل نكسر أنف نتنياهو أم ظهره؟؟ – بقلم: نارام سرجون

لاتزال الغارات الاسرائيلية تغري الكثيرين بالتصدي لتفسيرها لأنها لاتزال لغزا غير مفهوم .. الاستماع الى منطق المعارضة هو اضاعة للوقت لانه منطق فارغ حتى شماتته فيها بلاهة وانحطاط لاانحطاط بعده .. لأن اسرائيل لاتضرب الا عدوها فهي لاتضرب قوات اردوغان ولا جبهة النصرة ولا داعش .. فقط الجيش السوري .. فيما ان الذرائع الاسرائيلية حول الغارات على سورية تنتمي الى مايسمى القفشات والطرائف وعنتريات واستعراضات تشبه حكايات شعب الله المختار وبطولات ملوكه الذين يعطيهم الله عقارا بين نهر النيل والفرات كما يفعل اي ثمل مع امرأة .. وينسى الله ان يخبر الشعوب الاخرى بين الفرات والنيل ان عليها ان تفرغ العقار بين الفرات والنيل .. ويبدو للناس كأنه باع العقار مرتين مرة لمن يصل اولا ومرة لشعب الله المختار ..

Screenshot-2019-04-27-at-1.46.37-PM-730x438 

الغارات الاسرائيلية تغيرت تماما في اهدافها التي كانت دوما لدعم التقدم الارهابي .. فكانت جبهة النصرة تعتبر السلاح الجوي الاسرائيلي سلاحها وغطاءها لأنه كان يمهد لهجماتها بغارات .. ويضرب الوحدات السورية المتقدمة أو التي تحقق اختراقا في الجبهات .. ولكن اليوم لايقبل العقل الساذج ذريعة وتفسيرات الاسرائيليين بأن الطيران الاسرائيلي يغير على مواقع سورية لضرب قوات ايرانية .. لأن هذه الضربات تبين انها قلما وبالكاد تصيب أهدافا ايرانية .. بل ان عدد الغارات لايتناسب مع اي خسائر ايرانية ذات قيمة عسكرية .. فعدد العسكريين الايرانيين الذين أصيبوا في عشرات الغارات لايتجاوز عدد اصابع اليد .. والاصابات السورية لاتزال محدودة جدا .. ولم تصب اي طائرة نقل ايرانية في اي من المطارات .. ولم تصب مخازن الصواريخ التي يقال انها تنقل عبر طرقات معقدة .. بدليل ان السيد حسن نصرالله أعلن ان مخازن الصواريخ الدقيقة والاستراتيجية صارت متخمة وربما لاتوجد مخازن تكفي لاستيعاب الوارد لدرجة ان ترسانة الحزب وصلت حد الاشباع .. مما يدل على ان الغاية من الضربات ليست اخراج ايران .. لأن اخراج ايران كان يمكن ان يتم بطريقة واحدة وهي اسقاط الدولة السورية والحاق هزيمة بالحكم والجيش السوريين وكان الاسلاميون مكلفين بهذه المهمة الصعبة وكادوا ينجزونها .. لأن اخراج اي قوات لايمكن ان يكون بقصف جوي من بعيد بل يحتاج حربا برية ..

الملاحظ ان الطائرات الاسرائيلية تريد ان تتشمم الرادارات السورية وكأنها تريد اختبار تقنية اسرائيلية لترصد ان كانت الدفاعات الجوية الروسية التي تسلمها الجيش السوري مفعلة او انها لاتزال كامنة .. لكن مايمكن ان يكون مقنعا أكثر هو ان شركة التا للالكترونيات التابعة للصناعات الفضائية الاسرائيلية تقدم دوما مبتكراتها الالكترونية لاختبارات التشويش على الدفاعات الجوية السورية من طراز اس 300 ويهمها جدا ان يتم اطلاق هذا النوع من الصواريخ لمعرفة مدى فعالية اجهزة التا عالية الدقة التي صممتها لسلاح الجو الاسرائيلي والتي تحلق حول مجال الرادارات السورية .. وفشل اطلاق اي صاروخ من نوع اس 300 او تحييده سيعني ان أنظمة التا نجحت في تحييد نظام الدفاع الجوي السوري وهذا ماسيشجع اسرائيل على التحرك عسكريا لاستعمال سلاح الجو بشكل فعال وربما ستبيع هذه التقنية للشركات الاميريكية التي تتتشمم الهواء وتصطاد كل موجات الرادارات المنبثقة عن قاعدة حميميم لتحليلها ومعرفة أسرارها .. خاصة ان هناك كلاما يشير الى رغبة اميريكية في اختبار فاعلية صواريخ اس 400 الروسية في مواجهة ف 35 .. وقد كلف سلاح الجو الاسرائيلي باجراء ملامساته الجوية واستطلاعاته عبر غارات تكاد تكون وهمية فلعل القلق من التوغل الجوي يسمح لخياشيم الطائرات وأجهزة ألتا بتشمم الرادارات وتردداتها وشيفراتها .. فما سيعرف عن اس 300 ربما سيوصل الى أسرار س 400 أيضا ..

قد يكون مغريا اسقاط بعض الطائرات الاسرائيلية الآن ولكن في تقديري فاننا قد نخسر بسبب ذلك فرصة لكسر ظهر سلاح الجو الاسرائيلي في أي مغامرة اسرائيلية قد تكون فرصة اسرائيل الاخيرة للخروج من مأزقها الوجودي الذي صممه له محور المقاومة بعد أن خرج من هذه الحرب الكونية كالقدر ..

لاأظن ان محور المقاومة عاجر عن قطف طائرات نتنياهو التي هي أنفه الذي يتشمم سماء الشرق الاوسط .. ولكن على المحور ان يقرر .. هل يريد كسر أنف نتنياهو فقط .. ام قصم ظهره ؟؟ انا أريد ظهر النتن ياهو .. لأن أنفه سيسقط في الوحل اذا قصم ظهر سلاح الجو الاسرائيلي بصواريخ المحور الرابضة في مكامنها .. بانتظار ان تصل لحظة الوثوب ..

هذا المنشور نشر في المقالات, بقلم: نارام سرجون. حفظ الرابط الثابت.

1 Response to أسرار طيور الظلام .. كلب الشرق الاوسط يتشمم الهواء .. هل نكسر أنف نتنياهو أم ظهره؟؟ – بقلم: نارام سرجون

  1. 9369199680 كتب:

    مقال يثلج الصدر ويهدا البال .،لاشلت يمينك

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s