جمهورية نترات الامونيا – بقلم: نارام سرجون

صارت نترات الامونيا مشهورة كما كان السي فور احد أبطال الحرب السورية لأنه كان معشوق الانتحاريين الذين فجروا الأحياء والشوارع والمدارس وكل ماصادفوه .. وكان السي فور هو طعام أهل الجنة من الذاهبين لتناول العشاء مع النبي فيطيرون اليه على متن ناسفات السي فور ..
اليوم يوجه الجميع اللوم الى نترات الامونيا في تفجير بيروت .. ونترات الامونيا بريئة من دم اللبنانيين براءة الذئب من دم يوسف .. لأن كل مافي لبنان هو نترات الامونيا .. فدوره منذ فصل على مقاس سايكس بيكو هو ان يكون بمثابة شحنة نترات امونيا تنسف سورية … ولذلك كان السياسيون السوريون محقين بتوجسهم من صناعة هذا الكيان المسمى بلبنان لأنهم كانوا يعلمون انه سيكون شحنة تفجير على باب دمشق .. وهذا ماأثبتته الايام ..
فالطبقات السياسية في لبنان تفصل بينها نترات الامونيا لأنها دوما مأزومة ومتوترة وتشعل الشارع بالحرائق والانفجارات كلما اشتدت حرارة الكباش السياسي .. والدستور اللبناني مكتوب بنترات الامونيا لأنه دستور طائفي ومحاصصات ..
كل عائلة سياسية تجلس على براميل من طوائف تحولت الى نترات الامونيا .. فهناك نترات الامونيا السنية ونترات الامونيا المسيحية ونترات الامونيا الشيعية .. وطبعا الدرزية..
3752452_1573798203

