آراء الكتاب: فضيحة فساد مجلجلة .. في ألمانيا – متابعة من ألمانيا

الى كل من يُقدّس الغرب تقديسا ..
الى كل من يؤمِن بعصمة ونزاهة الغرب، ويؤمن ان كل شي فرنجي برنجي، اليكم ترجمة مُلخص هذا المقال !…
“بالإذن من الصديقة الغالية برنجي لإستعارة إسمها .. برنجي”

فضيحة فساد بجلاجل ألمانية النكهة والهوى !.. والبَطَلان في صورة المقال اعلاه!.
سقوط أخلاقي مدّوي وتُهم بالفساد والإثراء الشخصي غير المشروع وكَسب مالي غير مشروع وإستغلال منصب برلماني “للسمسرة” في عز دين أزمة كورونا !!.
(فهل بانَ رأس الجبل الجليدي وظهَرَ وبدأَ بالتَّفتُت والإنكسار!؟..!)

هذا عنوان مقال الأمس على موقع ” العالم” Welt الإلكتروني بعنوان :
“من الواضح أن الاتحاد الحكومي الحاكم يعاني من مشكلة فساد هائلة”

Ihre Geschäfte bringen der Union Probleme: Nikolas Löbel (CDU, l.) und Georg Nüßlein (CSU)

بقلم مارسيل لوبيتشر وهانيلور كرول

عملكما” تجارتكما” كوسيطين بالأقنعة الواقية من الفيروس ُيسَّبب مشاكل خطيرة للاتحاد الحاكم :
نيكولاس لوبيل عن حزب (CDU ، ) وجورج نوسلاين عن حزب (CSU)
المصدر: dpa / Jörg Carstensen، dpa / Kay
أعلن الحزب الاشتراكي الديمقراطي أن شريكه في الائتلاف يبدو ان لديه “مشكلة فساد خطيرة” ، وبدأت المعارضة تنتقد بشدة الإئتلاف الحاكم وحزبا . (CSU&CDU) !. مسيو نوسلاين يستقيل من إئتلاف الحزب الحاكم – لكنه يريد الاحتفاظ بعضويتهِ في البرلمان!. .
بدأ الإئتلاف الحاكم بالمناورة مباشرة في ما يتعلّق بقضية فساد كورونا. و يحقق مكتب المدعي العام حالياً في شبهة فساد المجموعة البرلمانية السابقة ، جورج نوسلاين (CSU) لا سيما بعد ان تسَّربت معلومات مؤكدة إنه حصل على عمولة قدرها 660 ألف يورو فقط لا غير!! بعد قيامه كوسيطٍ عندما أبرمَ من تحت لتحت صفقات أقنعة وكمامات مع شركات إنتاج لصالح وزارة الصحة الفيدرالية وحكومة ولاية بافاريا الجنوبية .!..
(يا للهول !. هل قلتم رشوة ؟ عمولة ؟ او فساد؟ لا سمح الله !!)

منذ مساء الأحد باتَ معروفًا أن السيد النائب Nüßlein سيغادر إئتلاف الاتحاد الحاكم فورًا على وقع الإنتقادات الشديدة التي وُجِّهَت له لكنه غاب عن السمع والرَّد !! . وفي بيان وزعه محاميه، برَّر السياسي في حزب الاتحاد الاجتماعي المسيحي ذلك برغبته بالإستقالة لِتجنب “أي ضرر سياسي” لحزبهِ لكنه يريد الاحتفاظ بولايته في البرلمان حتى نهاية الفترة التشريعية. في حين نفى السيد نوسلاين المزاعم التي وجهت ضده بتقاضيه “عمولة مالية حرزانة و تبلغ 12 سنتاً عن كل كمامة يساهم جنابه في تسويقها ” يا للهول .. لكن عضو الاتحاد الديمقراطي المسيحي في البوندستاغ نيكولاس لوبيل تمكَّن فعلاً من جمع 250 ألف يورو عن عمله” كسمسار” للوساطة بين الشركات المنتجة للأقنعة والدوائر الحكومية والوزارات ووو . لكنه تحت الضغط يا حرام أعلن تقديم استقالته يوم الأحد الماضي !..
اعترف البرلماني الشاب لوبيل البالغ من العمر 34 عامًا بأنه خالف أدبيات وأخلاقيات وأصول العمل النيابي وقال حرفياً: “لهذا أود أن أعتذر لجميع مواطني هذا البلد “.

