نداء الى أمير قطر تميم بن حمد – بقلم: المحامي فارس الكسم

نعلم تمامآ انك انت الذي تدفع رواتب جميع الفصائل المتفلته التي احتلت الساحل السوري وحمص وحماه وسنفترض حسن نيتك انك تريد استقرار سوريا.. و سنعتذر منك عندما كنا نحن السنه نقول ان قطر مجرد ذبابة على الخريطة..نشهد انك انتصرت على روسيا الدولة التي تزعم انها نوويه و تبين أن روسيا مجرد صرصور عندكم..

لكن بما أني انتمي الى مكون كبير ومن اصول سنيه واعرف عادات وتقاليد كل مكون سوريا سأقول لك واعلم ان مخابراتك تتابع صفحتي عساها تصل هذه الرسالة:

1 ) لماذا تشوه سمعتنا نحن سنة سوريا وتدفع رواتب لفصائل تدعم مظاهرات شتائم وسعار طائفي ضد أعرق مكون سوري تاريخي هو العلويين والدروز والمظاهرات موثقة ووجوه من يقوم بها واضحه ونعلم انك شخص علماني عصري وبلدك سياحي فلماذا ترضى في سوريا ما لا ترضاه في قطر؟؟؟

2) لماذا تختار وحوش وبهائم وشوايا الصحراء من دير الزور وغيرها لتدفع لهم رواتب بحجة ضبط الساحل السوري ومحاربة ماسموه زورا وكذبا فلول النظام..هل صعب عليك ان تشكل قنوات تواصل مع شباب الساحل الحضاريين المثقفين ليقوموا بتشكيل شرطة محلية خاصة بهم وتدفع لهم الرواتب؟؟ وهكذا تتحسن سمعتك عالميا بدلا من هذه السخل والجدايا والفدادين أصحاب الشعور المجدولة المقملة والذقون المليئه بالبراغيث وكل انسان يرى هذه المخلوقات يدعو عليك في ليل الدجى على ماتشكله هذه الفصائل الجهادية المنفلته المتوحشة من رعب حقيقي.. على اهل المناطق التي تختلف عاداتهم وتقاليدهم عن حضارة اهل الساحل..

3) نعلم ان اردوغان عدو اهل السنه في سوريا وعدو سوريا عموما وهو معذور لانه تركي عثماني عنصري أما انت عربي سني لماذا شوهتم سنة سوريا واصبحنا مجرد متطرفين بنظر العالم كله بسبب دعمكم لهذه الجماعات الغريبة المنفلته كل جريمه حصلت في الساحل السوري وعموم سوريا هي برقبتك ايها الامير ما لم تسارع وتكفر عن ذنوبك وتعيد هذه الفصائل المتوحشة الى جحورها لانكم عندما خلقتموها كان لكم عذر وجود جماعات ايران من زينبيون وغيرهم واليوم جميعهم خرجوا لم يبقى سوى الابرياء العلويين في الساحل تسلطون عليهم هذه المجاميع والمخلوقات العجائبيه.. للحديث بقية وكل جريمه تحصل في سوريا انت المسؤول عنها

التوقيع المحامي فارس الكسم حفيد مفتي الديار الشامية سابقًا أيام كانت قطر غير موجودة على الخريطة.

نُشِرت في المقالات | 2 تعليقان

‏من حسني الزعيم الى ابو محمد الجولاني: المهمة واحدة – بقلم: الدكتور سيف دعنا

في الثلاثين من آذار/ مارس 1949، حدث أول انقلاب عسكري في تاريخ الشرق الأوسط بتخطيط عميلَي السي أي إيه مايلز كوبلاند وستيفن ميد، وانتهى بسيطرة مجموعة من الضباط اليمينيين بقيادة حسني الزعيم على الحكم في سوريا، كما اعترف كوبلاند ذاته لاحقاً، ووثّق غيره ذلك التورط

الأميركي في سوريا (عزا البعض سبب التخطيط الأميركي إلى الرفض الشعبي والحكومي السوري حينها بالسماح لشركة نفط أميركية ببناء خط أنابيب يمر عبر أراضيها).

كان أول ما قام به حسني الزعيم هو التواصل مع الكيان الصهيوني (كما تشير أرشيفات الكيان نفسه) بعد أقل من سنة على النكبة ومباشرة بعد وصوله للحكم وعرض عليهم اتفاقية “سلام”، تضمنت اقتراحا واستعدادا بتوطين ٣٠٠ الف من اللاجئين الفلسطينيين في سوريا، وحتى خاض مفاوضات

اتفاقية الهدنة (هدنة حرب ١٩٤٨) بطريقة تثبت للصهاينة جديته وحسن نيته تجاههم، وحتى طلب لقاء المجرم الصهيوني ديفيد بن غوريون (قبل أن يفعلها السادات بثمانية وعشرين عاما تقريبا).

طبعا، مكان ومكانة وتاريخ وجغرافيا سوريا العربية لا تسمح بمكان لمثل هؤلاء السفلة ولا ينتج وجودهم واستمرارهم إلا الإضطرابات وعدم الإستقرار في كل البلد وحتى المنطقة. لهذا سقط الزعيم واطيح به في ١٤ آب/أغسطس 1949، بعد أربعة أشهر فقط (من 30 مارس حتى 14 أغسطس 1949).

لماذا سقط الزعيم؟

لم يخترع الجولاني العجلة بالتواصل مع الكيان وإعلان استعداده للتطبيع. ليست القضية هنا فلسطين فقط، أو أنها قضية خيانة لكل العرب وكل قضاياهم. ببساطة، التطبيع يتعارض مع مكان ومكانة وموقع وجغرافيا وتاريخ سوريا وسينتج بالضرورة اضطرابات وعدم استقرار لا نهاية لها

في سوريا. فإن كنت سوريا ونظرت الى خريطة بلادك، فسترى في الشمال سلاجقة اردوغان قد شمروا عن أذرعتهم وشحذوا سكاكينهم لتقطيع وبلع سوريا (وحتى لو كان غيرهم هو من يحكم تركيا، فسيكونوا دوما خطرا على سوريا واطماعهم فيها لا تتوقف إلا إن استطاع العرب مجتمعين وضع حد

لهم). أما إن نظرت للجنوب فسترى الكيان الصهيوني قد شحذ سكاكينه منذ نكبة فلسطين، وربما حتى قبلها (كما تشير الخرائط المقدمة من قبل الوفد الصهيوني لما يسمى “مؤتمر باريس للسلام” الذي عقد لإعادة رسم خرائط العالم بعد الحرب العالمية الاولى) للنيل من سوريا واحتلال

ما يمكنه منها. أمامك فقط حل واحد: أن تقاتل الكيان وتتحالف مع من يقاتله وأن تعمل على تقوية سوريا ما استطعت وتؤسس لتكتل عربي يوقف سلاجقة تركيا عند حدودهم (ويجبرهم لاحقا ان يعيدوا أراضينا المغتصبة في لواء الاسكندرون) ويتصدى للكيان حتى تحرير كل فلسطين.

الجولاني بإعلانه قبول التطبيع لا يجرب المجرب في الحقيقة. هو يعيد التجربة (ملهاة ومأساة أصبحت كليشيه). هو جاء لهذه الوظيفة حصرا. الفارق بين الجولاني وحسني الزعيم أن الزعيم جاء في زمن كانت الإنقلابات العسكرية ممكنة. أما الجولاني فكان على الغربيين والكيان وتركيا

وبعض العرب السفلة أن يدمروا سوريا ويحاربوا لـ ١٤ سنة فيما سموه “ثورة” حتى يوصلوه للحكم ببرنامج حسني الزعيم نفسه.

تقول الرواية الرسمية (التي قد لا تكون دقيقة إلا في المصير الذي انتهى اليه الزعيم) أنه بعد أربعة أشهر فقط من الحكم سقط الزعيم في ١٤ آب ١٩٤٩، وانه خضع لمحاكمة عسكرية أمام المجلس الأعلى للحرب وأُدين بتهمة الخيانة العظمى وأعدم في اليوم نفسه رميًا بالرصاص.

حمى الله سوريا ولعن الجولاني

نُشِرت في المقالات | أضف تعليق

لماذا لم يبع الأسد جثة كوهين .. طالما انه باع الجولان وكان عميلا سريا للغرب واسرائيل؟؟ منقوشة زعتر للسوريين الذين انتصروا على … سورية

في هذه الايام لن تتسلى بقصة عنترة والزير ولا يمكن ان تكون مسلسلات ارسين لوببين وشارلوك هولمز قادرة على ان تتفوق على انتاج العقل البوليسي للسوريين الذين انتصروا على سورية أخيرا .. القصص التي يروجونها ويكتبونها وكأنها قرآن لايقبل الصد والرد والنقاش صارت شيئا مسليا ليست لانها جميلة بل لأنك بسببها تعود بذاكرتك الى مسلسلات الاطفال وساسوكي وغرانديزر وشرشبيل .. انه عقل لايتعدى ان يتجاوز عمر الاطفال لكثافة البراءة والسذاجة وهو يردد قصص الأسد كما يردد قصص يونس في بطن الحوت وكأنها حقيقة .. انه يدل على عقل الأطفال وعقول ربات الحجال لدى السوريين .. وهو مثير للشفقة والرثاء والاعياء والقلق ان يكون مستوى الشعب الذي كان ينتج أباطرة لروما صار مثل عقول الاطفال وقصص قبل النوم .. ولكنه يثبت نظريتي ونظرية العلم الاجتماعي ونظريات التعليم انه بسبب غياب تعليم المنطق في المدارس وسطوة العلوم الدينية على المقاهي والمدارس والبيوت واحتقار ومعاداة الفلسفة فانه صار عقلا دينيا بحتا تختلط فيه البراءة بالسذاجة مع مسحة من الغباء الصناعي أوصلتنا الى هذه اللحظة التي يحتفل فيها السوريون بسقوط وطنهم ودولتهم وتقاسمها بين الامم وتحولها الى لعبة او سيدة غانية .. وعلى رأي ايماونيل كانط الذي كتب أعظم كتبه في ماسمي (بنقد العقل الخالص أو المحض) .. وهو يعد من أمهات الكتب العبقرية في الفلسفة وبسببه صار كانط أبا للفلسفة الاوروبية التي تذيقنا اليوم اصناف العلوم والنظريات المعقدة في المجتمع والسياسة والمعرفة .. وأعتذر من بعض السوريين الذين لن يفهموا بعد هذا السطر معنى (نقد العقل المحض) لانهم سلموا عقولهم لمشايخ الافتاء وصار العرعور والجولاني ومفتيه ومجموعة الفلاسفة الجهاديين الجهلاء والفيلسوف أبو قتادة هم من يعلمون الدمشقيين (نقد العقل المحض) وأوجدوا مايسمى وينسب لهم وهو مايسمى (قتل العقل المحض) أو (احتقار العقل الخالص) أو (نكاح العقل المحض) .. أو (سبي العقل الخالص) .. كلها تسميات من انتاج عقول السوريين الذين سقطوا الان في هذا الكمين التاريخي الهائل الذي جعلهم رهائن الشيوخ والمساجد ..

