سقوط مروحية اسرائيلية .. من فعلها؟ .. القدر أم شيء آخر؟

أنا لاأطلب من أحد ان يفسر لي الاشياء كما أهوى وأرغب .. لأن ماأهوى وأرغب به هو ليس ان يسقط كل سلاح الجو الاسرائيلي في البحر بل ان يتم اسقاطه كله في البحر .. وأن تسقط كل اسرائيل في البحر ..


ولكن من عادتي أن أسأل الأسئلة المنطقية.. ومن حقي أن اسأل: ماسر هذا التوقيت وهذه الصدفة التي تلت قصف اللاذقية بأيام قليلة؟ .. ولماذا قطع رئيس الوزراء الاسرائيلي اجتماعه عند سقوط الطائرة ؟ فهل الحوادث العفوية تستدعي قطع الاجتماعات الهامة لرؤساء الحكومات ؟ الا اذا كان الاسرائيليون يعيشون في حالة من الرعب والهلع والترقب من أن اي شيء قد يحدث دون اي توقع .. فيصبح كل خبر سببا في الاضطراب والارتباك مما يعني انهم جميعا يعيشون قناعة انهم سيدفعون الحساب في اي لحظة مهما طال الانتظار ..


تقارب زمن الحادثتين بين اللاذقية وحيفا الى حد الالتصاق ربما يجب ان يحرضنا على السؤال .. هل هو صدفة وقدر ام شيء لايريد الاسرائيليون الاعتراف به كيلا يحرج افيخاي ادرعي وهو يتنافخ على الفيسبوك .. بل ان طريقة سقوط المروحية وفيها كتلة من النار بشكل يشبه السقوط الحر لايعني ان هناك خللا طارئا .. فالاسرائيليون اعترفوا ان الطائرة هوت بسرعة فائقة وتحطمت فوق الماء .. لأن الخلل الطارئ يترك فسحة للطيارين للتعامل معه وتوجيه الطائرة او القفز منها .. ولكن سرعة الخلل الطارئ لم تجعل الطيارين يتمكنون من التصرف الا وهم في الماء .. فكلنا نذكر ان الارهابيين عندما كانوا يصيبون مروحيات الجيش السوري فانها كانت تسقط بشكل شبه شاقولي وقلما ينجو الطيارون بسبب سرعة السقوط التي تستغرق بضع ثوان .. كما حدث مع المروحية الاسرائيلية .. مع الانتباه الى ان المروحية الاسرائيلية لم تواجه ارهابيين كما كان حالنا ..


لاأملك اي معلومات عن سبب سقوط المروحية .. وبالتأكيد لم يصبها صاروخ اس 300 .. ولكن هناك كم هائل من الاحتمالات كونها وقعت في منطقة حيفا في البحر فان اطلاق اي مقذوف من البحر قد يكون محتملا .. او فريق كوماندوس مدرب أو موالون وحلفاء تلقوا امر عمليات أو أو .. ولكن العطل الفني لايحدث سقوطا بهذه الطريقة .. رغم ان محطة الجزيرة ستقول ان الطيارين الاسرائيليين كانوا يشربون القهوة في الطائرة وهم يضحكون على السوريين.. ولكن سخان القهوة حدث به ماس واندلقت القهوة على الطيار الذي فقد السيطرة على الطائرة وكان ماكان .. لان الجزيرة معنية بان تبعد عن الناس فكرة ان السوريين ومحور المقاومة قادرون على اهانة اسرائيل بل ان اسرائيل تهين السوريين كما يحلو لها ..


