الخليج العربي يصلح خطأ هونك كونغ .. نهاية تراجيدية للقبائل .. فأين الزير وعنترة؟؟


كلما تحدثنا عن الجزيرة العربية تذكرنا فرسانها وشعراءها وزيرها وعنترها .. ولكن لقصة عنترة والزير نهاية تراجيدية رأيناها بالأمس في مشاهد مقرفة ومقززة لأفراد خليجيين يتباهون بضيوفهم الاسرائيليين ويفرشون لهم المطارف والحشايا .. مايحدث لم يغير شيئا من الحقيقة .. فكل المطبعين اليوم كانوا طابورا اسرائيليا في السياسة العربية .. وكل هذا التطبيع لم يغير المشهد .. فاسرائيل أقيمت واقيم لها سياج عربي في الاسرتين الهاشمية والسعودية .. حيث الخيمة الهاشمية تنفرد في أنها السياج الحديدي لاسرائيل شرقا ودورها في الحراسة لايقدر بثمن .. وكانت الخيام العربية في الخليج ملحقة بالاسرة السعودية التي قاتلت من أجل اسرائيل مشروع عبد الناصر المصري القومي ومشروع الخميني الاسلامي .. وقاتلت الاتحاد السوفييتي ودمرت لبنان وسورية وليبيا واليمن .. وكان المغرب عراب كل اتفاقيات السلام ..   أنا ربما كنت من القليلين الذين يؤكدون منذ زمن طويل ان الخليج العربي كذبة من الأكاذيب العربية الشهيرة حيث كان البعض مبهورا بالامارات وبشوارعها النظيفة وبانفتاحها ومولاتها وأسواقها التي تناطح أسواق العالم .. وآخرون يصفرون باعجاب كلما تردد اسم قطر والدوحة .. وكان آخرون يتحسرون اننا لم نخطط لبلداننا لجعلها مثل الامارات وقطر والكويت ..

وأنا كنت دوما من القائلين بأن الكذبة ستظهر يوما لأن هذه الدول مستعمرات محتلة وأن أهلها لايملكون حجرا فيها ولاقرشا من تجارتها .. وأنهم ضيوف على أرضهم الى تلك اللحظة التي سيحين طردهم فيها الى داخل الصحراء .. فالخليج العربي تقرر ان تنقل اليه مستعمرة هونك كونغ البريطانية بعد ان فشل البريطانيون في الاحتفاظ بهونك كونغ لأن في الصين لايوجد شيوح ولامشايخ يبيعون ويباعون .. بل الحزب الشيوعي الصيني وامة هائلة مترامية الاطراف لم يعد بمقدور قوة في العالم ان تتحداها .. والبريطانيون ليسوا أغبياء كيلا يتعلموا من درس هونك كونغ حيث أنشؤوا المستعمرة وتركوا فيها السكان دون تغيير .. وبعد 99 سنة انتهى عقد الاستئجار بين الحكومة البريطانية والصين التي رفضت تمديد العقد .. وبالطبع لم يكن بالامكان التلاعب بالادعاء ان الطبيعة الديموغرافية للسكان تغيرت وأنهم لم يعودوا صينيين ويحق لهم ان يقرروا مصيرهم .. 

