الحياد والنأي بالنفس وكامب ديفيد .. كل الطرق تؤدي الى تل أبيب – بقلم: نارام سرجون

للأسف لم تعد كل الطرق تؤدي الى روما أو الى مكة .. بل كلها تؤدي الى تل أبيب .. ولذلك يجب علينا ان نقر ونعترف اننا في الشرق نواجه نوعا جديدا من الصراعات وسلالات جديدة من الحروب .. وصرنا أحيانا نحتاج الى الاستعانة بالقاموس لنعرف معاني الكلمات الجديدة واسماء سلالات الحروب التي نعيشها .. فهناك الحرب التقليدية والحرب غير التقليدية .. وحروب الجيل الثاني والثالث والرابع .. وانتقلت اميريكا الى حروب الجيل الخامس .. ولكنها في نفس الوقت تشن حربا اعلامية ونفسية واقتصادية وسيبرانية وفضائية .. ولكننا اكتشفنا ان هناك حربا أخرى خفية هي حرب الكلمات .. فنحن تأخذنا عواصف حروب الامريكان المليئة بالكلمات .. الكلمات هي ذاتها التي دمرت العراق من أجل ان يتحرر الشعب العراقي .. وهي ذات الكلمات التي خطفت مصر الى عالم كامب ديفيد وأحلام السمنة والعسل و (آخر الحروب) … وهي الكلمات ذاتها التي خدعت الفلسطينيين الى مشروع سلام الشجعان .. وهي التي أخذت العرب الى تحرير القدس من كابول ثم ابتلع العرب طعما كبيرا اسمه ( الربيع العربي) ورغم مافيه من مسامير وزجاج الا ان كمية السكر والعسل في الكلام عن الربيع العربي جعلت مذاق الدم في الحلوق – التي جرحتها شعارات الحرية والديمقراطية – حلوا ..

وهانحن اليوم بعد قطعان الكلمات والوعود الجميلة والمعاهدات البراقة يصل الينا مخلوق جديد من مكون الكلمات اسمه (الحياد) .. وهو لايختلف على الاطلاق عن مصطلح (النأي بالنفس) .. والحقيقة انه هو ذاته لكنه يرتدي أقنعة أجمل وأرق .. فحاء الحياد ألطف في الفم من نوني النأي والنفس ..

cropped_2609541_1531593213

ولكن أصابعي الفضولية أصرت على ان تنزع كل الثياب والأقنعة وتغسل الاصباغ عن وجه هذا الحياد .. واذا بالمخلوق الي وصل الينا هو ذاته كامب ديفيد .. فما هو الفرق بين كامب ديفيد والنأي بالنفس والحياد ..والربيع العربي ؟؟ كلهم كلمات لها معنى واحد وهو: تسليم المنطقة لاسرائيل وانهاء الصراع معها من باب أنها الأقوى والسيدة المطلقة وهي سيدة البيت ونحن الضيوف او على ألأكثر عمال التنظيفات والنواطير والبوابين .. ولكن باخراج ذكي في كل مرة .. فبدلا ان تبرم سلاما واعترافا مع اسرائيل على شكل كامب ديفيد التي في النهاية هي قرار نأي بالنفس وحياد .. هانحن اليوم مدعوون لا الى سلام ولا اتفاقات بل الى شيء جديد هو سلام من غير اتفاقات .. ولكن في النهاية المطلوب ان تستأصل نزعة القتال والتمرد لدى المشرقيين وابقائها لدى الاسرائيليين .. وطبعا لايهم اسرائيل من كل كامب ديفيد سوى ان مصر نأت بنفسها وصارت محايدة ولو تهدّم الشرق الاوسط حولها فهي لاشأن لها به طالما ان الخراب خارجها .. ومشروع البطريرك الراعي في لبنان بالحياد هو تماما الاقرار ان على لبنان الا يكترث بكل مافي الشرق ولو تهدم كله .. اي ان طلب البطريرك الراعي هو معاهدة دامب ديفيد بمذاق جديد وأمبلاج جديد .. كامب ديفيد منقوصة البروتوكولات فقط وتنقصها الصور التذكارية للمصافحات والقبل والعناق الحميم مع الاسرائيليين وماعدا ذلك نسخو طبق الأصل حرفيا .. ولكن في النهاية هو طريقة للاحتيال على سلاح حزب الله .. فبدلا من تجريده من سلاحه يربط السلاح بقرار الحياد اي تحويل السلاح الى المخازن ليصدأ فيها فما الحاجة للسلاح في الحياد في الشرق الاوسط وعلى حدود فلسطين؟

في هذه الحرب أحصينا ملايين الكلمات الهجينة والمولودة في مزارع الكلام .. ولكن كلمة السر في اي فكرة ومبادرة هي تسليم الشرق لاسرائيل بالسلام او بالحياد او بالنأي بالنفس .. وكل سلالات الكلام سنكتشف انها توائم متطابقة ولكهنا متقنعة بالثياب العصرية وربطات العنق .. فالحياد هو كامب ديفيد وكامب ديفيد هي النأي بالنفس .. والنأي بالنفس هو الحياد والحياد هو تسليم السلاح وتسليم السلاح هو الخروج من الشرق وتركه لاسرائيل ..