في مناسبة سابقة كانت الطائرات الاسرائيلية تغير على الاراضي السورية قبل ان يتم اسقاط طائرة ال ف 16 .. كانت الطائرات تحترق الأجواء السورية وتعود الي ان سقطت ال ف16.. ومن يومها تضرب كل الطائرات الاسرائيلية وهي خارج الاجواء السورية .. ولكن في احدى المرات قبل سقوط ال ف 16 عندما كانت الطائرات تدخل المجال الجوي السوري وقعت مواجهة شرسة مع الدفاع الجوي السوري وتمكن الصاروخ من اصابة احدى الطائرات الاسرائيلية ولكنها تمكنت من الافلات باصابتها وفرت نحو الاراضي المحتلة وهي تحترق في جسمها .. وأكد ضباط الدفاع الجوي اصابة الطائرة ولكن لأنها لم تسقط بشكل علني بل اختفت عن شاشات الرادار ولم يعثر لها على حطام لايمكن اخفاؤه كما حدث مع ال ف 16 فان اسرائيل تكتمت على الطائرة المصابة .. وعلمت استخبارات الجيش السوري والمقاومة ان الطيار كان قد أصيب اصابة بالغة .. ولكن لم تتوفر معلومات أكثر من ذلك .. وطوت اسرائيل الصفحة بهدوء وكأن ماقاله السوريون عن اصابة الطائرة كان تمنيات وأوهاما .. ولكن الطيار الذي أصيب مات في المشفى .. فحارت وزارة الدفاع الصهيونية في كيفية اخراج الخبر .. فتكتمت عليه وبعد أيام اعلنت ان طائرة لسلاح الجو الاسرائيلي سقطت في البحر بسبب خلل فني ولم تتمكن من انقاذ الطيار .. والطيار المسكين كان قد مات منذ اسابيع بسبب غارة في سورية وصارت عظامه مكاحل في المقبرة في تل أبيب وهي لاتزال تحمل شظايا الصاروخ السوري الذي أسقط طائرته .. وسجل الحادث في الإعلام العربي قضاء وقدرا .. وخللا فنيا .. وأخفيت الحقيقة ..


ولذلك فانني لست من هواة الهوى والرغبات .. بل أنا من هواة الملاحظة والشك .. وملاحظتي تحرضني على ان أسأل عن توقيت السقوط .. وملاحظتي تقودني الى الشك في الرواية الاسرائيلية .. وتقودني الى أن أضحك من حكاية الاعطال الفنية .. وتقودني لأن أرتاب كثيرا في سبب قطع الاجتماع الحكومي الاسرائيلي بسبب خلل فني في طائرة لولا وجود معلومات مزعجة ومربكة .. مع أنني مقتنع ان الاسرائيليين يعيشون هوسا غريبا في أنهم مقبلون على انتقام في اي لحظة .. وكل هذه الشجاعة والاستعراض من أنهم لايكترثون بالرد (المناسب في الوقت المناسب) هي شجاعة كرتونية .. وقلوبهم هذه الايام مليئة بالقلق والترقب من مفاجأة تخرق هذا الاطمئنان … رغم انهم يعرفون ان صمتهم اليوم عن اعلان الحقيقة سببه ان السوريين والمقاومين لن يتبنوا شيئا دون دليل قاطع اضافة الى أن اي احراج للاسرائيليين سيعني اضطرارهم لاظهار البأس وخوض معركة ثأر .. والسوريون لديهم معارك أخرى يهتمون بها ايضا غير الثأر الاسرائيلي ..

مشهد يصور كيفية سقوط مروحية بشكل سريع عند اصابتها

هذا المنشور نشر في المقالات. حفظ الرابط الثابت.

1 Response to سقوط مروحية اسرائيلية .. من فعلها؟ .. القدر أم شيء آخر؟

  1. Arabi Souri كتب:

    اعترف الصهاينة بعد 17 شهراً من إسقاط الطائرة اف 16 أنها تم إسقاطها من قبل سلاح الدفاع الجوي السوري، ما لم يعترفوا به بعد هو إصابة الطائرة اف 35 بسلاح دفاع الجوي السوري في العدوان ذاته، ما زالوا يدعون أن حمامة حلقت على ارتفاع 35 ألف قدم ودخلت محرك الطائرة التي كانت تطير بسرعة 1.5 ماخ، يعني مرة ونصف سرعة الصوت وأعطبت الطائرة التي تكلفتها 150 مليون دولار ما عدا حمولتها.
    https://syrianews.cc/after-17-months-cover-up-israel-confess-syria-shot-down-f16/

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s