أم العواصف .. الطرابيش في مهب الريح


كثر هم الذين بلعوا ريقهم قلقا من مفاجأة اجتماع الرئيسين بوتين والاسد .. وماأكثر من سيجافي النوم مآقيهم .. وماأكثر من لن تعرف الراحة والطمأنينة اليهم سبيلا هذه الايام .. وأستطيع من غرفتي سماع دقات القلوب وخفقاتها في الشمال السوري .. وأستطيع ان أقول بأن الزفرات في شرق البلاد وشمالها صارت تسمع مثل العواصف في الخريف .. ماأكبر القلق في الشمال السوري .. والذي لو رماه أصحابه في البحر المتوسط لارتفع منسوبه وأغرق مدنا .. وماأكثر الهموم التي في الصدور .. وأنا لن ألوم احدا .. بل أستطيع ان أقول انني أقدر أحوال هؤلاء .. وأستطيع ان اقول لهم بأنني وبكل طيب خاطر أود أن أنصحهم بأن عليهم أن يقلقوا كثيرا وكثيرا جدا .. وألا يثقوا بكل من يطمئنهم وألا يخدعوا بالتتريك والتكريد .. لأن ماهو قادم عليهم سيكون أخبارا سيئة بكل المقاييس .. ويبدو انهم سيتركون من جديد لأقدار تصنعها الطائرات والجيوش الجبارة .. وسنسمع عويلهم ونحن في دمشق ..


الرئيسان الاسد وبوتين لايلتقيان للاستعراض الاعلامي .. ولكن كل لقاء في موسكو يكون لقطف جغرافيا جديدة .. وقطف رؤوس جديدة من الرؤوس الحامية .. وتكسير رؤوس زعماء أدمنت على ان تتكسر .. وتحطيم وعود وتهديدات ..
لايهمنا ماسيقوله الاخرون ولاماذا سيتوقعونه .. بل يهمنا ماسيرونه ويلمسونه ويتذوقونه .. وستضحكون كثيرا من فرار القبضايات .. واستسلام القبضايات .. وانهيار العصابات .. خاصة أن هناك رائحة لانسحاب أمريكي وسيكون بقاء التركي هشا بعدها.. ويبدو ان الاتراك يستعدون لاعادة اللاجئين باي ثمن تمهيدا لتراجعهم .. والكل سيعرف اننا لانعرف المزاح عندما نعد باننا سنحرر .. وكل من اطمأن لهدوء الجبهات عليه ان يتأكد من أنه سمع بعبارة الهدوء الذي يسبق العاصفة .. واي عاصفة؟؟ .. اي عاصفة؟؟


هذه هي العواصف التي أتمنى ان تكون أم العواصف .. ستطير فيها الطرابيش .. وليلحق عندها كل ذي طربوش طربوشه .. يوم لاتنفع فيه الطرابيش .. ويفر المرء فيه من أمه وأبيه وصاحبته وبنيه .. وخليفته وطورانييه .. ولاتنفع فيه امريكا ولاناتو ولا اسرائيل ولاتركيا ولاقطر ولاسعودية ولا امم متحدة ..

هذا المنشور نشر في المقالات. حفظ الرابط الثابت.

1 Response to أم العواصف .. الطرابيش في مهب الريح

  1. نتمنى ان تعود كل الجغرافيه السوريه لسوريا
    ان تعود خيرات سوريا ل أبنائها
    أن تنتهي ظاهرة إمراء الحرب وتضخم أناهم وثرواتهم
    أن تخرج قريباً سوريا متجدده.
    شكرا نارام سرجون..

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s