عندما تسلم عقلك للدين الذي يسقيه الشيوخ والمجاهدون بالجهل الكثيف تعرف ان السوريين لايقدرون ان يفكروا ولا يفهمون لماذا يحتقرهم العالم الان .. وكل الأحرار ينظرون اليهم بازدراء ويستغربون هذا الجنون وهم يرقصون طربا على جثة بلدهم التي قتلوها وسلموا جثتها للأتراك والاسرائيليين والقطريين والانكليز والفرنسيين والالمان .. والسعوديين وكل من هب ودب .. حتى الايغور نالوا حصتهم من لحمها .. والتركستان .. ومع هذا فانهم سكارى فرحون بما أتاهم الله من نصر على أنفسهم ..

طبعا في غياب العقل المحض وحضور العقل المتأسلف الديني الذي لاتشغله اسئلة كانط ولا ديكارت بل تشغله لحية الرئيس وحجاب زوجته وسنيته الخالصة .. يخرج علينا بنظرية العقل السني المحض .. والعقل الاموي الخالص الذي أهان بني أمية عندما أذهب ملكهم وأعطاه لبني عثمان ولأحفاد هرقل .. وهما من منتجات نكاح العقل .. او التبول في العقل..

عندما تفتش في عقل السوري المتأسلف تجد منقوشات على جدرانه .. ولكنها ليس منقوشات فرعونية أو مسمارية بل من تفاهتها وهشاشتها هي أقرب ماتكون الى منقوشات الزعتر التي يأكلها الاطفال .. ومن هذه المنقوشات الزعترية منقوشة قضيب حمزة الخطيب المقدسة التي لها ركن خاص مقدس لاتقربه اسئلة العقل الخالص .. وهناك منقوشة صعترية اخرى عن الكيماوي والجيش الذي يقتل شعبه .. وعن الاسد الذي هجّر الملايين .. وعن سجن صيدنايا … وعن عن وعن .. كلها مناقيش لاتقدر الا أن تطعمها للدجاح لأنها خالية من اي دليل ومن اي منطق ومن اي محاكمة فلسفية تظهر صلابتها وهشاشتها .. وبمجرد ان تطرح عليها الاسئلة (الديكارتية او الكانطية) تنهار منقوشة الزعتر على جدار العقل السوري .. وتتكسر وتتحطم وتتفتت .. وتصبح طعاما للدجاج ..

من المنقوشات العظيمة منقوشة زعتر اسمها (بيع الجولان) .. ومهما حاولت ان تختبر صلابة هذه المنقوشة فان العقل السوري (السني المحض) يجمعها بعد ان تحطمها الاسئلة ويعيد لصقها وجمع فتاتها ليعرضها كانها لوحة فرعونية او مسمارية .. رغم ان القاصي والداني يعرف انها دعاية سخيفة غرضها ابعاد الشبهة عن الباعة الحقيقيين للارض العربية الذين ثبت بالوثائق والدلائل والمذكرات الانكليزية والاميريكية انهم خونة وجواسيس .. مثل العائلة الهاشمية .. ومثل أنور السادات الذي باع العرب والعروية وباع القدس وفلسطين وباع مصر التي كانت أهم عاصمة في الشرق فحولها الى عاصمة أقصى أمنياتها أن ترضى عنها قطر ودبي .. وام القيوين ..

للأسف فان عقل مناقيش الزعتر لايقدر ولايجرؤ ان يعرضها لاختبار المنطق والفلسفة لانها ستسقط فورا .. فيحيطها بالأوهام والاكاذيب والتعويذات وقراءات المشايخ ..

المهم انتشر هذا الخبر اليوم وهو ان الاسرائيليين نبشوا تربة دمشق واستخرجوا رفاة أحد ضباطهم الذي قتله السوريون في معركة السلطان يعقوب وهو برتبة لواء في الجيش الاسرائيلي .. ودفنه السوريون في مقبرة سرية ولم يقبلوا ان يسلموه للاسرائيليين .. ولكن لأن عقلي ليس فيه مناقيش زعتر تساءلت لم لايسأل السوريون الذين يعلقون مناقيش الزعتر في عقولهم .. لماذا لايسألون السؤال البسيط: طالما ان الأسد وعائلته عملاء الاسرائيليين وان بينهم “خوش بوش” وبيع وشراء وتبادل .. لماذا لم يعيدوا جثة اللواء الاسرائيلي او يبيعوها طالما انهم يحبون البيع والشراء؟؟ .. على الاقل “فيها كام مليون” .. والسؤال الثاني الذي يستحق منقوشة زعتر هو: لماذا لم يعد الأسد الأب والابن رفاة كوهين طوال هذا السنوات طالما انهم وحسب نظريات كمال اللبواني – الذي زار اسرائيل ولايخشى من الجهر بعمالته – طالما انهما من عملاء الغرب وهناك اتفاق ضمني مع الاسرائيليين على الحكم وتبادل المنفعة .. لماذا لم يخطر ببال الاسرائيليين شراء رفاة كوهين من الاسد؟؟ أليس الاسد ممن يحبون جمع الاموال وهرب بالملايين خاصة ان عقل المناقيش السوري خرج بعبقرية ان الأسد عندما هرب أخذ معه مئات الملايين؟؟ .. ولكنه لم يفكر بعقله التجاري ان يبيع جثة كوهين لاسرائيل التي كان يهود العالم مستعدين لشرائها بمليارات الدولارات التي كانت ستحل مشكلة الأسد الاقتصادية؟؟

اقرؤوا المنشور الذي كان في زمن الاسد والحكم الوطني الذي لم يبع والذي حافظ على شرف سورية وعزتها ولم يبع ولم يخن .. ولم يسمح لعلم او شخصية اسرائيلية ان تدخل دمشق .. ورفض ان يعطيهم ابسط شيء يمكن ان ينالوه .. جثة جاسوس ..

اليوم أخذ الاسرائيليون كل هذه الكنوز مجانا بحضور العقل السني الاموي الجولاني .. والبعثة الاسرائيلية التي تفتش عن رفاة كوهين تتلقى كل التسهيلات لأن حكومة الجولاني مهتمة بابادة العلويين الذين كانوا هم السبب في آلام اسرائيل وليس بنو أمية الجدد .. وحكم البعث والاسدين هما سبب فقدان اسرائيل لجنودها وقتلهم .. وتبين ان نبش قبر الرئيس حافظ الاسد رغم انه سنة من سنن الجريمة الاخوانية الاسلامية التي تهين الاسلام قبل ان تهين الجثث قد تم ارسالها الى مكان خاص في اسرائيل ولن تعاد الا اذا أعترفت عائلة الاسد بمكان رفاة كوهين .. كوهين الذي أعاده الى الحياة ابو محمد الجولاني والعقل السوري المليء بالمناقيش والذي تعهد ان يعيد كوهين الى بلده معززا مكرما وان يدمر قبر الرجل الذي حرم عائلته منه ..

العقل السوري الخالص .. فعلا صار خالصا أي انتهى لأنه لم يعد يرى النور من كثرة التدين واللحى و سجاجيد الصلاة والذي من كثر الدين والصلوات لم يعد قادرا على ان يرى الشمس ولا الحقيقة ولا المعرفة الوجدانية ولا الاخلاقية .. ولكنه يشم رائحة الزعتر .. في كل مكان .. لأن عقول السوريين مليئة بالمناقيش والمنقوشات والزعتر وبول البعير واللحى .. وكل الرفوف فيها كتب دينية لاتقدم ولاتؤخر في زمن الذكاء الصناعي الذي يأتي برئيس ارهابي ويجعله رئيسا على الشعب .. ويغسل له دماغه كما يغسل الصحون والملاعق ..

وكل منقوشة وانتم بخير ..

