إنها دمشق .. الأقدم، ملتقى الحلم ونهايته، بداية الفتح وقوافله، شرود القصيدة ومصيدة الشعراء..

نُشِرت في المقالات | أضف تعليق

صهيل الجياد البرية .. هؤلاء الشباب سيحررون سورية قريبا .. من لم ترغمه على العواء تعلم منه كيف أنك ستسقط بسرعة .. فالصهيل سيهزم العواء

ليس المهم انك تقتل بسرعة ووحشية .. بل الأهم أنك لم ترغم هذا الشاب على ان يخاف منك وأنه كسر حاجز المذبحة والخوف .. ولم يعد يرى انك تقدر ان تصادر انسانيته .. فهو لن يمارس العواء .. ولن يسمح لك أن تنتصر عليه .. بل ستعوي أنت ويصل نباح تهديدك الى السماء .. ولن تسمع عواءه ..

من يفهم في الجماهير وعلم نفس الجماهير عليه ان يفهم معنى أن يموت الانسان ولايقبل الاهانة .. ان معناها انه بدأ بالانتصار على نفسه وخوفه وعليك .. وصار مستعدا للموت على ان يعيش ذليلا .. وهذه من أخطر العلامات التي تنبئ أنك صرت قريبا من الهزيمة .. فسلاح الخوف فقد مفعوله ..

في استشهاد هذا الشاب العظيم رسالة لمن لم يفهم .. فقد بلغت القلوب الحناجر .. والقلوب عندما تبلغ الحناجر يرتفع فيها مستوى الكرامة والغضب .. ولاتقدر الحنجرة ان تفعل شيئا سوى الصهيل في وجهك باحتقار ..

عندما تهزم الحناجر البنادق … تعوي البنادق ويعوي الرصاص ولكن القلب العزيز والروح العظيمة لاتعوي بل تتحول الى حناجر خيول برية ..

انها علامة من علامات السقوط الذي بدأ ينتشر في جسد النظام الجديد .. فقد سقطت هيبته .. وصار هو من يمارس العواء .. وبنادقه لم تعد تخيف حتى العصافير .. انها الجياد البرية وصلت .. وبدأ عواء نظام الجولاني ..

هذه بشارة الحرية .. والنهوض .. والقادم سيكون مانريد .. لامايريدون .. فالخيول البرية وصلت وسترحل الكلاب الضالة

============================================

قصة جواد بري … الجياد لاتعرف الا الصهيل .. (القصة الحقيقية لاستشهاد أحمد الخضور)

بعد التواصل مع خمسة مصادر، واحدٌ منها كان شاهد عيان على الجريمة، أضع بين أيديكم خلاصة العنف والوحشية التي تحكمنا اليوم.

أربعة شيّان: الشهيد أحمد خضور، وشقيقه غطفان، وزكريّا صقّور، ورابعٌ اسمه علي، كانوا في سيّارة عائدين من صافيتا، وما إن وصلوا إلى أحد حواجزِ البلدة، حتّى طُلبَت هوياتهم، ولم يُنظَر إليها (طُلِبت كإجراء شكلي على ما يبدو) وطلب منهم أن ينزلوا من السيارة، كلهم، وحين سألوا عن الأسباب ، أجاب واحدٌ من عناصر الحاجز “هلأ بتتفاههموا مع الشيخ جوا”.

تنويه: العناصر، فيما بينهم، كانوا يتحدثون بلغة غير عربية، والتقدير الأول أنهم تركمان.

تم اقتيادهم إلى واحدٍ من ستّ أو سبع مستودعات مجاورة.

خرج “الشيخ” وهو رجلٌ في أواسط الثلاثينات، وسأل “مين اللي كفر؟”، فأشار العناصر إلى الشهيد أحمد، لينهال عليه الشيخ ضرباً، وحين صرخ شقيقه “خيّي دخيلكن” أشهر العناصر بندقياتهم في وجهه، ثم انهالوا عليه بضرب مبرح.

طبعاً الكُفر حجة، فالمحادثة مع عناصر الحاجز لم تدم لأكثر من نصف دقيقة.

أجبر الشبان الثلاثة على الوقوف، ووجوههم إلى الجدار، حيثُ جُلدوا بعنف من عناصر الحاجز، أما أحمد، فكان يُضرب على صدره وأضلاعه دون أن يخضع للمجرمين الذين طلبوا منه أن “يعوي” (أن ينبح مثل كلب) وأن يسبّ دينه، وأن يشتم الإمام عليّ بن أبي طالب، وفي هذه الأثناء كان الشيخ يصرّ على سؤال واحد “ليش كفرت؟” دون أن يجدي صراخ الفتى الذي أقسم مراراً أنه لم يكفر، وأنْ لا أساس للرواية.

تالياً، جرى اقتياد أحمد إلى مستودع آخر، وظلّ صوت صراخه مسموعاً وظلّ صوت المجرمين يتعالى “عوّي ولاك، تبرّى من دينك، سبّ علي”.

ثم دارت الرحى على الضحايا الثلاثة الباقين، إذ أجبروا على النباح، واستجابوا تحت وطأة الخوف والرعب.

