نهاية موقعة الخاشقجي ..عام البقر يدخل التاريخ

للأسف هكذا هي حروب العرب وأيام العرب .. تقوم من أجل جمل أو ناقة او أي حيوان آخر .. فأيام العرب وتاريخهم وذاكرتهم مرتبطة بالحيوانات .. فهناك عام الفيل .. وهناك حرب داحس والغبراء (وهي خيول) .. وهناك حرب الجمل الشهيرة والتي لاتزال مستمرة حتى اليوم .. وحرب البسوس من أجل ناقة .. ووقعت آخر حروب العرب .. وهي حروب البقر (وأهم موقعة فيها هي موقعة الخاشقجي) .. لأن حسب تصنيف ترامب لحكام الخليج فانهم نوع من أنواع البقر العربي الذي يحلب ثم يذبح ..


لاأظن أن احدا ممن صدق ان قطر تتحدى السعودية بقرار منها وان السعودية ستتجرأ على قطر دون الأخذ برأي أمريكا التي لم تسمح لصدام حسين بالبقاء في الكويت.. كل من صدق ذلك سيتحسس أذنيه لكي يتأكد انهما ليستا أذني حمار .. لأنه يعرف في قرارة نفسه انه مضطر للاعتراف امام نفسه انه حمار وساذج بعد أن رأى العناق القطري السعودي ..

ولاأظن أن أحدا من المتصارعين من ديكة قطر وديكة السعودية الذين ملأ صياحهم الدنيا وملأ ريشهم المنتوف الدنيا وطفا على مياه البحار والمحيطات سيحس انه كان مجرد ذبيحة رخيصة اليوم على مائدة المصالحة القطرية السعودية ..

ان كنت مذهولا من هذه المصالحة وفغرت فاك مندهشا وصرت تنظر حائرا يمينا وشمالا وتهز رأسك كمن يرى عجيبة من عجائب الدنيا وعقدت المفاجأة لسانك وأنت ترى العناق الحميم بين العاشقين تميم ومحمد بن سلمان .. فلاتذهب للعرافين والعرافات ولاتذهب الى من يحلل لك السياسة .. ولاتحلل بولك ودمك في المخابر .. لانه لافرق بين بولك ودمك اذا لم تعرف سر هذه الدويلات المسكينة وقطعان الدول التي ساقها ولد مثل جاريد كوشنر الى المرعى في مدينة العلا وفرض عليها ان تحمل له أثقالا ووضع على ظهورها أحمالا اميريكية كانت تئن تحتها ولكنها حمحمت بصمت وارتعشت سيقانها تحت الأحمال ثم سارت وهو يهش عليها بعصاه ..

كما ان هناك معادلات في العلوم والرياضيات لايمكن ان تخطئ البتة فان في فهم الخليج العربي معادلة لاتخطئ البتة .. اذا وضعتها قبل كل خبر فسترى ان الخبر يتحلل الى مركباته الاساسية .. ولاتحتاج اي عناء ولاكلفة انفاق الوقت في القراءة والاستماع الى ثرثرات الكتاب وفحول المفكرين العرب .. والمعادلة الرئيسية هي ان الخليج مستعمرة غربية ومزرعة من مزارع الأبقار الامريكية وكل مايحدث فيه لايحدث الا بموافقة ومراقبة دقيقة من قبل السلطات المحتلة التي تخطط كل شيء فيه .. من النظام المروري الى بناء الفنادق وحتى الاعراس والاهازيج والرقصات وصولا الى مايقوله الملك او الامير او مالايسمح له بقوله .. بل في الخليج هناك ايات قرآنية يفرض عليها حظر التجول أو التكلم او الخروج من زنزانات المكتنبات .. وهي آيات مسجونة في الحناجر وفي الرفوف ..

ولذلك سيتبين لك ان كل قصة الخاشقجي كانت ثرثرة وذهب الرجل منشورا في حقيبة قصاب وفي اكياس نايلون الى مكان مجهول لنا .. ولكن كما ألقي بالأكياس في أكوام القمامة فان كل الحرب الخاشقجية التي شغلت العرب ونفط العرب وآذان العرب واعلام العرب وأموال العرب .. سترمى في القمامة كما رميت بقايا الرجل الذي داست على لحمه المقطع أقدام تميم ومحمد بن سلمان في المطار حيث ذلك اللقاء الحميم .. ولكن حسب قانون حلب البقر .. فقد حلب الرجل في حروب السعودية وقاتل معها منذ أفغانستان وحتى سورية .. ولما جف ضرعه .. ذبحوه .. أو .. كي نكون أكثر دقة .. نشروه .. ثم نثروه .. وبعثروه .. ..

وسيتبين لك أكثر أن كل الثرثرة عن الصراع السني الشيعي وحروب التشيع والتسنن ماهي الا أوامر عمليات من قبل السلطات التي تحتل الخليج .. وفيها ذهب العرب ونفط العرب وأموال العرب وأعصاب العرب واعلام العرب وعقول العرب وعواطف العرب الى رحلة مدمرة .. ملأت فيها شوارع العرب بالجماجم .. جماجم العرب طبعا .. وعاد العرب بلا جماجم وبلا أعناق من هذه الحرب العبثية ..

اننا ووفق التقويم التاريخي العربي وصلنا من عام الفيل الى عام الجمل ثم وصلنا الى عام البقر .. البقر الذي اجتمع في العلا .. برعاية راعي البقر ..

فمتى يصل عام الأسد؟؟


هذا المنشور نشر في المقالات. حفظ الرابط الثابت.

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s