============================================

أيها الأموي الجديد .. هل تعلم سبب اعتقال طلال ناجي الأمين العام لـ “الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين”؟

سبب اعتقال السيد طلال ناجي الأمين العام لـ “الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين” من قبل كلاب الجولاني المعين من قبل الصهيوني في دمشق ، وإطلاق سراحه بعد ان تم تلبية طلب الكيان الصهيوني بتحديد مكان جثة المجند الصهيوني الذي قتل في لبنان في الثماننيات واعلن الكيان استعادتها في ((عملية خاصة)) في داخل دمشق… تكبيييير

نُشِرت في المقالات | 2 تعليقان

وثيقة للتاريخ . سوريا من السقوط إلى السقوط …- بقلم: عبد الله الشامي

يروج البعض ممن يسهل لهم محو ذواتهم ، وانتاجها من جديد تحت تأثير شذوذ المتغيرات أن السوري الذي  

دافع عن سوريا من قبل سقوطها كان ممن يستميت بالدفاع عن بضع أشخاص، وهؤلاء أنفسهم من يرون بأم العين أن من سقط سوريا ،وليس النظام، لقد انتشرت الأقاويل والأراء التي تتبنى نظريات تشتبك مع الحقيقة قبل أن تشتبك معنا نحن ، وسوف نثبت حقيقة هذه المواجهات بالعقل لإثبات صحة مانؤمن به ،فهي كتابة للتاريخ الذي لن يرحم السفهاء منا في المستقبل القريب ،و لكي لانسمح لجمهور السخافة أن يقود آلامنا العظيمة والتحدث عنها ، فمن كان يصفق لفيصل القاسم وأسياده اتضح له اليوم أنه كان يصفق لسقوطه ، إذ أن الاعلامي النفطي القطري أول من دعى القلم السوري الشريف للتوقف عن الكتابة بحجة أننا سقطنا مع سقوط سوريا ، فيصل القاسم هو أول إعلامي حرض على محاربة العلويين عند بدء الحرب وتأثر العلويون بهذا التحريض ونالوا القتل والتكفير ، وفيما بعد ذاق الدروز من قلم وصوت القاسم الذبح ،ففي تحريضه قتل العلويون أولا وفي موقفه مما يجري ذبح أهله الأقربون من الدروز ، فمن الذي يجب أن يتوقف عن ممارسة السقوط عبر الكتابة والتحليل ؟! لقد وقع ماكنا نحذر منه طيلة سنين الحرب، فمن سقط مع قضيته هو فيصل القاسم ، وجمهوره ممن صدقه، وآمن به أنه قامة اعلامية فكرية أما نحن، فلم تسقط رؤيتنا ،بل بقيت ، لقد قلنا أن أصحاب الفكر التقي لايمكن لهم قيادة ثورة من قاعدة الاحتلال الأمريكي في قطر ،واليوم جاء الرد عليه ،وعلى من يشاركه بالرأي من قبل الوقائع نفسها، لم نشعر للحظة ندم على كتابة كل حرف لأجل سوريا، أما من يقول لنا أن جميع ماقلتموه هو عبارة عن إنشاء وأساطير ..نقول له : من يكتب الانشاء والأساطير هو من يحدثك أن سوريا سقطت بسبب عدم لقاءالأسد مع أردوغان، وكأن أردوغان يعمل من تلقاء نفسه، وهاهو أردوغان اليوم قد التقى مع جميع السوريين، فماذا حدث ؟! تعالوا نتحقق من قدرات القراءة الفكرية لمن يقول لكم أن ماحدث هو بسبب عدم لقاء أردوغان ، هل أردوغان يعمل وحيدا حتى تسقط جمهورية بهذه السلاسة العجيبة ،وقد حاربها نصف العالم على مدار أربعة عشرة عاما، ولم يستطع هؤلاء اسقاط سجن حلب المركزي ؟! هل يمكن لأردوغان اللانووي واللا نفطي واللاثري، والمنبوذ من نصف شعبه فعل مالايمكن لبوتين النووي والاقتصادي القوي عسكريا ،وجغرافيا فعله في اوكرانيا؟! هل سألت نفسك لماذا يغض الغرب نظره الثاقب عن الوجود التركي العسكري العميق ،والكبير في سوريا ،من دون أن يواجهه كما يواجه روسيا اليوم في اوكرانيا مع أن روسيا مسيحية والغرب مسيحي ، وأردوغان صاحب مشروع اخونجي، ومع ذلك لم يعاقب أردوغان بكلمة تزعجه بينما يحملق الغرب بكل لحظة تحياها روسيا في اوكرانيا ،بل وانهالت على موسكو المسيرات، والصواريخ ودفع بالعتاد الحربي الفتاك إلى أوكرانيا بدعم غربي .نعلم أنها المصالح، ولكن هذا رد لمن يحدثنا بسطحية رهيبة عن الحقائق ألم يشهد هؤلاء كيف جن جنون الغرب عسكريا واقتصاديا ودبلوماسيا، وحتى على مستوى رياضي، تم منع بعثات الرياضة الروسية من تمثيل بلادهم عندما تدخلت روسيا في اوكرانيا؟! إذا ذاك ناتو ،وذاك ضد الناتو، ذاك مع دعم الجهاديين الموالين لمشاريع اسرائيل وأمريكا، وذاك ضد تمدد الفكر الدموي إلى بلاده لضرب استقرار روسيا الاقتصادي، لم يساهم في تدمير سوريا والمنطقة سوى القراءة العاطفية السطحية ،ففي النهاية روسيا ليست جمعية خيرية ،وجميع الدول كذلك بما فيها ايران وتركيا ،وجميع دول العالم هم مع مصالحهم .لقد صدق بعضكم مسرحية الممثل الشهير أردوغان بدعواته إلى لقاء الأسد إلا أن كل عاقل ارتاب من الدعوات غير الطبيعية حتى أظهر أردوغان التوسل للقاء قيادة دمشق ، وكان هذا الغطاء لتحضير اسرائيلي تركي لدخول دمشق، ومن ينسى قول نتنياهو : الأسد يلعب بالنار، و سنغير وجه المنطقة ،وبعد السقوط خرج نتنياهو ليقول: لقد أسقطنا الحلقة الأخطر في محور الشر ؟! تخيلوا أن لقاء مع أردوغان سوف يغير الوضع السوري بينما هو الموكل بمشروع نتنياهو ؟!..اسرائيل اخترقت كافة اتصالات القيادات العسكرية، ودخلت في عمق الحرب على اسقاط سوريا من قبل السقوط، وضربت قوة الرضوان واغتالت قادتها وعلى رأسهم الأمين العام للتحضير لإسقاط دمشق وتمت هذه العملية المدمرة لعلم تل أبيب أن السيد لن يدع دمشق تسقط، ولو أرسل جميع مقاتليه وهو على رأسهم، فمن لم يتخلَ عن غزة لن يدع دمشق وشأنها .اذا لماذا يتم اسقاط ما فعله وماقاله نتنياهو من قراءة الأقلام الهزيلة التي تتحدث عن سقوط دمشق لأن الحقيقة سوف تكشف، ولأنهم يتحدثون إليكم لطمس الحقيقة ،وتقديم حقدهم مكانها ، ونقول لمن يقول لماذا دمشق لم تفاوض، ولو قبلت بالتفاوض لإنتهت الحرب ؟!