اقتيدَ الأربعة لاحقاً إلى ثلاث سيارات، حيث وُضع أحمد ورفيقه علي في سيارة، وزكريا في سيارة، وغطفان في سيارة، ونُقلوا إلى مركز الناحية، وكانت علامات الأذية واضحة بيّنة فجة (الشبان الثلاثة تعرضوا للضرب على الأقدام وعلى الحوض وعلى العنق بأدوات متعددة من بينها أسياخ معدنية).

في الناحية عُزل أحمد في غرفة منفردة، وكان صراخه يتعالى “عم موت.. أنا عم موت”.

ثم انقطعت أخبار أحمد.

(بهي الأثناء كان أحمد اقتيد للمستشفى، بينما الضحايا التلاتة الباقيين ما زالوا قيد الاحتجاز)

في تمام الحادية عشرة إلا عشر دقائق، جرى اقتياد الشبان الثلاثة الباقين إلى “السياسية” في طرطوس.

استمر التوقيف هناك قرابة نصف ساعة، ثم سُمح للضحايا أن يستحمّوا ومُنحوا لباساً جديداً (كشكل من الاعتذارِ الرخيص، أو لمحوِ ما أمكن من آثار الاعتداء).

ألقي أحمد، وكان فيه بقية روح، على باب المستشفى الوطني في طرطوس (مستشفى الباسل سابقاً) (الساعة كانت ٦:٥٠ دقيقة تقريباً) وزحفَ نحو الداخل، وهو يكرر “أنا أحمد زهير خضور من كرتو، بس خلوني أتواصل مع أمي”.

مصدرٌ طبّيٌ من داخل المستشفى أفاد بأن الشهيد قضى بسبب “ريح منصفية، وسطام تاموري، من شدة الضرب”.

وحسب أحد المصادر:

“كانت ضلوعه مكسرة ومتداخلة مع الرئة وأثّرت على جدار القلب، كما أن اثنين من أظافره كانا قد اقتُلِعا”

جهة رسمية تواصلت مع ابن عم الشهيد، وطُلب منهم أن يُقدّموا شكوى بعيد انتهاء العزاء (هاد حجم التواصل الرسمي يلي صار حتى اللحظة، لا أكثر)

السيارة التي كانت مع الشبّان الأربعة، وُجدت، صباح اليوم التالي، محطّمة السقف ومتضررة بصورة محسوسة.

اللافت أن مسؤولاً في الناحية، قال إن أحمد لم يكن متهماً في شيء، قبل أن ينهال بالشتائم على عناصر الحاجز الذين تسببوا بالفاجعة.

هذا كلّ ما لديّ.

ثم يقولون لك: دولة!!!!

نُشِرت في المقالات | أضف تعليق

مفاجأة .. ظلمنا ميساء قباني .. لأنها ترى الجولاني ماحدا بيعرف قرعة ابوه من وين .. مو سوري أكيد

أرسل أحد الاصدقاء هذه اللمحة عن تاريخ الساحرة ميساء .. ويبدو ان ميساء الساحرة لم تكن مسحورة بالجولاني عام 2017 عندما كانت تكتب عن الجولاني وتطمع في الحصول على جائزة 10 مليون دولار على قرعته .. فنبش لها علماء الآثار هذا السر المدفون الذي ينسب لها عندما كانت تقول ان الجولاني غير سوري وقرعة أبيه غير معروفة .. وتطلب منه ان يترك سورية بحالها .. واليوم عندما سقطت الجائزة عن قرعة الجولاني لم يعد مهما ان نعرف قرعة أبيه من وين ..

هذا يدل على ان كل من يشتغل بالسياسة مع مايسمى الثورة السورية اما انه لايصلح للعمل بالشأن العام لأنه لايعرف قرعة السياسة من وين .. أو انه متطفل على العمل السياسي أو أنه يعمل موظفا مع جهة مخابراتية دولية .. وفي كل يوم يمر نستنتج ان الدولة السورية لم تظلم أحدا ادعى انها ظلمته لأنها كانت تتعامل مع عملاء وخونة وتجار مخدرات وتجار وطن وتجار سيساة .. وتجار شرف وتجار جنس ..

والحقيقة أنا مدين باعتذار لميساء لأنها تقر منذ عام 2017 ان الجولاني مابتعرف قرعة ابوه من وين .. ويبدو الان انها عرفت قرعة أبوه من وين .. ولذلك هامت به حبا .. أو أن احدا ضغط على قرعتها كي تغير رأيها .. وفي كلتا الحالتين فانها تستحق ان نحتقرها أكثر ونحن نعتذر منها .. المهم ياميساء القرعة عبرية ام عبرية ؟ وقرعتك أنت من أي نوع طالما انك صرت تعرفين أنواع القرعات ؟؟..

مانراه اليوم من أشياء وتحولات وتكويعات تجعل من الصعب ان يبقى العقل في مكانه في قرعة اي واحد منا .. أحس أن عقلي يريد ان يغادر قرعتي … فلم أعد أفهم أي نوع من القبح والرثاثة والانحطاط أشاهده وأسمعه .. ولم اعد أعرف من أين جاء هذا الوباء وهذا الجيل الساقط من السوريين الذي يشتغل فينا ويفرض نفسه علينا منذ سنوات ويتحدث باسم الشعب السوري ويعتبر نفسه مسؤولا عن حرية الشعب السوري وأنه يمثلهم ويصادر سمعته ويتصرف مثل تاجر يبيع ويشتري .. وكأنه في كازينوهات لاس فيغاس ..