ولذلك فان انسحاب بريطانيا الى قواعدها في الخليج اقترن بخطة طويلة الامد تقضي بألا يتكرر خطأ هونك كونغ .. ولذلك استولت بريطانيا علي سياسة الهجرة في بلدان الخليج وقامت بعملية تغيير سكاني هائلة وانشأت مع أميريكا القواعد العسكرية الضخمة والى جانب هذه القواعد الضخمة ملحقات بشرية كبيرة للخدمات من الآسيويين والأعراق المغايرة للعرب .. بحيث يستوطن هؤلاء المهاجرون بالتدريج .. وكي يتجذر هذا الوجود بالمصالح الاقتصادية ربطت كل هذه المستعمرات العربية بشبكة استثمارات ومصالح تجارية عالمية بحيث ان هذه المصالح ستدافع عن نفسها ضد أي حركة يقظة بين السكان الاصليين الذين سيصبحون بين فكي كماشة ستسحقهم .. فهم بين المهاجرين الذين يتم تحضيرهم لمرحلة لاحقة لاعلان رغبتهم كأكثريات سكانية بالحصول على بعض الحقوق والنفوذ وصولا الى الاستقلال تجاه الاقلية العربية الباقية .. وبين الشركات العالمية الكبرى والتي يدير كثير منها مستثمرون يهود واوروبيون لن تسمح بخسارة استثماراتها الضخمة في تلك المنطقة التي ستصبح محطة بين أوروبة وأقصى شرق آسيا واسترالية مثل منطقة دولية لاتتمتع بحقوق الاستقلال بل ستلحق بممتلكات الامم المتحدة .. وصول الاسرائيليين الى الخليج بشكل علني اليوم يعني ان مشروع الخليج الاسرائيلي بدأ يتبلور وأن زمن عنترة والزير والقبائل العربية انتهى ليصل زمن جلعات والقبائل اليهودية .. فالاسرائيليون يريدون ايضا الا يكرروا خطأهم القديم في البقاء محصورين في حلمهم التوراتي الضيق ليتوسع من الداخل .. بل لابد من بناء محطات في محيط الحلم تطبق على المنطقة من خارجها أيضا .. فمصر تمسكها اسرائيل من اثيوبيا والسودان والاستثمارات الاسرائيلية لاتتوقف هناك .. والخليج الذي سيتم تهويده تدريجيا بالشركات الاسرائيلية سيوفر فرصة للاطباق على الفرات من الخارج خاصة ان هناك خطر ايران التي يجب على الخليج ان يكون الترس الذي يتلقى الضربات الايرانية .. قبل وصولها الى فلسطين المحتلة ..طبيعة تحضير المنطقة الخليجية لهذه المرحلة تمت بنجاح وصار العرب جالية في الخليج .. فالشعوب الأصلية العربية في الخليج مهمشة سياسيا كما انها تخضع لعملية غسيل ثقافي وحمام عقائدي .. فالاعلام الخليجي الذي تديره عقول غربية خبيثة نظف العقل الشعبي الخليجي من أية بقايا عروبية وغبار قومية وذرات اسلامية .. وصار العقل الخليجي مسطحا وفارغا مثل بيت على العظم .. ليصبح عقلا على العظم ..

محنط خليجي

ولذلك تجد ان الشعب العربي وكل القبائل العربية في الخليج غائبة تماما عن المشهد الحالي كأن المنطقة خالية من السكان .. كما ان طبيعة المجتمع الاستهلاكي المفتون بالغرب حيدته تماما وجعلته مجتمعا مخدرا ..وكأن كل هذا الرقص الاسرائيلي لايعنيها أو أنه في المريخ ..  الخليج وهذا الصمت يشبه عملية تحنيط الموتى .. يعني أنه انتهى عمليا ولم يعد ملك أهله على الاطلاق بل ملكية دولية .. وسكانه يمثلون دورهم اليوم وهو الدور الاخير لهم وهم يدخلون في عملية التحنيط .. وسيأتي يوم قريب سيدفع بالسكان الاصليين الى الهجرة نحو الصحراء لتتم ابادتهم تدريجيا .. لأن القرار الغربي هو ان التغيير الديموغرافي يجب ان يبدأ الآن بعد ان نضجت عوامله من الربط الاقتصادي وسيصبح الخليج العربي منطقة دولية بقرارات الامم المتحدة .. 

انه قدر القبائل التي انتهى دورها في مسرح العالم .. وستنتهي في متحف الشمع .. متحف مدام توسو الشهير في لندن .. حيث يخصص مكان للقبائل المحنطة وتماثيل الشمع العربية وللجمال العربية والخيام العربية  .. كما تمتلئ متاحف اميريكا بصور ومجسمات الهنود الحمر وبقايا خيامهم ..   

هذا المنشور نشر في المقالات. حفظ الرابط الثابت.

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s