دمشق كانت ومازالت في مواجهة مخطط اسقاطها، أي لم نكن في مواجهة حرب عادية حتى نتحدث عن تفاوض ، فما شهدته سوريا هو استكمال لمخطط بدأ في تونس وليبيا ،ولن ينتهي في سوريا ،و لن يتوقف، ولو سلمت كرسي دمشق لتل أبيب ،والمريب هنا أن من يحدثنا عن التفاوض هو نفسه من كان يقول إن مادمر سوريا هو تقارب دمشق مع تركيا دبلوماسيا ،واجتماعيا قبل الحرب وأقول: إن مادمر سوريا في العمق هو جهل أكثر من نصف الشعب السوري في عدم مقدرته على ايجاد الفرق بين النظام والدولة، وعدم معرفته أن تحقيق الآمان هو الدولة بحد ذاتها و أعظم أولوية لتحقيق الدولة، ونحن جميعا ندرك أن الفساد لم يتفاقم بشكل مريع إلا بعد ثورة هؤلاء.وفي السنين العشر الأخيرة من الحرب وبخاصة بعد قانون قيصر ،وهذا مالايريد قراءته البعض.لقد سقطت ليبيا بعد أن فاوض القذافي الغرب ،وتخلى عن برنامجه النووي ،والصاروخي ،واشراك معارضيه تباعا في الحكم ،فماذا جنى القذافي من التفاوض ،هل توقف المخطط لنسف ليبيا ؟! وهذا مافعله صدام حسين ،فهل توقف الغرب عن اسقاط العراق ، وهذه هي السودان، واليمن ،فهل من عاقل يقرأ و يعتبر ؟! المطلوب هو تناحر سوري سوري أبدي يفتح الطريق أمام اسرائيل الاقتصادية الكبرى لا الجغرافيا فقط .كل من يحدثكم عن أخطاء سوريا مع التعامل مع الحرب عليكم بسؤاله هل ماكان يفعله الخليج وتركيا والأردن هو الصحيح ضد سوريا ؟! هل مافعلته هذه الدول كان من وحي السماء أم من وحي الأمريكان ؟؟!! بالله عليكم ليخرج أحد مدعي الفكر والعلوم بكل ماجرى ويقول أن الخليج والغرب براء من كل ماحدث ضد دمشق . متى وقف الخليج والغرب مع ثورة حق ..كل من يعمل على اسقاط الدور المحيط بسوريا هو كاذب، وينقل لكم صورة عن حقده أو غروره المثير للشفقة ..حرب عالمية مبرمجة قذرة لايمكن أن يتم اسقاطها كاملة من قراءة الحقيقة السورية .إنها جمهورية نصف سكانها يؤمنون بالتشرذم ليسوا بحاجة لعميل لكي يقودهم إلى السقوط لأن الأغبياء سوف يتكفلون بالأمر .وأضيف أن هناك جهالة مدمرة ظهرت جلية عند جزء من النصف السوري الآخر ساهم بشكل مباشر بسقوط سوريا لأنهم رفعوا مكانة أمعائهم على الأمان وحرمة الأرض ،و لم يشعر هؤلاء بحقيقة وجود دولة حقيقية إلا عندما فقدوا الأمن والأمان، بل وتفاقم الجوع عشر أضعاف قبالة أسوء حالات الدولة سابقا، ومن ساعد هؤلاء على نفورهم من الدولة هو تشكل منظومة فساد كانت قد بدأت الحرب ضدها قبل السقوط بأشهر وهذا ماسرع تفعيل المخطط لأسقاط سوريا فقد كان غالبية السوريين يحاربون الدولة بسبب الفساد ،ولكن كان من الواجب أن يحارب الفساد من أجل الدولة. إنها حقيقة لن يجرؤ على قوله لكم إلا القلة القليلة جدا لأنني هنا لا أتهم فقط من كانوا ضد الدولة دمويا، بل وأتهم من كانوا حاضنة الدولة بعدم إدراكهم العقلي لقيمة وجود الدولة وليس النظام..واليوم يخرج علينا من يحكمهم السقوط في دمشق للحديث عن سلام مع تل أبيب ،و هم من آمنوا بأن جهادهم ردة فعل على تهمة بيع الجولان ،وحراسة تل أبيب من قبل الدولة السابقة ، وأن إزالة هذه الدولة ستكون نصرة لأهل فلسطين لتدفق (المجاهدين) إلى القدس ، وربط هؤلاء بيع الجولان والخيانة بالعلويين ،والتطبيع السري مع تل أبيب ، ولكن ما كشف اليوم أنهم هم من يتوسل التطبيع مع تل ابيب في السر، والعلن، وهم من قاموا بتسليم رؤوس المقاومة الفلسطينية ،وبخاصة قادة في حرك/ة الجه/اد ،والسؤال يقول : ألا يجب على من يتهم الآخر بالخيانة أن يعمل بخلاف ما عمل به الخائن عندأخذ مكانه ؟! إذا من هو الذي خان نفسه، وخان شعاراته ،واتهم زورا طائفة بأكملها بالخيانة؟! فإن كنت تُصر على أن من حكم سوريا لنصف قرن هم العلويون، وليس السوريون فإننا نرجوك، ونطالبك أن تفعل مافعله العلويون في جمع السوريين ،والعرب في حرب خاطفة لتحرير القنيطرة ،وجبل الشيخ فحرر أنت اليوم ماحرره العلويون ،إلا أننا نرى أن ماتحرر سابقا عاد إلى تل أبيب فور دخول الجولاني ،والسؤال هنا لماذا لم يخش الاسرائيلي من زحف جحافل جهادكم عندما استولت على دمشق بينما يدمر قوات النخبة في جنوب لبنان وغزة ؟! يطارد الاسرائيلي شبح كل مقاوم حتى لحظة كتابة المقال بينما جحافلكم وقادتكم خارج دائرة الاستهداف لإن السقوط من درجات الجهاد الحقيقي تحقق حرفيا . إذا في الاستراتيجية يتبين لكل ذي لب إن السقوط هو من يحكم دمشق اليوم، وليس النصر لأن المبادئ المقدسة التي نادى بها هؤلاء كانت مجرد عملية دعائية، وترويج للوصول إلى سلطة تُمثل عمق السقوط، وهم من اشتهروا بعدم خوض معركة يتيمة واحدة ضد تل ابيب ، بل كان شكر تل أبيب على قصف سوريا ،والمقاومين هو أبرز محطة أدركت فيها تل أبيب أنها أقوى من قبل بألف مرة عندما شاهدت أن لعدوان تل أبيب جمهور عريض من المجانين الحاقدين يصفق لها على كل ماتفعله، واليوم توقف التصفيق على وقع ضربات تل أبيب لدمشق ليس لأنهم استفاقوا أخلاقيا، بل لأن حجمهم ظهر على حقيقته، وهو أصغر من أن يكون عدوا لتل أبيب ،إذا لقد وصلوا إلى السقوط أمام ما كانوا هم يتحدثون به على أنه الحق ،فهل يجرؤ أحدهم على تنفيذ ماكان يقوله ضد تل أبيب لا لن يجرؤ أحدهم ، لقد كانت تل ابيب الطبيب الرؤوف الرحيم الذي يعالج جراحهم، وهذا ماأظهره البطل الجولاني الحقيقي، والأسير المحرر صدقي المقت، عندما وثق هذه الحقيقة في قلب مشافي اسرائيل ، فكيف خمدت نار الثأر ، والجهاد في صدر الجولاني وجمهوره ضد تل أبيب مع أن المسلمين في فلسطين يواجهون المجازر والتهجير لمدة أكثر من نصف قرن بينما نار الثأر لم تخمد ضد العلويين ؟! لم نشهد انتهاك فردي واحد ضد جندي اسرائيلي بينما الانتهاكات الجماعية لم تتوقف ضد العزل والمدنيين ، بل و يغفر جمهور قطر وتركيا في سوريا لتل أبيب جميع جرائمها بحق المسلمين لأن هذا الجمهور يريد اليوم أن يحيا بسلام، ولأنه أيضا يعاني من الجوع ،و هذا على حساب دماء المسلمين في فلسطين فهم أخوة كما يدعون ،بينما نفس الجمهور لم يستعمل هذا الغفران العجيب مع مكونات مدنية سورية لأنهم بلا قوة ، فهل لو كان اليهود بلا ترسانة عسكرية كان ليقف هؤلاء مع السلام؟! إذا نحن نتحدث عن جماعة تعمل كليا بخلاف الإيمان والأخلاق والجميع شاهد الأمريكية راشيل كوري التي دافعت عن غزة واستشهدت تحت جنازيز جرافة اسرائيلية دفاعا عن المسلمين في غزة بينما جيش من الجهاديين في سوريا لايمكنه أن يطبق مافعلته (الكافرة) والسافرة راشيل ، ولا أن يتقدم مترا واحدا من أرضه التي احتلها مؤخرا الجيش الاسرائيلي، ولن نقول لهم اذهبوا إلى فلسطين، بل هل يمكنهم الدفاع عن أرضهم؟! سيقولون لك أننا ضعفاء في التسليح مقارنة مع تل أبيب؟! إلا أنهم كانوا ومازالوا يقولون لك في المقلب الآخر أننا واجهنا بسلاح خفيف، ومتوسط جيشا عرمرم وانتصرنا، وفي مكان آخر أطلقوا ساخرين على جيش سوريا السابق قولهم “الاستراتيجي” جيش أبو شحاطة سلاحه قديم مهترء عديم الفعالية، فهل عرفتم أننا كنا ومازلنا في مواجهة إناس تعاني معاناة مزمنة عقليا إلى حد الفصام ، هذه الهلوسات التي تعكس السقوط العقلي، والأخلاقي لهؤلاء في تناقض الحديث حتى في أقدس مواجهاتهم الحربية فكانوا يواجهون ثلاثة جيوش ,الجيش الأول جيش أبو شحاطة والثاني ميلشيا والثالث جيش عرمرم مدجج بالسلاح المتفوق ؟! لقد احتار التحليل العسكري أي جيش واجهه هؤلاء من هذه الجيوش لأن الروايات تتماهى مع أكاذيبهم لا مع الحقيقة .

إلا أنهم في النهاية واجهوا جيشا سلم سلاحه ،وانسحب ،وعلى اثرها دخل هؤلاء دمشق تتمة لتنفيذ السقوط الثاني لسوريا .ومن أغرب حالات الفصام عند جمهور قطر وتركيا في سوريا تتجلى عندما يتحدث الغرب عن التحقيق في مجازر الساحل ضد العلويين، وفي مجازر وقعت ضد الدروز حيث يقولون : أين الغرب عندما كان هناك إبادة لنا، وكأنهم كانوا عزل بلا سلاح، وهم من سيطر لثماني سنوات على ثمانين بالمئة من الأراضي السورية ؟! هنا يعود الفصام إلى تقدم المشهد حيث يقولون لك أن خمسة عشرة مليون مهجر في الخارج ،وعليه فإن الأكثرية من هؤلاء كانوا خارج الحرب ، وبحسب روايتهم الموثقة صوتا وصورة لأكثر من مسؤول، وتابع لسلطة السقوط أن هناك خمسة عشرة مليون آمنا من الحرب، وتوزع هؤلاء في لبنان وتركيا ومصر والأردن وأوروبا والخليج والبقية من كان يحيا في مخيمات وفي المحرر البعيد عن الحرب ومليونين سني وأكثر في الساحل. اذا من كان في الداخل هم قلة قليلة جدا من السنة ،وهم المسلحين العرب والأجانب مع جمهورهم ، والأكثرية التي كانت تواجه الجوع، والقتل هم بقية السوريين، فمن كان يسخر من طوابير الخبز ،والوقود كان يتنعم في الخارج ،ونحن من كان يدفع الثمن، وليسوا هم، فمن عمل على تجويع السوريين هم هؤلاء عبر قانون قيصر ، ويحدثونك أين الغرب عندما كنا نقصف، والغرب بأكمله استقبل منهم الملايين وأمدهم بالرواتب من دون عمل، فإن معاناة هؤلاء كاذبة قولا وفعلا ،حتى المعاناة تمت سرقتها من بقية السوريين. 

يتفاخرون بجمال إدلب والبناء والأسواق، ولو أنهم كانوا يتعرضون للإبادة هل كانت ادلب موجودة على الخارطة تفتتح المولات والمؤسسات التجارية الكبرى منذ سنين؟! أي إناس هؤلاء لايتأثرون لابكيماوي ،ولا بسقوط البراميل على مدينتهم إنه حقا لمن أعاجيب الدهر أمة تقوم في كل يوم من القصف الكيماوي والبرميلي لتعود إلى الحياة؟! .ينسى هؤلاء أن الغرب طرد الدبلوماسية السورية وأغلق السفارات وعلق عمل المحطات الاعلامية، وحاصر دمشق ،ومنع عن السوريين كل شيء ويقولون لك أين كنتم عندما كنا نباد ؟!

لم نكن أشباح تدافع عن وهم فمن كانت تعجز جحافلهم العسكرية ومفخخاتهم وصواريخهم من اختراق أسوار نقطة السجن المركزي في معارك حلب لسنين لايمكنهم أن يحرروا أمة خلال أيام إلا بعون الخارج ، فمن يصدق أن هؤلاء حاربوا وانتصروا ،ولم يتم تسليمهم دمشق بعد طعنات غدر في ظهر دمشق عليه أن يعيد تقييم قدراته العقلية فهل عرفتم كيف وصلتم إلى دمشق .