نُشِرت في المقالات | أضف تعليق

آراء الكتاب: مجانين تحكم دمشق .. قادة الأقلية السلفية الحاكمة – بقلم: عبد الله الشامي

 سوف نُظهر القبح الفكري لما يدعى قادة هيئة تحرير الشام ،ونبدأ من حالة الفصام، والجهل المريع الذي قدمه المدعو الجولاني في خطاباته المريبة فكريا ،واجتماعيا يقول الجولاني أنه من أمة لاتجيد اللطم والعويل ؟!و يقول في مكان آخر: ماعلاقتنا نحن بمشاكل وقعت قبل ١٤٠٠ ؟! كيف لهذا الجولاني أن يذكر اللطم ،وهو في نفس الوقت لايريد أن يعود إلى الخلافات القديمة بل ،ويقرنها ساخرا مع العويل ،وهو يعلم أن الفتنة بين المسلمين ملتهبة وقائمة ؟! فهل هذا خطاب قائد سليم العقل جاء ليحقق السلام ؟! إنها حالة من أدق حالات تجلي الفصام حتى أن جمهوره يعيد رفع شعارات منذ ١٤٠٠ عام لإعادة أمجاد بني أمية الذين حاربوا وقتلوا كل من خالفهم وهم المؤسسين الأوائل لدمار المسلمين، ولو كان هذا الجولاني المستتر خلف أحمد الشرع لايريد إعادة الخلافات ماكان ليسمح بعودة شعارات وتسميات الخلاف .إذا لو كانت هذه الشخصية قيادية حقيقية، ولديها شيء من الذكاء ماكانت لتناقض نفسها في ذات الخطاب .يقول الجولاني : نحن قوم إن قلنا فعلنا ؟! ولكن الجولاني قال ولم يفعل إذا هو كاذب، وخالف الله تعالى وخرج عن شرف الكلمة، وشرف تعظيم قول الله وشرف تعظيم الصدق عندما قال أنه سيحرر القدس وإذ به يطارد المقاومة الفلسطينية في سوريا ..قال تعالى:

كَبُرَ مَقْتًا عِندَ اللَّهِ أَن تَقُولُوا مَا لَا تَفْعَلُونَ.

فهو لم يكذب على نفسه وعلى اتباعه بل، وعلى الله وأهل فلسطين .

تحدث الجولاني عن ٥٤ عام من ظلم الدولة السورية، ونحن نطالبه بقيامه بذات الظلم، وافتتاح أكبر مشروع أمن قومي في الساحل السوري وهو مماثل لمشروع سد الفرات وبحيرة الأسد المشروع الذي بعث الشرق السني من الموت إلى الحياة واستفاد منه ملايين السنة السوريين .نريد بعض من ظلم الدولة السابقة وتحرير القنيطرة وجبل الشيخ، ونريد أن يشرك جميع الطوائف في الحكم، والوزرات كافة وفي القيادات العليا للجيش وأن يقبل جميع السوريين من دون استثناء في كافة الوظائف فهل يقدر الجولاني أن ينفذ خطوة واحدة من هذا الظلم ؟!المريب أن مسلم يدعي أنه قائد وجهادي يعظ رجال الدين المسيحيين عبر مطالبته لهم التحلي بالحكمة بعد مواقفهم المحقة فيما يتعلق بالتفجير الذي وقع داخل كنيسة دمشقية ، وأودى بحياة الكثير من المصلين . يُطالب القائد العجيب أولياء الضحية بالحكمة، والمدافع عن الضحيةلم يقل شيء سوى الحقيقة؟! أية حكمة هذه التي تتناقض مع قول الحق و الحقيقة ، الجولاني نفسه لا علاقة له بالحكمة، ولا يفقه منها شيء، فمن يريد أن يعظ الآخرين بالحكمة عليه أولا إيجاد الفرق بين المصطلحات التي لاينطق بها المؤمن إجلالا لوجود الله ،وحكمة القدر إذ نطق هذا الجولاني بقول يخالف مقام تعظيم جلال أمر الله وقدس نصوصه عندما جاء في كلامه قول:( من سخرية القدر)؟؟!

