الجعفري: أخطأنا لأننا لم نعاقب الغرب على خطيئة العراق .. ونحن في الطريق الى منظمة شانغهاي


لايمكنك وأنت تتابع الدكتور بشار الجعفري الا أن تتعلم .. وبالتحديد تتعلم كيف يمكن ان تخاطب الغرب الذي لايكفي ان تحدثه بالانكليزية وبالفرنسية .. فالعربان كلهم ينطقون بالانكليزية اكثر من العربية هذه الايام ولكنهم ببغاوات والغرب يسمع انكليزيتهم ورطانتهم بها ولكنه يدرك انهم عرب متخلفون ولاخوف منهم وان أبدعوا بالانكليزية .. ولكن السياسي السوري يعرف اين هي أوجاع العقل الغربي وماهي الكلمات التي تهزه .. ويعرف مايخشاه ويصيبه بالرعب .. ولذلك فان الغرب يرى ان معاقبة سورية هي نوع من العمل الجدي والذي لايجب التساهل به .. لأن السوري يختلف عن باقي العرب ومايقوله يجب ان يكون مصدر قلق كبير مهما كانت اللغة التي قاله بها .. وخير من يفهمه هو الدكتور بشار الجعفري ..


في حدبث طويل لقناة الميادين باللغة الانكليزية أجاب الجعفري عن أسئلة كثيرة ولكن السؤال الذي يتجول دوما ويسبب حيرة الكثيرين هو لماذا كل هذه القسوة في الحرب على سورية؟؟ وفي عرض صريح وواقعي يقول الدكتور بشار الجعفري:


السبب بسيط وهو ان رفض سورية لأن تذعن للأوامر الغربية ناجم عن ثقافة أصيلة لدى شعبها منذ زنوبيا وماقبل زنوبيا .. فالعقل السوري منذ قررت زنوبيا الانفصال عن سلطة روما فانه عبر عن هذه الطبيعة المتوثبة للاستقلال والحرية والكرامة .. وهذا كان يتكرر بشكل ملفت للنظر .. تكرر مئات المرات منذ زمن زنوبيا الى زمن سلطان باشا الاطرش .. فالرغبة القوية في داخل السوريين بأنهم لايحكمون من قبل سلطة غريبة متسلطة هو مايدفعهم لاعلان العصيان ورفض الغرب الذي يريد ان يتابع رسالة روما التي حاربت تدمر ورسالة فرنسا الاستعمارية في سورية ..

وهذه النزعة للرفض والعصيان تجلت مؤخرا في رفض المشروع الغربي في سورية عبر مايسمى الثورة السورية وتمكن الشعب السوري في صموده من تكريس هذه القناعة في العالم بأننا شعب نحب الاستقلال والكرامة والكبرياء وننفر من العبودية .. وندافع عن كرامتنا بأي ثمن .. وسورية مركز من مراكز الشعور القومي بظهور حزب البعث والقومية العربية وميلها للناصرية ونمو الحزب السوري القومي الاجتماعي وكلها انعكاسات لثقافة المنطقة التي يعيش فيها سكان سورية الاصليون من لواء اسكندرون الى الاردن ولبنان وفلسطين التي كانت موحدة الى ان قسمها الغرب بالقوة منذ 100 سنة فقط ..


وقد تمكنت سورية من اطلاق عقلية ونهج جديدبن في الحكم تجليا بفصل الدين عن الدولة خلافا لكثير من دول المنطقة في الوقت الذي دعم الغرب فيه القوة الدينية الراديكالية الارهابية التي تمارس الدين المسيس والسياسية الدينية ..


وكل هذا أطلق العنان لجنون الغرب في تلفيق الاتهامات لتبرير الحرب وتبرير عملية الحصار القاتل .. فهناك اتهامات لانهاية لها باستعمال أسلحة الدمار الشامل الكيماوية واسماء لمجازر لاتحصى ولاعد لها .. واتهامات بالاعتداء على الحرية والديمقراطية .. وشيطنة الرئيس السوري .. وكل هذا ليس فقط من اجل تحطيم الحكومة السورية بل الدولة السورية لتحويلها الى دولة فاشلة .. والدول الفاشلة لاتقدر ان تدير مصادر ثرواتها وأمور شعبها .. ولذلك فان عملية الاستيلاء اليوم على مصادر الطاقة والزراعة والغذاء هي لتحويل سورية الى دولة فاشلة ..
ولكن أهم نقطة قوة فينا ظهرت في أننا صمدنا وتحول مشروع الدولة الفاشلة السورية الى المشروع الفاشل الغربي .. ورغم انه كان بثمن باهظ الا انه يستحق أي ثمن … والعالم اليوم يقول اننا كنا عى صواب ..