الحياد لن يولد الا ميتا .. والنأي بالنفس لن يكون طالما ان اسرائيل تريد ان تبتلع كل الشرق .. ولكن هيهات ان نعطي اسرائيل حيادا او نأيا بالنفس و كامب ديفيد جديدة أو أوسلو جديدا

طالما بقيت هناك جياد برية حرة في هذا الشرق .. فلن ينعم أحد بالحياد .. فلاحياة مع الحياد .. ولاحياد مع الجياد .. وطالما اانا في هذا الشرق فاما نحن واما نحن .. ولاخيار آخر لبيت العنكبوت ..

هذا المنشور نشر في المقالات, بقلم: نارام سرجون. حفظ الرابط الثابت.

2 Responses to الحياد والنأي بالنفس وكامب ديفيد .. كل الطرق تؤدي الى تل أبيب – بقلم: نارام سرجون

  1. سلمى كتب:

    “طالما بقيت هناك جياد برية حرة في هذا الشرق .. فلن ينعم أحد بالحياد .. فلاحياة مع الحياد .. ولاحياد مع الجياد .. وطالما اانا في هذا الشرق فاما نحن واما نحن .. ولاخيار آخر لبيت العنكبوت ..”
    كلام رائع . شكرا لك أستاذ نارام.

  2. غ ر كتب:

    مع كل الاحترام لجميع الاديان الخ…

    أتى الراعي بغنمه، العابر للطوائف، بحكمة مضلِّلة مسفسطةَ، يُسَفسط فهوا مُسَفْسِط.

    هل يريد الحياد عن الاخلاق والعدالة؟
    هل يريد الحياد عن السيادة والاستقلال؟
    هل يريد الحياد عن الحقوق؟
    هل يعتقد انه في الجنة بعيد عن وادي الذئاب؟
    ما الفائدة من الحياد وما كانت الفائدة من زيارة “مرج” عزرا ئيل؟
    هل يريد تقسيم ناعم للبنان المقسم؟ (الأم الحنون تدعم الموارنة والكاثوليك، إنكليتيرا تدعم الانجليين، روسيا تدعم الارثودوكس، تركيا وقطر تدعم الاخوان والارهاب، السعودية تدعم السنة، وإيران تدعم الشيعة) ومن سيدعم الطوائف المتبقية؟؟؟ وا…

    هل هوا بعيد عن الواقع؟
    لماذا لن يقف على الحياد في موضوع الفساد ووضع خط احمر على حاكم مصرف لبنان؟
    الحياد عن ما؟ وما هي النوايا؟

    هل الحياد سيوقف السفيرة الامريكية من ان تسرح وتمرح وتتدخل؟

    الحياد يتطلب وحدة لبنان المفقودة.

    النتيجة: قرف قرف قرف. ان الكيانات عل اشكالها تقع.

    لبنان بالحاجة لحكمت “اخوت شانيه”* الافضل.

    * – أخوت شانيه كان معتوها ويدعى حسن ويلقبونه بأخوت ” شانية “( ضيعة في الجبل تكتب شانية وتلفظ شاناي ) ..هذا الشخص كان مقربا جدا من زوجة المير بشير الأولى” الست شمس” ، ورغم جنونه وهبله الا أن الفضل يعود له في كيفية جر مياه نبع الصفا لقصر الامير بشير. ويحكى أن الأمير لم يرد أن يسخر شعبه لجر المياه من الضيعة البعيدة والنبع العالي ..حيث أن القصر قد كلف مالا كثيرا وجر المياه سوف يحتاج ثروة اضافية اخرى(بتقدير الفرنسيين) . ولم يجد المهندسون اية طريقة اخرى الا تسخير الناس/الجنود وبدون أجر لقلة الموارد في ذلك الوقت ….

    اقترح اخوت شاناي على المير بشير ( وكان يأتي ليرفه عنه )” ان يبعث الى شعبه لاجتماع طاريء “..ويعلن أن الضيعة سوف تموت عطشا هي وسكانها وسكان القصر ان لم تجر المياه اليها لذا يجب و أن يصطف السكان/الجنود في خط طويل من القصر حتى النبع ،وكل واحد سيحفر قبره بنفسه حتى يدفن فيه اذا توفي من العطش ..

    وفعلا هذا ما حصل …وجرت المياه بفضل هذا الأخوت الى القصر والى كل الضيعة.

    شكرا لكم.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s