هذا القول لايمكن لمسلم عاقل ُُيُجل الله تعالى وأحكامه أن يستعين بهذا المصطلح الذي يتعارض كليا مع جلال الله وأحكامه والدين .لايمكن لناضج عقليا وايمانيا أن يقول: من سخرية القدر .أما وزير خارجية هيئة تحرير الشام الشيباني صاحب الفصام الأغرب والنظرية العجيبة في رواية الأقلية الحاكمة فلا يمكن لعاقل أن يقحم هذا المصطلح في عملية قيام أمة فهو دعوة إلى الإحتراب إذ وضع الطائفة في سدة الحكم ، وبهذا تم زج الطائفة في مواجهة مع بقية السوريين أي أنها دعوة رسمية لضرب العيش المشترك فلا يوجد في هذا العالم أمر يدعى طائفة حاكمة، لقد تم تدعيم أرضية الانتقام والاحتراب المتجدد بشكل هيستيري عبر أقوال هؤلاء ،وتم وضع الطائفة في موقع المتحكم في كل شيء سابقا وهذا لايعقل لا سياسيا ولا قياديا ولااجتماعيا اذا هناك من تعمد قول الطائفة الحاكمة لجذب السنة من الصوفية والأشاعرة وآخرين من السنة العقلاء حول الأقلية السلفية .لقد تجلى الفصام في حديث الشيباني والجولاني عن العيش المشترك فقد تحدثوا عن تقديم مدرسة في العيش المشترك اذ تجلى انفصالهم في تصريحاتهم أيضا فكيف يتم الحديث عن العيش المشترك و الشيباني يتحدث عن أقلية حاكمة، وكيف توصل هؤلاء إلى ايجاد مدرسة في العيش المشترك وهم في الأشهر الثلاث الأولى من الحكم في حينها، ودلائل الوقائغ اليوم تدل على أن العيش المشترك حوله هؤلاء المجانين إلى موت مشترك لجميع السوريين فكيف يمكن لأحدهم أن يحكم على العيش المشترك ،والقتل والخطف لم ينته في كافة أنحاء سوريا أما تجليات العيش المشترك فقد أبدع في نسفها وزير السخافة وليس الثقافة لإن الثقافة في تعارض مع شخصيات ترى الكرامة في طبق أيا كان المراد من ذكر الطبق فهل جفت محيطات اللغة العربية وأغلقت فراديس معانيها عن قول يليق بدمشق والمتحدث وزير ثقافة؟! فهذا المختل نفسيا والشاذ أخلاقيا تحدث عن نساء طائفة محددة بأسلوب الذعران فإن كان وزير الثقافة بحاجة إلى تثقيف فما بالك ياصاح بجمهور هؤلاء ؟!

وهنا نتجه نحو القاعد السلفية الجماهيرية لهؤلاء والنخب المثقفة التي تدافع عن هذه المهزلة التي لم تشهد سوريا مثيلا لها عبر التاريخ.سيقولون في تبرير القتل الطائفي الذي يمارس ضد العلويين وكل من يخالفهم ، و لم يتوقف حتى لحظة كتابة هذه الكلمات أنه حق وهو أمر طبيعي؟! نقول لهم: كان هناك حرب، وكنتم فيها طرفا مدججا بالسلاح والدعم العالمي والاقليمي من مال نفطي ومقاتلين أجانب ،وسلاح واعلام وفتاوي ولم تكونوا حمائم سلام، ومدنيين عزل حتى تعج منابر العالم الافتراضي بعويلكم على ظلم أنتم من صنعه ،وليس الآخرين، وشعاراتكم التي رفعت في أولى أيام ثورتكم السلمية تدل على دموية الحراك، واشهرها ماقيل في اللاذقية: (العلويون على التابوت والمسيحيين على بيروت )، وعليه نسأل: بناء على ماذا يتم الإنتقام ، وأنتم من فرض استمرار القتال ،ورفض السلام عبر المصالحات ،أنتم من طالب بالخروج إلى إدلب والشمال ،فمن الذي اختار استكمال القتال ورفض المصالحات وخرج من الغوطة وبقية مناطق دمشق، ودرعا وحلب وحمص وحماة إلى إدلب والشمال ؟! أيها (المسكين ) والارهابي (الكيوت) كنت تبدع في جز الأعناق ،و صنع المفخخات، ورمي جرار جهنم وصواريخ الغراد، وتبدع في قنص وتفجير الجماجم، فلماذا الاصرار على إظهار نفسك على أنك كنت ذاك الرومانسي المرهف الأحاسيس والمحب للسلام و مدنيا مسالما طيلة مدة الحرب وأنت من رفع القتال على السلام حتى في جهادك المزعوم تستعين بالكذب ،وأنتم من قال أنكم أمة لا تجيد العويل وإذ بكم أرباب العويل وأهله وناسه . فكيف تمت السيطرة على ٨٠ بالمئة من الجغرافيا السورية لثمان سنوات، وحصار غالبية ثكنات الجيش، ومقار الأمن والشرطة والمدارس الحربية ؟! هل تم هذا من خلال المدنيين العزل أم بقوة السلاح ؟! كان لديكم نصف مليون مسلح ضمن عشرات الفصائل المحلية والأجنبية ولستم عزل مدنيين كما تظهرون أنفسكم على أنكم أبرياء مساكين لاتعرفون شيء عن القتل والذبح والتقطيع . الذي يستوقفني هنا قبل أن أكمل لكم عن عجائب هؤلاء أن هؤلاء كانوا ومازالوا يقولون أنهم الأكثرية فما حاجتهم إلى أكثر من خمسون ألف مقاتل أجنبي؟!