سوريا لم تكن ضعيفه ولا المحور ضعيف، ولا قراراتهم ضعيفة بل كان المحيط كله مستسلم خائن وغرق بالطائفية منذ اللعب على فتنة إعدام صدام حسين واغتيال رفيق الحريري وخروج صبي بريطانيا الأردني قبل مايقارب العقدين ليتحدث عن تشكل هلال شيعي، وفي الحقيقة كان هناك هلال مقاوم غالبية جمهوره من السنة وهذا ما أرعب الخليج، وأسيادهم أن يكون للسنة فكر يخرجهم من المواجهات البينية إلى المواجهات مع الأعداء الحقيقيون .هذه هي حقيقة كل الصراع على دمشق .

نُشِرت في المقالات | أضف تعليق

السجادة الحمراء .. دولة محمود عباس ودولة الجولاني .. اليوم صار عندنا سجادة .. لا بندقية

يحتفل الجولانيون بوصول فتوح الفاتح الى فرنسا .. و لايقدر أحد أن يرى فرحة تضاهي فرحتهم وهم يرون ان رئيسهم يستقبل في فرنسا وستتداعى دول اوروبا لاستقباله والتكبيرات تحيط به وتغني له أغاني العيد لأنه (نصر عبده وأعز جنده وهزم الاحزاب وحده) .. وطبعا السياسيون الغربيون وصناع السياسة الدهاة يعرفون ان هذا الاسلوب هو اثارة كبيرة للنار والانفعال .. فهم يعرفون ان جمهور الجولاني لايريد اكثر من الاعتراف ولكن الجولاني في الكواليس مثل سرحان عبد البصير عندما دخل شقته ووجد رجال المباحث .. ففي قصر الاليزيه وخلف الكواليس كان الجولاني يتعرض لعملية تصفية حسابات وتسديد ديون .. سددها كلها على داير مليم .. الغربيون لايهمهم ماذا يقول عنهم أصحاب حقوق الانسان ولا رافضو الارهاب .. وعرفنا هذا منذ زمن طويل وكان دليلنا على ذلك حرب العراق التي وقفت ضدها كل شعوب اوروبة وحتى شعب توني بلير وقف في أقوى مظاهرات في تاريخه يرفضها .. ولكن الدولة العميقة في دول اوروبا حسمت امرها وفعلت فعلتها ولم تكترث بالعالم ولا بالجمهور لأنها تعلم ان الجمهور ستغيره وسائل الاعلام وتوجهه الى قضايا مختلفة أثناء الانتخابات التي لن تحضر فيها قضايا تحرج فيها الساسة .. وفي حرب غزة لم يبق أحد اوروبي الا ورفض المحرقة في غزة ولكن الحكومات العميقة الاوروبية أصدرت تعليمات بتجاهل هذه الجماهير والشوارع .. ورأينا كيف ان الشوارع تغص بالمتظاهرين ولكن المطارات الاوروبية تغص بالطائرات التي تنقل الذخائر للاسرائيليين والقنابل وبسخاء لامثيل له .. وكنا من هذا السلوك نعلم ان اوروبة لايهمها اتجاه شعبها بل اتجاه مصالح الدولة العميقة ..وهذه هي معضلة الديمقراطية الغربية التي تطعم الشعب الشعارات ولكنها تفعل ماتشاء وفق مصالحها هي ..

ولذلك عندما هرولت وزيرة خارجية ألمانيا الى الجولاني كنا ندرك ان القرار الاوروبي الاميريكي هو اطلاق مرحلة اسلامية في سورية والمنطقة لتخدم مصالح الغرب .. وكان واضحا من طريقة صمت طائرات أميريكا واسرائيل وروسيا على تقدم أرتال الجولاني نحو دمشق أنها كانت تحميها في الحقيقة .. بل هناك تقارير ان بعض وحدات الجيش السوري هي التي تعرضت للقصف الجوي لفتح الطريق امام الجولاني .. فوصل الى دمشق وكأنه يسير من ادلب الى بنش على حمار ..

الاميريكيون والاوروبيون يصنعون السياسة ويصنعون المراحل وهم في فلسفتهم يرون دوما ان تغيير انظمة الحكم القوية بأنظمة ضعيفة يخدمهم لأن فلسفة صناعة العملاء أهم من سياسة التحالف مع الشعوب .. وهي نظرية طبقت في الخليج العربي حيث تمت صناعة العائلات الحاكمة من عائلات مهمشة ومحتقرة في المجتمعات الخليجية الا ان الدعم الغربي وضعها في الحكم لأنها عائلات لم تأت وفق سياق تطور تاريخي أو صراع طبقي او ايديولوجي أو لها تاريخ عريق في النضال .. وتقدم هذه العائلات كل شيء للدولة الراعية لها في الغرب مقابل ان تبقى في السلطة .. ولذلك نرى هذه العائلات الخليجية انها قدمت كل ثروات الخليج لاوروبة بسخاء وقامت بتمويل حروب اوروبة ونشاطها السياسي من مال العرب .. ورأينا كيف ان الانكليز يملكون دبي من بابها لمحرابها مثل سوبر ماركت وشركة بريطانية .. وان قطر والسعودية هما بيت مال اسرائيل والغرب .. وان كل الحروب الاسرائيلية على العرب تم تمويلها اعلاميا وعسكريا واقتصاديا من هاتين الدولتين .. وباقي دول الخليج هي شركات مساهمة لادور للشعب فيها .. ولادستور فيها .. وستبقى بلدانا تحلب الى ان تجف ضروعها .. ويتم التلاعب بها وبثقافتها ودينها وديموغرافيتها الى حد كبير .. بوجود عائلات تحكم بلا ضوابط .. وهذه العائلات نفسها تدار من اوروبة ..

نفس النظرية طبقت في فلسطين لبناء السلطة الفلسطينية .. وهي صنع سلطة لاوزن لها ولاقيمة نضالية وقد صارت لعبة اسرائيلية .. حتى شرطتها تقتل الفلسطينيين وتساعد الاسرائيليين على الاحتلال ومحاربة القوى الكفاحية الفلسطينية .. ولذلك لايهم الاوروبيين ان يسألوا كيف لمحمود عباس ان يبقى في الحكم بلا انتخابات منذ التسعينات ومدى شرعيته وديموقراطيته ولايسألون في قضية نزار بنات كما ينظرون في قضية مهسا أميني .. وهو لايقدم لفلسطين شيئا بل هو مبعوث اسرائيل الى مناسبات فلسطينية .. وبعد كل النضال الفلسطيني فقد الفلسسطينيون أرضهم كلها تحت اشراف السلطة الفلسطينية .. وحصلوا على جائزة اسمها محمود عباس الذي دمر القضية الفلسطينية أكثر مما دمرت اسرائيل منذ مؤتمر بال في سويسرا .. ودمر كل تحالف عالمي مع فلسطين ..

الوضع السوري هو نفسه .. فرش السجاد الأحمر للرئيس بشار الأسد واستقبلوه ومدحوا الرئيس الشاب الطموح المجدد ولما طلبوا منه ثمن الاعتراف برئاسته غادر المائدة ولم يأكل منها واعلن انه لايطلب الشرعية من اوروبة بل من شعب سورية .. فسحبوا الاعتراف والسجادة الحمراء وصار مجرما قاتلا يقتل شعبه ولايعرف حقوق الانسان ولا الديمقراطية .. فتخلصت القوى الغربية من الحكم الوطني وفرضت حكما اسلاميا ارهابيا .. وهي تريد للحكم الاسلامي ان يبقى فترة ريثما تفكك المجتمع السوري وتقوم بتحصيل الثروة السورية وتقاسمها .. والأهم ان أسلمة المجتمع ستكون حلا مذهلا لأوروبا التي ستشل المجتمع السوري بالأسلمة والسلفية والتدين واللااستقرار وتحويل البلاد خلال سنوات الى افغانستان .. وسيكون هذا الشكل الجديد للمجتمع جاذبا للاسلاميين لتقوم بعملية تغيير ديموغرافي واستقطاب للتطرف من كل اوروبة لزجّه في سورية في معارك ضد مابقي من أعداء للغرب في المنطقة .. ولخوض حروب دون كيشوتية بين المسلمين .. وبعد ذلك ستقوم بتصنيع أشكال مختلفة من الحكم يناسب المراحل القادمة ..

عندما نستعرض انجازات الجولاني ونقدمها لمناصريه المتحمسين من خسارة الجولان التي تعهد بنسيانها الى الابد وخسارة الجنوب كله وجبل الشيخ .. يقولون لايهم .. الفاتح يعرف ماذا يفعل !! .. ونقول لهم ان حلب صارت تركية وابتلعها الاتراك وهي غائبة عن الرادار السوري لأنها صارت في تركيا .. يقولون لايهم لأن الفاتح يكافئ تركيا التي ساعدتنا .. ونقول اننا فقدنا الجزيرة السورية الان وستنفصل وفق مشروع تقسيم يقولون لايهم لأن الفاتح يمهلهم وسيعيدهم الى دمشق لانه ذكي ويعرف ماذا يفعل .. وكل شيء تقوله لهم عن فقدان البلاد وتفكيك البلاد والمذابح والشيشان والايغور والتمييز العنصري الذي سيشق البلاد وسيعطي الغرب فرصة لفرض انتدابه لايكترثون بل يغضبون لأننا لانفهم الانجاز الاعظم في تاريخ الشرق .. المهم ان الرئيس السوري سني بلحية وزوجته محجبة .. وتفرش للحيته السجادة الحمراء وهذا أهم أنجاز .. والاوروبيون يعرفون عقدة النقص عند العربي والمسلم .. وعقدته هي اعترافهم به .. والذي تلخصه مراسم وسجادة .. وهنا أتذكر ماقاله أحد المفاوضين الاسرائيليين الذين فاوضوا فريق ياسر عرفات في اوسلو .. وكان الفريق الاسرائيلي يبحث في أدق تفاصيل الاتفاق نقطة نقطة والارض والمياه والطرق الالتفافية بينما فريق عرفات كان يركز على تفصيل مختلف تماما وهو ان يكون الرئيس معترفا به ويعامل كرئيس فلسطين ويستقبل استقبال الرؤساء للاعتراف بدولة فلسطين أمام العالم .. ويستقبل على سجادة حمراء ..