وكل شخصية اعلامية في جماعة 14 آذار هي أكياس من نترات الامونيا شدية الاحتراق .. فهل نديم قطيش الا كيس أمونيا مكدس في احدى المحطات الاعلامية منذ سنوات لامهمة له الا توزيع افكار وثقافة نترات الامونيا على اللبنانيين .. وصار يتدخل في السياسة والقرارات السياسية هو وكيس نترات الامونيا مرسيل غانم وماريا معلوف .. وكيس الامونيا الدموي كارول معلوف التي تشفت بذبح طقل فلسطيني في سورية .. و لاننسى كيس النترات جيزيل خوري وكل أكياس القمامة التي فيها نترات القمامة في السياسة اللبنانية ..
من العيب على الساسة اللبنانيين ان يلوموا شحنة الامونيا والسفينة التي أتت بها والقبطان الذي ساقها .. والعميل الذي زرع الصاعق لتفجيرها .. لان ماتفجر في ميناء بيروت ليس الا شيئا بسيطا وسيبقى هذا اللبنان مليئا بنترات الامونيا طالما انه لايكنس نترات الامونيا ويرميها في البحر او يصدرها الى الموزامبيق مثل كيس الامونيا جنبلاط وسفينة نترات الامونيا الضخمة المسماة سمير جعجع .. وأكياس آل الجميّل .. وأكياس آل الحريري .. وكل تافه طائفي يلحق هذه العائلات ويقاتل من أجلها وتحت رايتها ليموت او يقتل ..
الى كل من يحس بالقلق في اسرائيل من ان هذا التفجير سيضبط الايقاع في لبنان وينظف هذا الكيان الموازي لاسرائيل فانني أؤكد لكم أن لاداعي للقلق .. فما رأيتموه من ماكرون المالك الحقيقي للبنان ولهفته عليه هو الحقيقة وهو ان لبنان لايزال ملكية فرنسية .. وماسمعتموه في استقالة حسان دياب هو الحقيقة وهو أن نترات الامونيا السياسة التي سماها الفساد هي أكبر من الدولة .. لأن الطبقات السياسية والدستور والطوائف والبنوك والادارات والحدود والسياسة هي كلها منتجات فرنسية صنعت في فرنسا منذ قرن ..  ولاتزال فرنسا تقوم بأعمال الصيانة على هذا الكيان المتفجر الذي زرعته ليمثل أكبر شحنة نترات امونيا في العالم موضوعة في فم سورية والمنطقة والمقاومة ..
لن ننسى مافعلته امونيات هذا اللبنان الفرنسي قبل الحرب السورية وأثناء الحرب السورية .. واذا كانت هناك من بقعة في لبنان نظيفة من نترات الامونيا فما هي الا تلك التي يدوسها السيد حسن نصرالله وحزب الله النظيف .. وحيث يخزن كل سلاح يوجه الى اسرائيل .. فحيث كان سلاح المقاومة اختفت وغابت نترات الامونيا .. وحيثما غاب سلاح المقاومة حلت محله نترات الامونيا .. فلذلك لاسبيل لتنظيف لبنان من الحرائق الا ان يصبح كله سلاحا بيد حزب الله .. وغير ذلك فما نراه هو جمهورية نترات الامونيا ..
=======================================
هذه قائمة بالاعمال وأسماء الضحايا التي قامت بها شحنة نترات الامونيا المسماة سمير جعجع .. وستجدون ان هذا الكيس الأصلع قتل من اللبنانيين اكثر مما قتلت كل شحنة نترات الامونيا في ميناء بيروت وجرحت أضعاف ماجرحت شحنة نترات الامونيا .. هذا عدا ماقتله حنبلاط في الجبل وماقتله آل الحريري وعصاباتهم من عمال سوريين في لبنان الذين لايزالزن مفقودين وهم حتما أكثر من ضحايا الامونيا:
*جرائم السفاح سمير جعجع :*
*– ١ –* قتل رشيد كرامي رئيس وزراء لبنان السابق.
*– ٢ –* قتل ابن رئيس لبنان السابق سليمان فرنجية ، طوني فرنجية مع زوجته و ابنته .
*– ٣ –* قتل ابن رئيس لبنان السابق كميل شمعون ، داني شمعون مع زوجته و أطفاله .
*– ٤ –* قتل أمين سر البطريركية المارونية المونسينيور البير خريش و رمي جثته في حرش غزير ؛ و كان من المفترض أن تُرمى الجثة في برمانا لكي يصار إلى لوم الرئيس أمين الجميل .
*– ٥ –* قتل ٢٣ مدنياً على جسر نهر الموت في ضاحية بيروت ؛ و ذلك لقيامهم بتظاهرة سلمية كانوا يحملون خلالها الشموع ؛ أعطيت الأوامر لحميد كيروز لرشهم بالرصاص .
*– ٦ –* قتل العميد في الجيش اللبناني خليل كنعان ؛ أليك إيليا كان المسؤول عن تنفيذ المهمة و قُتِل لاحقاً لإخفاء الدليل .
*– ٧ –* قتل النقيب في الجيش اللبناني أنطوان حداد في شباط ١٩٩٠ ؛ حداد قُتل بالفؤوس .
*– ٨ –* قتل الملازم أول في الجيش اللبناني جوزف نعمة ؛ نَفَذَ العملية طوني رحمة .
*– ٩ –* قتل قائد ثكنة الأشرفية العسكرية موريس فاخوري بالفؤوس ؛ في وحشية لم يسبق لها مثيل في حيّ مسيحي في بيروت ؛ قُطِع قضيبه و وضع في فمه و رميت جثته في الشارع لأيام .
*– ١٠ –* قتل إميل عازار قائد ثكنة البرجاوي العسكرية في بيروت .
*– ١١ –* قتل قائد الوحدة العسكرية ميشال إسرائيلي الذي رمي في البحر لتغطية الدليل .
*– ١٢ –* محاولة قتل ثلاثة ضباط في الجيش اللبناني هم : شامل روكز و فادي داوود و داني خوند الذين سمموا بشكل مميت ؛ كان عليهم السفر إلى خارج لبنان للمعالجة في نيسان ١٩٩٠ .
*– ١٣ –* اغتيال المواطن خليل فارس في شوارع الاشرفية .
*– ١٤ –* قتل رئيس إقليم جبيل الكتائبي غيث خوري بعد إرسال فوزي الراسي في أثره خلال الليل . زوجته نورا قُتلت في المستشفى، بعد أن نجت من محاولة الاغتيال.
*– ١٥ –* قتل قائد المشاة في القوات اللبنانية الدكتور الياس الزايك .
*– ١٦ –* قتل شارل قربان قائد الفرقة المدرعة السابق للقوات اللبنانية ؛ قربان الذي كان يعالج في مستشفى أوتيل ديو اقتيد من هناك ثم أطلق النار عليه ورميت جثته في البحر .
*– ١٧ –* إعدام الضابط في القوات اللبنانية سمير زينون و رفيقه .
*– ١٨ –* محاولة اغتيال قائد القوات اللبنانية، الدكتور فؤاد أبو ناضر .
*– ١٩ –* محاولة اغتيال النائب في البرلمان اللبناني نجاح واكيم .
*– ٢٠ –* محاولة اغتيال النائب في البرلمان اللبناني ميشال المر .
*– ٢١ –* قتل الدبلوماسيين الإيرانيين الأربعة الذين اختطفوا في نقطة تفتيش حاجز البربارة العسكري التابع للقوات اللبنانية تحت إشراف عبدو راجي المعروف باسم 《 الكابتن 》 .
• بالإضافة إلى مجزرة صبرا و شاتيلا التي إختار الموساد الإسرائيلي سمير جعجع لتنفيذ تلك العملية نظراً لإبداعه في المجال الإجرامي .
• أيضاً لا نستطيع أن ننسى فضيحة الزيتونة أو و سفالة الزيتونة ؛ حيث جمّع جعجع ما يزيد عن ٥٠ محجبة و جعلهم يمشون في الشارع عاريات من دون أي لباس ثم من معه قام بالإغتصاب .
• أيضاً لا نستطيع أن ننسى الراجمات التي كانت موجهة على المناطق المسلمة و المسيحية المختلفة عن توجهه وكيف دمر المنازل .
• و هل يخفى القمر ؟ دعمه الكامل للإجتياح الإسرئيلي عام ١٩٨٢ ؛ حيث كان هو و من معه مرشد سياحي للقوات الإسرائيلية .
• و أخيراً و ليس أخراً … قتل ما يزيد عن ألف مواطن لبناني عزّل فقط ، لأن على الهوية مكتوب مسلم أو مسيحي لا يعبر عن توجه سمير ؛ فرمى بعضهم في البحر و البعض الأخر رماهم في المقابر الجماعية .
هذا المنشور نشر في المقالات. حفظ الرابط الثابت.