من يتبصر في هذه الحقيقة سوف يدرك أن المراد كان تدمير سوريا، وليس اسقاط نظام. وسيقولون لكم أيها السوريين أنكم قتلة مجرمون فذكروا هؤلاء أنهم أول من قام بالمجازر، وأولها مجزرة المدفعية فكم هو حجم الحقد والخسة ،والنذالة عجيب لدى من يقتل رفاقه فما تبريرهم لمن قتل طلاب الضباط في مجزرة كلية المدفعية غير روح الجريمة، والحقد مع العلم أن الجيش السوري كان قد خرج من حرب شبه عالمية ضد تل أبيب وحرر القنيطرة، وجبل الشيخ فمن الذي نقل وجهة السلاح من الخارج إلى الداخل ،ولم يكتف هذا الحاقد القاتل بمجزرة المدفعية بل عاد و فجر في نفس العام الذي وقعت به مجزرة مدرسة المدفعية حافلة تقل ضباط، أيها السوريين ذكروا هؤلاء في كل مرة يظهرون فيها البراءة ،وأنهم ضحايا بأنهم أول من رفض الصلح والسلام وفرض القتال ..سيقولون لكم أننا كنا نحيا في عوز وجوع ،ونحصل على كل شيء عبر البطاقة الذكية، وحتى على مادة البصل قولوا لهم : كيف تبين لكم النقص في النعمة السورية وبركاتها لو لا ثورتكم إذ كنا نحيا بنعمة وبركة فمن الذي انتفض عليها .إذا أنتم تعترفون أننا فيما بعد ثورتكم رأينا الذل، وليس من قبلها ، فمن الذي لم ير بوجود الاحتلال الأمريكي أي خطر حتى نفى تأثيره وذكره على لقمة السوريين، حيث تم التصويب على الدولة في حينها مع نفي تام لقذارة قانون قيصر الذي تسبب مباشرة بفقر السوريين، فمن الذي صنع قيصر ياقياصرة النفاق نحن أم أنتم ؟! ألم يتجرع السوريين في الداخل نيران ويلات العوز بسبب قيصركم هذا ؟!أيها المسلمين حول العالم نحن نحيا مع الخوارج الجدد ،والدليل ابحثوا عن أفعالهم فهي جميعا موثقة . فهؤلاء خرجوا عن طاعة الله ورسوله ولايقيمون لله إجلال ولا لرسوله أي تقدير فإن كان المسلم صادق في إسلامه لن يخالف أخلاق رسول الرحمة ليطلب من الناس العواء ،فهل هذا الشذوذ الأخلاقي من الدين والأخلاق بشيء؟! هل حرق القبور من الدين بشيء؟! وهل البصق في وجوه الناس أو الأسرى هو من الإسلام بشيء ؟! وهل السب وذكر العورة في ساحات المدن على مسامع النساء والأطفال مع رفع رايات ذكر فيها اسم الله واسم نبيه هو من أخلاق النبي بشيء ؟! حاشى وكلا إنما هو فعل أنفسهم وأحقادهم لا من تعاليم نبي الأخلاق.

عن أي كرامة يحدثنا هؤلاء كان زعماء الولايات المتحدة الأمريكية يزحفون نحو دمشق عندما أبدعت دمشق بنقل الصراع البيني إلى صراع وجودي مع الخارج أما اليوم فقد شاهد العالم بأسره كيف يزحف هؤلاء للقاء الأمريكان والاسرائيليين .لقد حققت الأقلية السلفية والاخونجية ماعجزت تل أبيب عن تحقيقه وقامت بنقل الصراع معها إلى صراع فيما بين السوريين وأقبح مايقال على ألسن خوارج اليوم أنك تدعوهم لتحرير الجنوب السوري كما وعد ربهم الجولاني ليجيب هؤلاء أن الأوضاع لاتسمح انتظروا حتى تنهض الدولة ،و عندما يكون هناك فتنة ينادي الجميع إلى النفير العام وحرق سوريا والسوريين ؟! يا أمة محمد الأمين أننا اليوم نشاهد في أم العين تجلي النفاق والجبن والغدر والكذب إننا اليوم في حضرة فرعون جديد فلا بد من عودة موسى جديد ..

بقلم عبد الله الشامي 

نُشِرت في المقالات | أضف تعليق

وصل الجولاني .. فرحل الرحباني .. فيلسسوف الفن وفنان الفلاسفة

لم يكن غريبا أن يحتج زياد الرحباني على تفاهة هذا الزمان وانحطاطه على طريقته العجيبة بالرحيل فجأة من غير استئذان .. فهذا زمن لايمكن أن يوجد فيه هذان النقيضان .. الجهل والفن .. الكفر والانسان .. الكراهية والحب .. الحقد والتسامح .. الموسيقا والتكبير للموت ..

زياد الرحباني كان بين الفنانين فيلسوفهم .. وكان بين الفلاسفة فنانهم .. وغيابه رغم انه ارادة القدر الا انه رمزية عنيفة قاسية على سخرية القدر .. كأن القدر يقول أيها المشرقيون الذين لاتستحقون شرقكم العظيم .. لقد اعطيتكم زمن الجولاني وسآخذ منكم زمن زياد الرحباني لأنكم لاتستحقون أن تفرحوا ولاأن تفكروا ولا تعرفوا الحياة ولاتتعلموا كيف نصنع خلطة الحرية والايمان واليقين والفلسفة بالأوتار والموسيقا ..