ولذلك كان الاسرائيلي يقدم طلباته ويقوم الفريق الفلسطيني بالموافقة الفورية بشكل جعل الاسرائيلي مندهشا .. وعرفت القيادة الاسرائيلية من وفدها أن الفلسطييين في اوسلو لايريدون في النهاية سوى ان يكون لهم (رئيس .. وسجادة حمراء) .. فأعطوهم رئيسا وسلطة فلسطينية وسجادة حمراء ليسير الرئيس الفلسطيني عليها .. والنتيجة ان كل دول العالم التي كانت تحارب ياسر عرفات وتصفه بالارهابي .. فرشت له السجاد الاحمر .. لان٨ اعطاهم فلسطين .. وكلهم صاروا ينادونه ب (سيدي الرئيس) كما فعلت هند قبوات وهي تخاطب الجولاني (سيدي الرئيسسسسسسسسسسس) لتقول للسوريين .. صار عندكم رئيس سني بلحية وزوجته محجبة ويسير على سجادة حمراء .. أما ماذا دفع السيد الرئيس ثمن هذا الوصول وثمن السجادة والاعتراف فانه لايهم السوريين ..

اليوم تستقبل اوروبة الرئيس الجولاني كما استقبلت عرفات وكما تستقبل محمود عباس .. مراسم واستقبال واعتراف .. وسجاد أحمر .. واغداق بالغفران على تاريخه .. وكرم في تفهم طيش الشباب .. ولكن الحقيقة هي أن ياسر عرفات تخلى عن 80% من فلسطين التاريخية لاسرائيل .. وترك البقية الباقية من فلسطين رهينة اتفاق اوسلو .. ولم يكترث بتفاصيله وتفاصيل الاستيطان الذي اخذ راحته وتمدد .. ثم جاء محمود عباس واهدى البقية الباقية لاسرائيل .. فاستحقا ان يكرما في الغرب وان يستقبلا وان يسيرا على السجاد الاحمر .. فهذا كان طموح من اقتنع بمشروع أوسلو .. ولسان حالهم يقول: اليوم صار عندنا رئيس وسجادة حمراء .. ولكن مقابل السجادة الحمراء راحت فلسطيمن.. وتبين ان ثمنها سجادة حمراء فقط .. بينما أخذت اسرائيل كل الارض وكل الزيتون والقدس والاقصى وكل شيء .. كل شيء ..

اليوم الجولاني هو نسخة طبق الاصل .. فهو في نظر اوروبة ارهابي سابق كما هو ياسر عرفات .. مع الاختلاف في ارهاب ياسر عرفات في النضال الفلسطيني وارهاب الجولاني الذي كان موجها ضد ابناء بلده والمسلمين .. ولكن كما دفع ياسر عرفات ثمن سجادته الحمراء وثمن الاعتراف به رئيسا لفلسطين (الضفة الغربية فقط) .. دفعها من أرض فلسطين .. فان الجولاني دفع ثمن الاعتراف به وبسجادته من استقلال سورية وأرضها ووحدتها .. لأن الاوربيين والاميريكيين سيأخذونه في دويخة معقدة لن تترك له فتاتا .. فهو بلا جيش ولاأسنان بل رجل بقيت له مليشيات ونصفها تديرها مخابرات غربية ستنقلب عليه ساعة تشاء اوروبة واميريكا واسرائيل .. وهو بلا شعب لأنه خسر العلويين والدروز والمسيحيين والاكراد ونصف السنة .. وستعامله على ان اوروبة هي التي صنعته وكان لقيطا ويتيما وجعلته رئيسا .. بسجادة حمراء سواء طويلة ام قصيرة .. المهم انها سجادة حمراء .. قبضت ثمنها من كامل سورية ..

ثمن سورية كلها التي بيعت كما بيعت فلسطين هو .. سجادة حمراء ولقب فارغ اسمه الرئيس الجديد .. والمهللون للرئيس الجولاني لاتسع فرحتهم الأرض من أنه يتم استقباله .. وينادى بالرئيس .. ويسير في مواكب .. لايهمهم ابدا ماذا دفع الرئيس في الكواليس .. ماذا بقي لهم من وطنهم وثرواتهم .. واستقلالهم .. وماذا بقي لهم من مستقبل .. ولايهمهم حقيقة ان بلدهم لم يعد ملكا لهم بل قبضوا ثمنه على داير مليم .. سجادة حمراء .. وسيد رئيس سني ..

هذا الجيل الفارغ التافه لن يفيق مهما حاولت .. سيأتي جيل يجد ماذا ترك له هذا الجيل .. سجادة حمراء .. ورئيس سني ولحية وسيدة اولى محجبة .. كما ترك زمن ياسر عرفات ومحمود عباس لفلسطين .. سلطة فلسطينية تعمل ضد شعب فلسطين وتخدم الاحتلال .. والشعوب العربية فيها سذاجة لأنها تهتم بالمظاهر جدا ولايهمها المضمون .. ولايهمها التفاصيل الدقيقة ..

ابتهجوا وافرحوا .. انكم انتقلتم من زمن (اليوم صار عندي بندقية) .. الى زمن اليوم (صارت عندي سجادة) .. سجادة صلاة أو سجادة حمراء ..

من زمن كانت عندي سورية .. الى زمن الان صار عندي رئيس سني .. وسجادة .. تكبيييير ..

نُشِرت في المقالات | أضف تعليق

ميرا التي خطفت .. هي قصة سورية التي خطفت .. زمن العار السوري

نُشِرت في المقالات | أضف تعليق

فاروق الشرع والرواية الفاسدة – بقلم: وتد من قاسيون

أن يحمل فاروق الشرع كل ذلك الحقد على بشار الأسد أمر مفهوم جداً اليوم، لكن أن يتفاجأ الرجل – بعد 14 عاماً فقط من العمل معه وزيراً للخارجية ثم نائباً له بأن لدى بشار الأسد “ميول سيكوباتية” لهي قضية تستحق الوقوف عندها ملياً والسؤال عن قدرات ذلك الرجل “المحنَّك” الذي أبهر السوريين.. وما أسرع ما يُبهر السوريون!
تقاعد فاروق الشرع في ذروة الحلم والطموح، وغاب عن المشهد رجل السياسة الذي حلم أن يصير رئيساً بمبادرة قطرية مبكراً، وقد انتضاه حافظ الأسد من شركات الطيران ومكاتبها سفيراً ثم وزيراً للخارجية.. وتحول فاروق الشرع في زمن الأهلية والفرصة المواتية من نائب رئيس يحبه السوريون إلى كاتب مذكرات أبله عند مركز عزمي بشارة، المركز العربي للأبحاث ودراسة السياسات وقد كان مخطّطاً في الأشهر الأولى أن يكون الرئيس بقرار من حمد بن جاسم.. والرجل الذي جمع رصيداً وطنياً كبيراً، وسمعة حسنة من سياسة رسمها وقاتل عليها ومات على ثوابتها الرجل الذي لا يتكرر، حافظ الأسد، لم يعد لديه ما يفعله إلا كتابة المذكرات تحت الطلب.. فكيف وهو في أرذل العمر، وأكثر المحطات خيبة.. هل ثمة ما هو أكثر خيبة من أن يصبح “الشرع” رئيساً، لكنه “شرع” آخر غيره، وهو الذي باع رصيده وماضيه لعزمي بشارة بأبخس الأثمان؟!

في العام 2011 اختار “المنفذ” للسياسة الخارجية السورية العظيمة فاروق الشرع أن ينشر مذكرات طيبة عن عهد حافظ الأسد عند عزمي بشارة.. يومها لم تكن أواصر العلاقة مع بشار الأسد قد قطعت، فــ”المبادرة القطرية” بإخراج فاروق الشرع من سوريا لم يأت أوانها بعد (كانت مقترحاً بالتنسيق ين جواد ظريف وبوغدانوف وبمبادرة من حمد بن جاسم).. وما أعلن عنه لاحقاً من قبل بن جاسم جاء متأخراً بعد كشفت كل أوراق الشرع. حاول الشرع أن يصحح خطيئته فاختار جريدة “الأخبار” اللبنانية المقربة من إيران ليعلن موقفاً، لكن بعد فوات الأوان. والمسألة بطبيعة الحال لم تكن تتعلق بمنصب الرئيس، بل بمصير سوريا كله، وسيادتها التي صارت اليوم في جيب قطر وتركيا.
ما لم يقله الشرع في مذكراته عن بشار الأسد التي نشرت مقتطفات منها قبل أيام هو أنه عندما طرح القطريون اسمه بديلاً عن الرئيس الأسد لم يفاتحه الرئيس الذي يصفه اليوم بأن لديه “ميول سيكوباتية” في الأمر، ولم يعاتب صمته أو عدم رفضه، ولم يضيّق عليه في شيء، وبقي معززاً محفوظ الكرامة في دمشق.. من فعل يومها كان الراحل وليد المعلم، الذي رفض عرضاً بـ 100 مليون دولار من حمد بن جاسم، وقصراً فخماً في قطر. اتصل وليد المعلّم بالشرع يومها ناصحاً إياه برفض المقترح القطري المسموم من خلال موقف علني، فغضب فاروق الشرع وأغلق الهاتف شاتماً متوعداً، ثم راح يتشكى لدى الرئيس الأسد من تجاوز وزير الخارجية!
تقاعد الشرع مبكراً بعدما عرف حجم غبائه السياسي وهشاشة وطنيته الزائفة، وصار عمله بعد التقاعد كذاباً تحت الطلب، وكاتب مذكراتٍ مسمومة لقاء ما تلقى من قطر عبر عزمي بشارة.. أما اسمه ورصيده اللذان حفرا عميقاً في وجدان السوريين وهو يرفع صورة اسحق شامير في مؤتمر مدريد للسلام 1991 فلم يعد لهما ذلك الوهج وهو يستقبل في منزله الموظف الجديد لبيع سوريا في سوق شعبها إلى سرير الصهيونية.
علاقة الشرع بقطر لم تبدأ في 2011، فقد كان الشرع في حضن قطر منذ تحسن العلاقات بين سوريا وتركيا وقطر إبان الموقف السعودي. وفي العام 2007 صدر بيان سعودي هاجم الشرع بالاسم، وخصّه بأقذع التعابير بعدما دمر العلاقات السعودية السورية مبكراً، بسلوكه السياسي وتصريحاته المستفزة التي كان آخرها حين وصف الدور السعودي بأنه “شبه مشلول”.