بالنسبة لزعيمة حزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي السابقة ،السيدة أنجريت كرامب-كارينباور ، فإنها تعتبر هذا لا يكفي: “ترك المكاتب” لا يكفي. وأعلنت يوم الأحد أن على لوبيل ونوسلاين الاستقالة بشكل كامل وفوري من مقعديهما في البرلمان أيضاً.
كان اتحاد مدينة مانهايم الجنوبية الحاكم، قد إستبقَ الفضيحة وأعلن سحب الثقة فوراً من ممثله تحت قبة البرلمان وطالبه بالإستقالة في وقت متأخر من مساء السبت !. أيضاً على صفحتها على فيسبوك كما أوردت جريدة “مانهايمر مورجن” اعلنت برائتها عن النائب وعنونت: “نفترق عن نيكولاس لوبيل ولا يمثِّلنا ونطالبه باستقالة فورية من جميع المناصب والمكاتب السياسية”.

وهكذا اصبح الإئتلاف الحاكم تحت الضغط والإنتقاد الشديدين بسبب صفقات الأقنعة المزعومة! فهل ستستقيل السيدة الحنونة ماما ميركل !؟..

ُيقال إن العديد من أعضاء البوندستاغ حصلوا على أموال من القطاع الخاص عند إبرام صفقات لشراء أقنعة واقية من كورونا!! ” والله أعلم” وهي كارثة سياسبة وأخلاقية للاتحاد الحاكم في هذه السنة الانتخابية الكبرى قبيل الانتخابات هذا العام، الذي دفع المعارضة للهجوم والإكتساح الناقد بالفعل.

من جهة أخرى:

حسب المصدر: WORLD / Max Seib
جاء في بيان على صفحة JU على الفيسبوك: “إن الاستغلال المخزي المعيب لمأزق في النظام الصحي وفي أصعب الظروف الصحيةيجب ان لا يمر مرور الكرام !.و لا يستحق اي تفويض سياسي ( برلماني) ويجب أن يؤدي إلى مسائلة شخصية تأتي على شكل استقالة فورية”. كما سيُحرم لوبيل من رئاسته الفخرية في أقرب فرصة. كان لوبيل رئيسًا لولاية بادن فورتمبيرغ من عام 2011 إلى عام 2017 وبعد دخوله قبة البرلمان في عام 2017 ، لم يعد يترشح لهذا المنصب.!..

إسمع يا …
لا تعايرني ولا اعايرك…رائحة الرشوة و الفساد والمحسوبية وووو ووو ووو تملأ المكان والزمان … وحتى الفضاء.. هل تسمعني!؟.
—————————////——————


إلى متى؟
الحرية للمناضل الكبير البطل العربي للأسير ظلماً وعدواناً في السجون الفرنسية منذ اكثر من ثلاثينعاماً ..

الحرية للأسير جورج عبدالله .

بيار أبي صعب: #أنا_جورج_عبدالله
هذا المنشور نشر في المقالات. حفظ الرابط الثابت.

1 Response to آراء الكتاب: فضيحة فساد مجلجلة .. في ألمانيا – متابعة من ألمانيا

  1. Nabuokz Nuosr كتب:

    هلاا : الفساد موزع على كل جنبات الارض وفي عنا قسم منو بس المشكل انن عنا ما بيستقيلوا حتى ولو انفضحوا !!

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s