وصل الجولاني فوصل الظلام .. وحزمت الموسيقا حقائبها .. وقرر الضوء أن يسافر .. فكثافة الظلام كانت تحتاج الى كثافة العقل وكثافة النور .. ولما غاب زياد .. زاد الظلام ظلاما .. ولبست علامات الموسيقا اللون الأسود .. فمن لغير زياد فيلسوف الموسيقا تحزن الموسيقا والفلسفة؟؟

نُشِرت في المقالات | أضف تعليق

آراء الكتاب: سوريا خلف الظلام والظلاميبن …كان عنا جيش نخاف منو صار عنا جيش يخاف علينا)) ..؟! – بقلم: عبدالله الشامي

نعم كان لدينا جيش قتلتم أفراده في مجزرة المدفعية الشهيرة، ومن بعدها قمتم بتفجير حافلة تقل ضباط، فماذا فعل لكم الجيش في حينها غير أنه عرف أين يوجه سلاحه فحارب تل أبيب، ولم يذهب إلى الاستسلام ،ولم يعجبكم هذا الأمر مع أسيادكم، وافتعلتم النزاعات الداخلية لحرف وجهة السلاح، ونقلها من نزاعات وجودية إلى نزاعات داخلية قذرة تماثل أحقادكم، وقد وقع كل هذا في مدة قصيرة بعد تحديد الهوية السورية في العداء الوجودي لتل أبيب ،ولم يكن هناك حلف ايراني سوري، ولاشيعة ولا مقاومة في لبنان .لم تعجب أسيادكم تحالفات سوريا مع ليبيا السنية في الثمانينات. ليبيا القوية أنذاك ،والتي كان يعمل على ارضها عشرات الألاف من السوريين والعرب، وكان الطيارون السوريين يواجهون طائرات سلاح البحرية الأمريكية فوق بحر ليبيا، وكان السوري طيار متفوق على مستوى العالم ومنهم طيارون من السنة الشرفاء وبخاصة من مدينة دير الزور، وهذا كله موثق فما من شرف أعظم من شرف نقل النزاعات الضيقة إلى نزاعات مع مسبب مأساة المنطقة، والعالم فلم تعجبكم هذه المواجهات حتى نقلتم المواجهة إلى أزقة ضواحي المدن السورية لأن لاسقوط لدمشق إلا بتفخيخ مجتمعها من الداخل .لقد دخل الجيش السابق بيروت وحرر لبنان من تل أبيب في حرب عالمية بكافة المقاييس العسكرية وفي نفس التوقيت كان الإخوان المسلمين يطعنون سوريا من الداخل.قالوا لكم كثيرا عن علاقات وهمية بين دمشق وتل أبيب ألا أنه ومنذ قيام تل أبيب لم ترفع صورة لمسؤول سوري إلا للجولاني، وهنا صدق الجولاني، وحرر القدس من تأثير سوريا المقاوم، ولم يكذب الرجل اسرائيليا فقط ..نعم كان لديكم جيش قتلتم أفراده ،وكنتم أنتم أسياد البدء في العدوان واليوم يتم محو ٥٤ عام من العداء مع تل أبيب بحجج لايصدقها إلا المعتوه الحاقد.يقال أنها ٥٤ سنة من الظلم فهل تخريج عشرات آلاف الطلاب العرب السنة هو ظلم ؟! فهل بناء مشاريع سد الفرات وبحيرة الأسد الذي أحيا مجتمعات أهل السنة في الشرق هو ظلم ؟! هل بناء الجامعات وتطويرها هو ظلم ؟! هل بناء المستشفيات ظلم وهل بناء المدارس والمعاهد ظلم ؟! هل تحرير القنيطرة وجبل الشيخ من العدو اليهودي ظلم ؟! هل دفاع الجيش عن نفسه ضد هجمات ارهابية وهو ضمن كلية التدريب وفي المبيت ظلم ؟! أم أن تل أبيب أوحت لكم للتحدث بهذا الظلم الوهمي لأن أحدا لم يظلم طيلة تلك الفترة إلا العدو الصهيوني حتى قبل أيام سقوط سوريا تحدث نتنياهو، وهدد ،ونفذ وقال الأسد يلعب بالنار أي أن نتنياهو كان مظلوما أيضا؟! .كل ذي عقل قرأ في نفسه النقية أنه ،ومع سقوط سوريا سقط العداء مع تل أبيب فمن الذي انتصر؟! ..

من الفصام والشذوذ الأخلاقي الذي يمارسه جمهور قطر واردوغان في سوريا هو أنهم أباحوا جهاد عشرات آلاف الأجانب والعرب لأجلهم إلا أنه وعندما تذكر قضية فلسطين ، وتنفيذ وعود الجولاني لتحرير القدس يتم تحريف الموقف اخلاقيا حيث تنهال عليك المبررات المضحكة، ويقولون لك البلاد مدمرة لنقول لهم وهل الحروب تقع بعد البناء ،و تحتاج أن تكون كما دبي وباريس، وطوكيو، ومن بعدها لتشن الحرب؟! حجج واهية، وهنا لن نحدثهم عن وعود الجولاني الكاذبة ،بل عن تحرير القنيطرة، وجبل الشيخ ؟! كيف (للمجاهد السوري ) أن يبيح مشاركة جيوش المجاهدين المسلمين معه في حربه، ولايبيح هذا العون لأهل فلسطين بل ولأهل القنيطرة ودرعا وجبل الشيخ ؟!