فاروق الشرع.. ارأف بنفسك وأنت في ارذل العمر. ألا ترى اسحق شامير على مشارف دمشق؟

نُشِرت في المقالات | أضف تعليق

مئة عام من العزلة السورية – بقلم: هانز خليل


في رواية “مائة عام من العزله” يصيب سكان ماكوندو جميعاً داء الأرق ويحرمهم من النوم لأسابيع مما يؤثر على ذاكرتهم فباتوا ينسون اسماء الأشياء مما اضطر خوسيه ان يعلق لافته على كل الأشياء، عمود، شجرة تفاح، زهره، باب الخ!.

نحن في هذه المنطقة منكوبون بفقدان الذاكره دون حاجة لأرق او فيروس يصيبنا لأننا اصلاً كائنات غير معروفه لايمكن ان نرقى لبشر ومن الظلم اصلاً للحيوانات ان نتشبه فيهم؟. اين وفائنا من الكلاب مثلاً؟. هاتوا لي اي حيوان يغدر بقطيعه ويسلمه للذئاب والمفترسين؟. هاتوا لي حيوان او طائر او حشره طالب قطيعه بقص مخالبه وقلع انيابه وتقديمها للذئاب لأنهم قطعوا لهم عهداً انهم سيصبحوا نباتيين بمجرد ان يستلموا مخالبهم وانيابهم؟!.

هاتوا لي امة من امم الأرض قبلت ان يحكمها سفاح مجهول النسب والهويه بتاريخ ملطخ بدماء الآف الضحايا اعترف هو رسمياً بقتلهم في تسجيلات صوتيه لازالت على المواقع؟.
هاتوا لي دجاجه او بقره تقبل ان يحرسهم ذئاب متوحشه كالتي تصول وتجول في سوريا ويحملون اسم “الأمن العام”!!.

دعكم من كل هذا فالغدر شيمة من شيم العرب كالكرم وغيرها، غدروا برسولهم وآل بيته الطيبين الطاهرين ولعنوا علي في مساجدهم طيلة اربعين عام فكيف ينجو الشهيد القذافي منهم؟. القذافي الذي قدم لهم المسكن والماء والكهرباء مجاناً وقدم المساعدات لكل من اراد الزواج، مشروع النهر العظيم في حد ذاته معجزه؟. نعم ليس من جيبه لكنه لم يفعل مافعله اباطرة افريقيا والملوك والرؤساء العرب، لم يبني قصوراً مرصعه بالذهب ولم تلبس نسائه احذيه مرصعه بالاحجار الكريمه بل بقي ابن الخيمه والصحراء!. الكارثه ان لا احد في ليبيا اليوم مستعد ان يقول (آسفين ياريس)!!.
كيف ينجو من غدرهم الراحل حافظ الأسد وسوريا قبله كانت لاشيء على الإطلاق، لاتعليم لاصحه لاتنميه لاجيش لا امن، بل ملطشه وملعب للدول العظمى لدرجة ان المقبور عدنان مندريس رئيس وزراء تركيا اتفق مع بن غوريون على غزوها من الشمال والجنوب لاقتسامها بينهم ولولا تدخل الزعيم الراحل عبد الناصر لكان السوريين اليوم يتكلمون العبريه والتركيه وهذا ماسيحصل ويحصل في عهد السفاح الجولاني على اية حال؟.
فقط خلال ثلاث سنوات من استلامه السلطه بنى جيشاً حارب فيه الكيان الذي قيل انه لايهزم ولولا خيانة السادات لكان للحرب ونتائجها رواية اخرى؟.
لن استطرد اكثر ولكني سأسأل معدومي الذاكره:
متى كان من الفقراء خصوصاً ابناء الأرياف اطباء ومهندسين ومتعلمين اصلاً؟. متى كان هؤلاء وزراء ومسؤولين او يحق لهم اصلاً دخول الحكومات التي كانت حكراً على البرجوازيين والاقطاع من الباشاوات وأصحاب المال؟.

كل هذا ولم يرى فيه معدومو الضمير والعقل سوى انه علوي؟!. لابأس ان ينكحهم ويذلهم ويسبي نساءهم رئيس سني من طائفتهم، لكن ان يرتقي بهم علوي غير مقبول وسيحاربوه ويسقطوه مهما فعل!.

هذه بالمناسبه كانت عقدة حافظ الأسد اكثر مما هي عقدة السنه التي ساهم الاخوان المجرمون بتعميقها وتأصيلها في نفوس قطيعهم؟. وانا اجزم لو كان هناك رئيس سني بالسلطه كانت اوضاع العلويين افضل بألف مره لأن حافظ الأسد كان حريصا على ان لاتُفسر اي تنميه في الساحل على انها دعم لطائفته على حساب السنه، يعني بالمختصر عقدة نقص عند الأسد ومحاولة التملص من اي اتهام طائفي له، بالمناسبه، في سنة 1982 اجتمع وفد من مشايخ العلويين مع الرئيس الأسد وطلبوا منه ان يضمهم لوزارة الأوقاف ويمنحهم راتب اسوة بباقي المشايخ من خطباء وأئمة المساجد في باقي الدوله؟. كان جواب الأسد ان وزارة الأوقاف هي وقف سني وللسنه حصراً وليست لكل الطوائف وهذا الموضوع ليس في يده ولاسلطه له فيه واذا ارادوا مصدر دخل يعتاشون منه يمكنهم التطوع في الجيش ويمكنه ان يفرزهم لمناطقهم ويمارسوا عملهم المعتاد في خدمة المساجد وهكذا كان، معظم مشايخ العلويين متطوعين برتبة رقيب حتى لو كان حاصل على شهاده جامعيه وتقاعد الكثير منهم برتبة مساعد اول، لأنهم لو تطوعوا كضباط فيجب عليهم الخدمه في قطعات عسكريه وليس منطقياً ان يكون امام مسجد برتبة عميد مثلاً؟.
حافظ الأسد كان يعلم الهمسه التي تقال في الشارع عنه بل كان حريصاً ان يسمع كل النكات المتداولة عنه وعن السلطه وكان يبني عليها مواقف لذلك كان حريصاً جداً ان تكون الحكومات من السنه وحتى قواد الجيش الكبار منهم مثل وزير الدفاع ورئيس الأركان ومدراء الادارات في هيئة الأركان معظمهم من السنه والدروز وحتى الأكراد وطبعاً من الطبيعي جداً وجود بعض العلويين لأن هذا حقهم ايضاً ولذلك كل الشائعات التي تتحدث عن سيطرة العلويين على الجيش والفروع الامنيه حقها فرنك مصدي وليتفضل من لديه دليل ليذكر لي اسماء ولدي ارشيف واستند الى معلومات ولا ادافع عن احد بل كلمة حق في وجه شعب جائر وظالم؟

نُشِرت في المقالات | أضف تعليق

هل انتصر المسلمون في سوريا ؟!؟! – بقلم: عبدالله الشامي

لايُعقل أن يكون الإسلام العظيم الذي دعا إليه سيد الخلق والخُلق في أكثر الأمم جهالة ،وجريمة وشذوذ أنذاك، هو نفس الإسلام الذي نشهده اليوم في سوريا ،الإسلام الذي حرم وأد الإناث ،والزواج الشاذ أخلاقيا وجنسيا ، وحرم زواج الاستبضاع ،وقتل النفس بغير نفس ،وأقر تعظيم الأخلاق لتكون هناك أمة النخبة البشرية التي سوف تثبت قوله تعالى : (كنتم خير أمة أخرجت لناس..) ،لايُعقل أن يعود لنصرة هذا الدين و بعد ألف وأربعمائة عام من يفعل فعل أهل الجاهلية من تعصب وخطف، وقتل نفس بغير نفس، وحرق الزرع والبيوت ،والتفوه بأقبح وأقذر العبارات النابية ضد الآخر ، ولايُعقل للمسلم “المنتصر” أن يفاخر بنصره عندما تكون أفعاله تتمة لأفعال الطواغيت، فلا وجود لنصر إلهي مع جمهور لافرق بين أفعالهم وأفعال الطواغيت ،ولا نصر لمن لايمتلك الوازع النفسي الذي يقصي ذاته عن سوء الخُلق إجلالا لتعاليم الله ورسوله،فهناك تضاد مع الضلال، وقد جعله الله تعالى محطة تمييز بين المهتدين وغير المهتدين .

قوله تعالى :

يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا عَلَيْكُمْ أَنْفُسَكُمْ لَا يَضُرُّكُمْ مَنْ ضَلَّ إِذَا اهْتَدَيْتُمْ إِلَى اللَّهِ مَرْجِعُكُمْ جَمِيعًا فَيُنَبِّئُكُمْ بِمَا كُنْتُمْ تَعْمَلُونَ .