ولكن هذا ليس كل شيء في هذه الحرب فهناك حرب لتزوير التاريخ وتلفيق الحكاية الغربية على ان الرواية الحقيقية .. ولذلك فاننا عندما نفتح الويكيبيديا لنسأل عن الحرب السورية فان الويكيبيديا تضعها تحت بند الحرب الاهلية السورية .. رغم انها حرب من بين عشرين حربا بالوكالة تنفذها المخابرات الامريكية .. أما المضحك في الامر فانه هذا التناقض بين هذه التسمية وبين تقرير الامم المتحدة عام 2017 الذي أقر بهجرة ارهابيين من 101 بلدا الى سورية وفق مصادرها الموثوقة وهذا يمنع منطقيا اطلاق اسم حرب أهلية بوجود 101 دولة مشتركة ة فيها .. والغريب انه اذا كانت تصنف على انها حرب اهلية فماذا تفعل جيوش اميريكا وبريطانيا وتركيا وهي تربض على مساحاات كبيرة من الارض السورية .. هل هذا التواجد جزء من الحرب الاهلية؟ وهل هناك حرب اهلية تستدعي وجود جيوش 3 دول؟ الا اذا كان الجيش الامريكي والتركي جزأين من الشعب السوري والحرب الاهلية السورية .. وليسا جيشي احتلال !!


والحقيقة هي ان هناك تنسيقا تركيا امريكيا في سورية .. فتركيا تقطع وتحتجز مياه نهر الفرات مما يضر بالاقتصاد الزراعي كثيرا ويحرم سد الطبقة من انتاج الكهرباء الضرورية لانتاج الكهرباء لاقلاع الاقتصاد .. وفي نفس الوقت فان اميريكا تحتل الارض الخصبة والسهول الزراعية وابار النفط في تكامل خفي وتنسيق مع الخطوات التركية .. وهذان العملان يكملان دورة الخنق الاقتصادي على الشعب السوري …


وهذا الضغط الاقتصادي الهائل لدفعنا للتوسل والتسول .. رغم اننا لانتسول ولانريد ان نتسول ورغم ان معظم اللاجئين سيعودون ان أفرج عن مساعدة مالية واحدة لهم ليبدوؤا معنا اعمار البلاد .. ولكن النية الخبيثة الغربية واضحة في التشنج والتعنت .. فافقار البلاد يقصد به ايضا حرمان اللاجئين من التفكير بالعودة الى بلد مكتف ومنتعش .. ورغم ان الشعارات الغربية تقول كلمات معسولة وجميلة عن ان منع العودة هو لتأمين عودة كريمة وآمنة .. الا ان البرنامج الغربي من أجل اللاجئين هو فقط لابقائهم في الخيام والعراء والشتات لأنهم قد يخشون العودة ليجدوا انهم بلاعمل ولامنازل .. فهل ابقاؤهم في الخيام من اجل كرامتهم؟؟ وهل سيحفظ كرامتهم وانسانيتهم ان يكونوا في مخيمات الى الابد؟؟


ويضيف الدكتور بشار الجعفري تصريحا قويا اذا يقول اننا برأيي وقناعتي نعاقب في سورية لأننا لم نعاقب الغرب بما يستحق جراء مافعله في العراق .. انه فعلا مان خطا كبيرا أن نتركهم بلا عقاب جزاء مااقترفت ايديهم ..


والجعفري الذي راقب العالم بعين ديبلوماسية نافذة يرى بيقين أن العالم يتشقق ويتصدع ويتغير فهناك مولود جديد قوي اسمه بريكس .. ومولود آخر هومنظمة شانغهاي .. والعالم الاسيوي قام مناهضا للعالم الغربي .. الذي قال للغرب: كفى يعني كفى ..
ولذلك فان سورية معنية بأن تواكب هذه التغيرات وقد تقدمت بطلب الى منظمة شانغهاي مؤخرا ..

هكذا تكلم الدكتور بشار الجعفري

===================================

رابط المقال الاصلي

https://english.almayadeen.net/articles/feature/dr-bashar-al-jaafari:-why-they-punish-syria

هذا المنشور نشر في المقالات. حفظ الرابط الثابت.

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s