الأمريكي لايرفع العقوبات عن منتصر بل عن مستسلم .الأمريكي لايرفع العقوبات عن إنسان صادق في جهاده وإلا لماذا تحدث الجولاني لأتباعه عن تحرير القدس ،ولم تمسسه نيران تل أبيب بل مجرد جائزة وهمية رصدت لمن يدلي عن مكانه بينما كان روبرت فورد، وفريقه الاستخباراتي يقابله طيلة السنوات الأخيرة التي سبقت سقوط سوريا .استطاعوا قتل الظواهري في غياهب المجهول ،وقتل اسامة بن لادن بين آلاف الكهوف، واغتيال أمين المقاومة في لبنان تحت سابع أرض إلا أنهم عجزوا عن اغتيال الجولاني في إدلب المخترقة من كافة أجهزة استخبارات المنطقة والعالم ؟

ومن أغرب القضايا التي تحياها سوريا هي أن فريق أردوغان، وقطر في سوريا يعمل على تبرير القتل حيث أنه يوجه لك الاتهامات الدامية لمجرد أنك تخالف أفكاره ، وهذا الكائن يطارد كل من خدم في الجيش السابق ضد داعش والنصرة وفروعها، وإن صادف صورة لسوري يرتدي هندام عسكري خدم في الجيش السابق يمارس عليه مالم تمارسه جيوش الكفار، و جيوش المؤمنين عبر التاريخ إذ يقدم نفسه كائنا لطيفا لا يكره أحد ،ولا يعرف شيء عن تكفير الآخر، واحلال ذبحه وتقطيعه وحرقه، وحرق قبره، ويطالب بالقصاص منك، وكأنه كان في المعارك حمامة سلام ، وكأنه لم يمتشق السلاح يوما، ولم تدعمه غالبية أمم الأرض بالمال، والاعلام والفتاوي والسلاح، والمقاتلين الأجانب، والعرب حيث يحدثك عن الآخر بأنه هو قاتل وكأنه أراد السلام يوما ،والدولة رفضت وهو من كان يصر على متابعة القتال والدولة عبر جيشها من كانت تفرض المصالحات قبالة القتال ، فمن هو الذي أراد القتل والقتال؟! وكيف تحاكم إناس على القتال وأنت من دعوتهم إليه ، وهم من دعوا امثالك إلى السلام فهل نحاسب الذي فرض المصالحات أم الذي فرض القتال ؟! دققوا هنا أيها السوريين .دققوا في حدة الفصام المريع إذ أن هؤلاء هم من اختاروا الإستمرار بالقتال أي أن الدولة سابقا كانت تفرض المصالحات بديلا عن الإحتراب، وجميع السوريين شاهدوا كيف اختار المقاتلين في الغوطة، وحمص ودرعا وغيرها استمرار القتال بنقلهم إلى الشمال فمن لايريد أن يرى دما لا يذهب إلى القتال بل إلى السلام ، واليوم تكال التهم والقبائح اللفظية ضد كل من كان يدافع عن نفسه ويوصف بالقاتل، والمجرم فهل شاهد العالم شذوذا كما هذا الشذوذ ؟! ألا يذكركم هذا الواقع الشاذ أخلاقيا بما يقوله اليهود التلموديين ضد أصحاب الأرض هذا الفكر المشترك ينتج عن شدة التطرف واقصاء الآخر، العجيب أن الشخص الثورجي المجاهد السوبر يريد أن يقاتل وأن يقتلك من دون أن يخدش، فهل شهد الزمان مثيلا لهذا الشذوذ والفصام والجهل لا لم تشهد حروب البشرية مظاهر شاذة أخلاقيا كما الذي تشهده سوريا اليوم فكيف توصل هذا المخلوق إلى أنه هو من يحق له أن يقتل الآخر، وعلى الآخر أن يصمت هو من يفخخ ويفجر ويذبح الناس وعلى الآخر أن يلتزم الصمت لكي يموت بهدوء من هم هؤلاء ؟! من أي نسل وأي فكر جاؤوا إلينا؟!

أيام النزاع المسلح، و طيلة ١٤ عام كان أهلنا السنة مكرمين في الساحل بعددثلاثة مليون من جميع محافظات سوريا ،وفي كل يوم تصل عشرات ومئات النعوش التي تحمل جثامين من أفراد وضباط الجيش السابق إلى كامل مدن وقرى الساحل، ولم يسمع العالم بردة فعل واحدة ولاحتى بتوجيه صفعة ولا بكلمة سوء ضد سني واحد على طول جغرافيا الساحل، ومناطق وجود العلويين . لم يسمع مخلوق سوري بخطف فتاة سنية لإنها سنية والوقائع تشهد . لايستطيع هؤلاء التحدث من خلال العقل، ولاجرأة لديهم لأنهم بهذا سوف يدركون الفارق بين ساحة الحرب وساحة المدنيين ،وبين جنوح ميولهم والحقيقة .اسألوا أنفسكم متى تم قتل سني واحد طيلة الحرب في الأماكن البعيدة عن الحرب؟! .كان هناك حرب وكان هناك قتال أما اليوم ،وقد توقفت الحرب تماما فلماذا القتل ؟! هناك فرق بين من يطالب بالقتال ،ويصر على متابعة القتال سابقا ولاحقا وآخر يطالب بالعيش فقط .الفرق واضح جلي فلماذا المقارنة بين واقع سابق لايشبه واقع اليوم؟! أنت كنت مسلح بكامل العتاد ومن خلفك بيئة ودول داعمة لك مباشرة أما اليوم فلا يوجد لدى الطرف الآخر مسلح واحد ولا بيئة داعمة له ولا دول داعمة. . دائما ما تعمل على تقديم نفسك ومن معك أنكم كنتم مدنيين عزل وطرف آخر عسكري فقط بينما في الحقيقة كان هناك طرفي نزاع مسلح ؟!

