السعودية متحف القرون الوسطى .. صوت البقرة ام صوت المنشار ..

لاأظن ان احدا كان يستمع بجدية الى كلام المندوب السعودي عبدالله المعلمي في الامم المتحدة .. حتى هو نفسه كان يدرك وهو يهاجم الدولة السورية انه يضحك على نفسه وأنه يضحك العالم عليه .. بل ويمكن لمن يحلل صوته أن يدرك انه صوت مقهور متردد وانه يدرك حجم الشعور بالذل وانه يعرف انه لايجوز له الحديث عن الحريات وعن عذابات الشعوب وهو نفسه يعرف ان مملكته ضد الحرية وضد الانسان وضد الفطرة والطبيعة .. فكل سكان هذا الكوكب يعرفون ماهي السعودية .. ويعرفون كيف نشأت وكيف تعيش وكيف تقتل وكيف تعذب وكيف تقطع الرؤوس وكيف تستعبد شعبها .. وهي البقعة الوحيدة على هذا الكوكب التي تنتمي عقليا وذهنيا وسلوكيا وأخلاقيا الى فئة القرون الوسطى او مايسمى بقرون الظلام .. وهي آخر بقايا تلك الفترة في هذا الزمن .. واذا كان هناك متحف للقرون الوسطى يستحق الزيارة فانه المملكة العربية السعودية .. التي تشبه اكبر متحف للشمع في العالم يحكي عن القرون الوسطى .. أو أكبر محمية طبيعية للحياة البرية والعالم القروسطي ..


ومن يستمع الى عبدالله المعلمي وهو يهاجم الدولة السورية يسمع فيه صوت المنشار الذي يهدد من يعترض على الحكم المطلق السعودي .. والحقيقة ان هناك خلافا فقهيا بين المحللين السياسيين الذين فوجئوا بهذا الهجوم العنيف السعودي على الدولة السورية بعد فترة من الهدوء .. فالبعض سمع فيه صوت البقرة الحلوب التي وصلتها الاوامر من اميريكا بان تتحدث بهذه اللهجة والا سيق أميرها الى محكمة الجنايات الدولية بعد ان صار معروفا انه يقطع أوصال معارضيه بالمنشار .. والبعض يرى فيه نزقا سعوديا من ايران ومحور المقاومة ورسالة اسرائيلية للمفاوضات النووية الايرانية بأن حرب اسرائيل على حلفاء ايران المقاومين لن تتوقف حتى ولو تم توقيع الاتفاق النووي .. ولكن الحقيقة هي ان الهجوم السعودي الذي صدر عن الأمير محمد بن سلمان جاء بعد ان وصلته اوامر وتعليمات صارمة بنقل الرسالة الصارمة فلم يقدر الا ان يذعن .. المسكين محمد بن سلمان الذي كان يطمح كي يكون ملكا مجددا وأسطورة في عالمه الوهابي أفاق فجاة في فراشه ووجد الاغطية والوسائد الملكية منقوعة بالدم القاني .. وهو نفسه يتقلب في فراش منقوع بالدم وبجانبه رأس الخاشقجي .. والمنشار .. في مشهد يذكرنا بفيلم (العراب) الذي يصور عالم المافيا الايطالية في اميريكا عندما أفاق احد خصوم المافيا وهو يتقلب في فراش من الدم .. وأصيب بالرعب من هذا الكابوس وعندما بدأ يتلفت حوله وجد رأس حصان مذبوح على فراشه .. قد وضعته المافيا رسالة له كي يذعن لها .. وقد أذعن فعلا ..

مشهد محمد بن سلمان يفيق من نومه في فيلم العراب للمخرج رجب طيب اردوغان

والحقيقة ان محمد بن سلمان يمثل فعلا هذا المشهد وينطبق عليه فعلا وهو يفيق مرعوبا ورأس بقرة سعودية مذبوحة – أو رأس الخاشقجي – (لافرق طبعا بين الرأسين) بين ساقيه .. وقد أصيب المسكين بالرعب من هذه الرسالة والفخ التركي الامريكي المنسق الذي روضه تماما وحلبه تماما .. وجعله لايعرف ان يقول لا .. حتى وان رقصت مادونا في قلب الحرم المكي .. واحتفل اليهود بطقوسهم ليس على برج خليفة بل على سطح الكعبة نفسها .. فالأمير المسكين سلب منه قراره حتى آخر يوم في حياته التي سيعيشها ورأس الخاشقجي والمنشار بين ساقيه وفي فراشه كل يوم .. وسيطيع كل التعليمات التي تصله من السفارة الامريكية .. وهو لايقدر على انهاء حرب اليمن ولا ان يعود بالسعودية الى سورية .. والا نشر بالمنشار نفسه الذي نشر به الخاشقجي .. ورمي رأسه بين ساقي أمير سعودي آخر ليكون عبرة لكل أمير ..

وكما قلت لكم فان لاداعي للاجتهاد في تحليل اسباب الهجوم السعودي ونحن نسمع صوت المنشار في كل عبارة .. ونسمع صوت البقرة الحلوب التي لاتزال أصابع ترامب تداعب حلماتها في كل كلمة .. مملكة الابقار والمنشار لاتقدر الا ان تكون مملكة للأبقار والمنشار ..

ومع هذا فان من الممتع ان تستمع الى حوار قديم بين عبدالله المعلمي (صوت البقرة والمنشار) والمندوب السوري الأشهر في الامم المتحدة الدكتور بشار الجعفري وهو يذكر المعلمي بمواهب السعودية .. وأزعم ان الدكتور الجعفري كان في منتهى التهذيب والادب ولم يقل لمندوب البقرة والمنشار الا الصفحة الاولى من مواهب مملكة (البقرة والمنشار) السعودية الطويلة التي تعد آلاف الصفحات .. فالرواية طويلة .. وان شارفت على نهايتها .. فلكل بقرة حلوب أجل .. ولكل منشار نهاية ..

اسمع لوريث فارس بيك الخوري الذي أهان ممثل فرنسا يوما وهو يطالب باستقلال سورية .. وبقيت الراية السورية تتناقلها الوفود السورية منذ ذلك الزمن الى يومنا هذا ..

هذا المنشور نشر في المقالات. حفظ الرابط الثابت.

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s