يقول جل جلاله : يا أيها الذين آمنوا .. وهو خطاب موجه إلى الخاصة المهتدين أي إلى المسلمين المؤمنين لا المسلمين فقط أي للذين استقاموا على إتباع رسول الله في التعاطي الأخلاقي مع الآخر .دقق بما جاء في الأية السابقة ،فهو بخلاف ماتشهده على منابر الفيسبوك، وغيرها من مواجهات لاتخلو من السخرية ،والسباب المقزز، والتدخل المباشر في معتقدات الآخرين … قوله: عليكم أنفسكم لا يضركم من ضل ؟! أعد القراءة : لايضركم من ضل؟! ويقول جل جلاله : إذا اهتديتم ؟! وهذه الكلمات العظيمة هي أعظم دلالة على أن كل من يحارب الآخر لأنه ضل أو ضال ،فهو في الحقيقة أيضا ضال لقوله : لايضركم من ضل(( إذا اهتديتم)) …فإن كانت الهداية حاضرة في قلبك حقا لن يكون نزالك إلا مع نفسك، لا مع الأنفس الأخرى لأن علاج أزمات القوم الإجتماعية ،والفكرية تبدأ من النفس، التي تبعث الفرد إلى ايجاد نواة تأسيس المجتمع الأخلاقي لا إلى العدوان على الآخر، ولن تنجو إلا بنفسك ،وليس عبر مواجهة الأخر.

 فلا يعقل أن ينصرك الله، وكل من الساخر واللص وقاتل الاطفال والخاطف والفحاش ونباش القبور وحارقها ينطلقون من داخلك إلى الخارج عند كل مواجهة مع الآخر، هذه جرائم ، و ليست بجهاد، وهل يعقل أن يمنع الله تعالى المجاهدين من التحدث لغير المسلم الذي ألقى تحية السلام عليهم بأن لايقولوا له : لست مؤمنا. بينما من يعتقد أنه مؤمن ومجاهد نراه يطلب من الإنسان الأعزل أن يشبع رغبته السادية الشاذة في اذلاله من خلال إرغامه على العواء في مشهد مروع دينيا وأخلاقيا تحوي رسالته نبأ سقوط أمة أمام تعاليم الحق وقد شهد هذا الشذوذ السادي المتكرر عشرات الملايين حول العالم ،فهل هذا الفعل نصرة لله وونصرة لسيد الخلق ؟! فهل حقا هؤلاء هم المؤمنين، وهل أفعالهم تدل على أن نبيهم الحقيقي هو نبينا محمد؟! إنه حقا لعجب العجاب ؟!  

الحق تعالى لايمنح صكوك النصر لقوم لم ينتصروا على فجور أنفسهم، فمن هو عاجز عن تحرير ذاته من فجور نفسه هوعن تحرير الأمة أشد عجزا ..

ٌ قوله تعالى : وَنَفْسٍ وَمَا سَوَّاهَا (7) فَأَلْهَمَهَا فُجُورَهَا وَتَقْوَاهَا (8) قَدْ أَفْلَحَ مَن زَكَّاهَا (9) وَقَدْ خَابَ مَن دَسَّاهَا.

فلا يمكن لمن أفلح في تغيير نفسه وزكاها أن يخالف تعاليم القرأن الكريم وأخلاق النبي الأمين، بل المخالف هو من فجرت نفسه فلا يعقل أن مؤمنا يشتم في شوارع واحياء المدن على مسامع النساء والأطفال ،وهو نفسه من نصر الله حاشى وكلا أن ينصر الله من يعلم بأنهم لن ينصروا أخلاق نبيه إذأن الله تعالى هو الستار فكيف لايستر على حبيبه من سوء أخلاق قومه الذين هجروا القرأن أي أنهم ليسوا بأتباع محمد بل أتباع أحقادهم .فمن لا تسيطر على أفعاله حالة الاقتداء بالنبي لايحق له أن يدعي أنه منتصرا ،وهو في الحقيقة لايمكنه لجم نفسه عن الإساءة للنبي في ألفاظه وأفعاله.من المحال أن ينصرك الذي حرم قتل النفس بغير نفس، ،فعندما تخالف قوله وتقتل الأطفال والنساء الأمنين، وتقتل قوما أخرين بسبب تسجيل صوتي لايعرف من هوصاحبه ،فأنت لست في حالة انتصار، بل في مرحلة الطغيان .لقدطغيت على قوله تعالى :

“مَن قَتَلَ نَفْساً بِغَيْرِ نَفْسٍ أَوْ فَسَادٍ فِي الأَرْضِ فَكَأَنَّمَا قَتَلَ النَّاسَ جَمِيعاً وَمَنْ أَحْيَاهَا فَكَأَنَّمَا أَحْيَا النَّاسَ جَمِيعاً..”

إذ أن الله تعالى يعلم أنك سوف تقوم بقتل الأبرياء فيما بعد فلا يمكن أن ينصرك وأنت تذبح بإسمه فقراء ومساكين وغيرهم كما وقع في الساحل السوري ،ومعظم مناطق سوربا، لقد شاهد الجميع مئات الجرائم والمجازر بحق المدنيين العزل في الساحل، وشاهد بأم العين من يتفاعل بأضحكني على مشاهد القتل ، بل ويهدد بإعادة المجازر .هذا طغيان وليس نصر فعندما طغى فرعون قتل الأطفال والرجال وخطف النساء، وهذا ماوقع في سوريا فهناك فرق بين الطغيان والانتصار، والدلائل حاضرة بقوة ولايمكن للكاذب أن يكذبها فهي أعظم من أن تكون حدثا عابرا ،بل هولوكوست سوري علوي فاق جميع الجرائم التاريخية في وقتها القصير جدا وعدد القتلى الذي قارب الثلاثون ألف خلال ثلاثة أيام ،وقد وقعت مئات من جرائم القتل، والخطف حتى لحظة كتابة هذا المقال، فمافعله أتباع فرعون يفعله اليوم من يدعي النصر في سوريا .فرعون قتل الأطفال، ومن في سوريا قتلوا الأطفال بالجملة، لقد دخلوا إلى بيوت الأمنين وأخذوا النساء ،وكذلك فعل أتباع فرعون. هددوا بالذبح كل من يخالفهم الفكر ،وكذلك فرعون هدد بالذبح وفعل، إذا نحن في مرحلة طغيان الفرعونية، ولا نحيا انتصار . لإن كل نصر هو حياة وأخلاق لا كائنات لايمكنها أن تتحدث إلا بالشتم ولغة الدم ،ففي قلب أقدم عاصمة مأهولة في التاريخ تسمع ألفاظ نابية من أشخاص لايعقل أن الله تعالى قد انتصر لهم ونكرر أنه حاشى لله أن ينصر سيء الخُلق لأن الله تعالى لا يهدي النصر لمن يعلم أنه سوف يسيء لتعاليم الرسول على مرأى من العالم..

بقلم : عبد الله الشامي

نُشِرت في المقالات | أضف تعليق

فك شيفرة معجزات كرة السلة – بقلم: عبدالله الشامي

لم يقرأ أحدنا عبر التاريخ أن بناء أمة ،ومواجهة النكبات الدامية يكون عبر رسالة لعبة تسديد كرة السلة .! لم تشهد علوم السياسة، وفقه الدين و النفس ،ورسالة الأخلاق . أن هناك أمة يحكمها العقل تقرأ المتغيرات عبر تسديد كرة بهذه السطحية المفرطة إلا لأنها مشحونة بالشوق إلى وجود قائد حقيقي ،وهو غير موجود فعليا، فلا يلام هؤلاء على سكرة السلطة ..إنه الوهم عندما يقرأ الحقيقة ….لاوجود في هذا العالم لشخص متزن سياسيا ونفسيا وأخلاقيا يلعب فوق الركام والدم ،والجثث ويرسل رسالة عبر اللهو واللعب ،بينما الجوع والدم ،وطوفان الجهل الاجتماعي هم أسياد الحكم في سوريا اليوم ، بلاد مقسمة طائفيا ومدمرة اقتصاديا ينهش نسيجها الاجتماعي وباء الإنتقام ،وطاعون الحقد، و تعج بالمخيمات والمجازر والتدخلات، ويصول ويجول في حرمة عليائها الطيران الحربي المتنوع، وتخطف فيها النساء ،ويقتل الرجال والشباب ،وتداهم فيها المستشفيات والمحال بالرصاص بلا عودة إلى قانون دولة تكاد تكون غير موجودة .. كيف تم اسقاط هذا المشهد كليا من حضرة الأخلاق والعقل ؟!

ماهي الحالة التي جعلت جمهور الشرع جمهور من المحللين في علوم فك التشفير لمشهد يثير الشفقة على أنه ملحمة من الرسائل العجيبة ،وكأننا أمة تمتلك النووي السلمي والعسكري، وكأننا شعب موحد ،وكأننا نمتلك مفاتيح المنطقة شرقا وغربا ،ونحن في الحقيقة نتوسل رضا الأمريكي لرفع العقوبات من أجل دفع مرتبات الجائعين .نتوسل رفع قانون قيصر الذي حققه من يحكم اليوم .أيها الذين تدعون أنكم عباقرة في التحليل وقراءة الرسائل المشفرة والوقائع لو كنتم كذلك حقا لقرأتم سابقا أن قانون قيصر لن يؤثر على مسؤول سابق ولاحق ،ولرأيتم أن من سوف يسحق هو السوري الفقير فقط أي من هو جائع اليوم فكيف يقرأ الجائع الحقائق إلا من خلال أمعائه .لم يحدث أن وجه قائد حقيقي، ومسلم حكيم رسالة إلى العالم عبر رمي الكرة .المشكلة ليست بمن يرمي الكرات، بل ظهرت جلية عند من قرأ رمي الكرات على أنها رسائل قوة .فإن كان رمي الكرات رسالة قوة فإننا أعظم أمة في الوجود لأننا أكثر من يرمي بعضنا بكرات الخارج ،وإن كانت الرسائل تصل عبر لعبة السلة فإن الأمريكي سيد من لعبها، وهو من يرمي أمم ودول بحسب رغبته..لقد أساء جمهور الشرع إلى الشرع نفسه فهؤلاء فرحين بتبادل الإساءة فيما بينهما لإنه وبكل بساطة الأفعال والرسائل تظهر على الأرض وليس في ملعب كرة السلة..

بقلم :عبد الله الشامي ..

نُشِرت في المقالات | تعليق واحد