آراء الكتاب: غباء مسير – بقلم: محمد العمر

ينتابك القلق على مستقبل الدولة لما تراه من إجراءات تتخذ بحق اقتصادها يمكن وصفها بالجائرة كما يمكن وصف سلوك أصحابها دون مواربة بالغباء المسير أو بالنفاق للفارق الكبير بين كلامهم و بين ما يتخذونه من قرارات و ما يتأتى عنها من تبعات لا تطاق .. فإذا خطر لك أن تظهر ذلك القلق وجب أن تفعل ذلك بحذر كمن يسير في حقل ألغام فتأخذ في الحسبان اعتراض المتفائلين الأبديين من الرفاق الذي قد ينقلب بلحظة إلى عداوة و أذى .. و أن تأخذ في الحسبان أيضا ما يكاد يسود من عرف مقلوب المنطق بأن الحديث عن الاخطاء و الخطر المحدق هو الخطأ و الخطر بعينه .. مراعاة لأسباب تتعلق بعزيمة الأمة و وحدة الصف و غيرها من مصطلحات لم تعد تنفع حتى كعناوين لروايات خرافية أو قصص ما قبل النوم و تعكس حالة مرضية شديدة الخطورة على السلامة العامة .. من أعراضها سادية المصابين و ذهولهم الإرادي الدائم عن الواقع من حولهم و رغبتهم الملحة في أن يخضع الآخرين لذهولهم ..


دائما أظهرت الأمة أن لا عزم لها يعتد به إلا حين تثور على ذاتها فتأخذ بطعن جسدها و تقطيع أوصالها دون أن تشعر بوهن أو ألم .. و دائما أظهر الصف الداخلي أنه ليس صفا بل صفوفا عدة متفرقة كثير منها متعادية و مستعدة لشق سورية ألف شق حين تتاح لها الفرصة مدفوعة بعزيمة الغابرين ..
من حق المواطن و من واجبه أن يسخر ما لديه من وعي و حس وطني لخدمة وطنه و لو بأضعف الإيمان و بأقل فعل بأن يحكي .. فإذا تأجل لدي استثمار قدراتي لأسباب يفرضها البعض بدافع من سطوتهم سأصل مرحلة أكون فيها عاجزا عن التفكير و حتى الشعور بدافع من نشدان السلامة و سأغدو آلة أخرى مسمرة في ذات الصف .. هل يمكن لمن وهب البصر أن ينكر ما يراه فيغمض عينيه و يقفل قلبه إرضاء لمن يريدون أن ينظر بعينهم و يتبصر بقلبهم حتى لو كانوا عمى و لا يملكون قلبا و أن يعبر عن امتنانه لوطنه و حبه له بصمته فقط و هو يراهم يخربون ما كد أبناؤه لعهود في بنائه .. ماذا يفرق هؤلاء بسلوكهم عن تلك القبيلة القميئة التي تعادي كل من يعارضها و هي تنفذ المهام الملكية الموكلة لها في إشعال الحروب و تخريب بلاد العرب و دينهم بذريعة الحفاظ على وحدة صفهم و عزة الدين ..
البعض يخربون بغباء مسير أو بنفاق ظاهر لا فرق

هذا المنشور نشر في المقالات. حفظ الرابط الثابت.

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s