آراء الكتاب: عالم الحيوانات المفترسة يخجل من تصرفكم (2) – بقلم: محسن حسن

متابعة خطي عربي مع الموقف الصيني على حساب القنصل الصيني في لبنان والفقرات التسعة في قضية الجنون الجرثومي الغربي.

1 / الخارجية الصينية: أفادت التقارير أن عددًا كبيرًا من الفيروسات الخطيرة مخزنة في المختبرات البيولوجية الأمريكية في #أوكرانيا. خلال عملياتها العسكرية، وجدت #روسيا أن الولايات المتحدة تستخدم هذه المنشآت لتنفيذ خطط بيولوجية عسكرية.

2 / وفقًا للبيانات الصادرة عن الولايات المتحدة نفسها، لديها 26 مختبراً ومنشآت أخرى ذات صلة في #أوكرانيا، والتي تسيطر عليها وزارة الدفاع الأمريكية بشكل مطلق. يجب تخزين جميع مسببات الأمراض الخطيرة في أوكرانيا في هذه المعامل ويقود الجانب الأمريكي جميع الأنشطة البحثية.

3 / بدون موافقة الولايات المتحدة، لن يتم الكشف عن أي معلومات للجمهور. في ظل الظروف الحالية، من أجل صحة وسلامة الناس في #أوكرانيا والمناطق المجاورة وما وراءها، ندعو الأطراف المعنية لضمان سلامة هذه المعامل.

4 / يجب على الولايات المتحدة، على وجه الخصوص، بصفتها الطرف الذي يعرف المعامل بشكل أفضل، الكشف عن معلومات محددة في أقرب وقت ممكن، بما في ذلك الفيروسات المخزنة والأبحاث التي تم إجراؤها.

5 / الأنشطة العسكرية البيولوجية للولايات المتحدة في أوكرانيا ليست سوى غيض من فيض. باستخدام ذرائع مثل التعاون للحد من مخاطر السلامة البيولوجية وتعزيز الصحة العامة العالمية، تمتلك الولايات المتحدة 336 مختبرًا بيولوجيًا في 30 دولة تحت سيطرتها.

6 / كما قامت بالعديد من الأنشطة العسكرية البيولوجية في قاعدة فورت ديتريك في داخل الولايات المتحدة. ما هي النية الحقيقية للولايات المتحدة؟ ماذا فعلت على وجه التحديد؟ لدى المجتمع الدولي شكوك طويلة الأمد.

7 / ومع ذلك، استمرت الولايات المتحدة في المماطلة، حتى أنها ترفض شكوك المجتمع الدولي وتتهمه بتهمة نشر معلومات مضللة.

8 / إلى جانب ذلك، كانت الولايات المتحدة تقف بمفردها في عرقلة إنشاء آلية للتحقق من اتفاقية الأسلحة البيولوجية ورفض التحقق من منشآتها البيولوجية في الداخل والخارج على مدى العقدين الماضيين.

9 / وقد أدى ذلك إلى قلق أعمق للمجتمع الدولي. مرة أخرى نحث الولايات المتحدة على تقديم تقرير كامل عن أنشطتها العسكرية البيولوجية في الداخل والخارج وإخضاع نفسها للتحقق متعدد الأطراف.

هذا المنشور نشر في المقالات. حفظ الرابط الثابت.

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s