2 Responses to جمهورية نترات الامونيا – بقلم: نارام سرجون

  1. Nabuokz Nuosr كتب:

    هناك على الاتوستراد بين بيروت وادما كانت توجد منطقه مخصصه لهبوط الطيران المروحي منطقه كانت تحت اشراف سمير جعجع .يقال والعلم عند الاستخبارات السوريه وعند الله ان هناك العديد من الجثث للبنانيين قتلهم جعجع واتهم سوريه باعتقالهم واخفائهم بالرغم من النفي السوري لذلك . تجدر الاشارههنا بانه منذ عدة سنوات زمن خل تولي الحريري الابن جرت تسريبات تفيد بذلك لكن سرعان ما اتى النفي والتكذيب .
    ما اريد قوله : اعداء سوريه في لبنان هم اكثر من اصدقائها , بالتالي لماذا لا تقوم السلطات السوريه بفتح ما لديها ضد جماعة تل ابيب وواشنطن ؟؟؟ اذا كان لبنان في خراب لهذه الدرجه لماذا لا يتم اعادة تدويره على الطريق السوريه حيث نحن نتفنن بذلك . اذكر حين همت السلطات السوريه بفتح ملف السنيوره 2002 _2003 اذا لم اكن مخطئ تدخلت احزاب مواليه لدمشق ونفسه السنيوره راح يستجدي السوريين ويطلب الغفران لم السكوت اليوم على تلك العصابه كل شيء في لبنان هو ضدنا 43 شهيد من السوريين في تفجير المرفا لم نسمع جهه لبنانيه واحد اتت على ذكر ذلك هل هناك اوقح واحقد من هكذا شعب وتلك المؤوسسات.

    • naram.serjoonn كتب:

      الشعب ليس وقحا ولكن المؤسسات والطبقة المخملية السياسية.. الشعب اللبناني ضحية أيضا لهذه القمامة

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s