نُشِرت في المقالات | أضف تعليق

وزير خارجية “بني أمية” التقى وزيراً إسرائيلياً في باريس برعاية أمريكية .. طبعا راح ليسترد الجولان الذي باعه حافظ الاسد .. اضحك على بني أمية وخرافة الاسد الذي باع الجولان التي ضحكوا فيها على الناس .. اظهر وبااااان عليك الأمااااان

لاأقدر الا أن أضحك … على بني أمية .. لأن البيعة صارت على الرصيف .. بسطة بني أمية مثل بسطة الحرامية .. فيها أشياء ثمينة جدا سرقوها .. مثل الولد المدمن الذي يسرق أساور أمه وصندوق المال الذي تخبئه العائلة .. ويعرضه في السوق على الرصيف كأنه خردة ..

اليوم صرنا نعرف أن بني أمية اتفقوا مع لص الجغرافيا الاسرائيلي الذي وعدهم بكرسي خشب .. مقابل أساور فاطمة بنت عبد الملك التي كان أبوها خليفة وأبنها خليفة وزوجها خليفة .. الشيباني سرق الاساور وسرق ثياب فاطمة بنت عبد الملك وسراويلها الداخلية .. وعرضها على الرصيف .. وقبض ثمنها كرسيا خشبيا اسمه حكم أهل السنة .. فيما سراويل فاطمة وشرفها صارت في بيت نتنياهو يتسلى بها ويعرضها على الملأ …

يانتن ياهو .. مكافأة لك على قتل أهل غزة وابادتهم خذ الجولان .. وجنوب سورية .. وخذ السلاح السوري واعمل معرضا للدبابات السورية التي صادرتها كأنها تكتوك بلا صاحب واعرضها في متاحف اسرائيل .. وأوقد شمعدانك اليهودي فوق ذروة جبل الشيخ .. فقد اشتريت من على بسطة بني أمية على رصيف الامم سيف صلاح الدين وعمامته .. واشتريت فاطمة بنت عبد الملك .. واشتريت معاوية بن ابي سفيان الذي صار يعمل موظفا عندك ويخدم سارة ويائير .. وطبعا لايزال بنو أمية يقولون .. حافظ الاسد باع الجولان .. تبا لكم أيها الكذابون اللصوص ..

هذه الضحكة المعبرة هدية لبني أمية دعما لجهودهم في استرداد الجولان ..

نُشِرت في المقالات | أضف تعليق

وقعوا في بعض .. سبحان من أوقعهم ببعض وأضحكنا عليهم

لاداعي لأي كلمة .. فقط لاحظ التبدلات في التحالفات .. وتغير القواميس ..ولاشك ان عادل امام هو فيلسوف الأمة والعصر لأن كل ماسخر منه في مسرحياته يستحق ان يكون سخرية من العالم العربي كله وشعوب العرب ومعارضات العرب ..

فعلا وقعوا في بعض .. على رأي الفيلسوف عادل امام .. وضحكته التي تعبر عن سخرية التاريخ من هذه المعارضات وهذه النخب وهذا الجيش الرخيص من العملاء ..

ماهر شرف الدين مع زعيم الدواعش حسب تعبيره .. قبل مايسمى في الثقافة العربية المنافقة عودة الوعي او عودة الروح على رأي المنافق الأول المصري توفيق الحكيم الذي بدأ موضة التكويع .. فبعد سقوط الملكية في مصر كتب كتاب عودة الروح .. فلما سقطت الناصرية كتب عودة الوعي .. ولو سقطت الساداتية وأدركها لكتب عودة الضمير .. ثم عودة الجسد وعودة الفراعنة وعودة الدم وعودة الأنف والاذن وعودة القدم .. ولكل تكويعة اسم ..

تكويعة ماهر سنسميها عودة الابن الضال .. الضلال والتيه سيستمر 40 سنة قبل ان يجد طريقه على طريقة معلميه اليهود الذين تاهوا 40 سنة .. ثم كوعوا ..

نُشِرت في المقالات | أضف تعليق

ميساء الساحرة .. الفحلة أم محمد الجولاني

اسمها ميساء .. لكن كل من يراها يلفت نظره انها غير طبيعية .. ويختلط عليه شعور انها من المتحولين جنسيا .. فهي متجهمة غاضبة لاتبتسم .. وصوتها فيه حرقة ودخان وتحس صريرا في حنجرتها .. عينان بحاجبين مقوسين كحواجب السحرة او شاربي سلفادر دالي المقلوبين .. تثبت عينيها فيك كما المحقق او من يصدر اليك أمرا .. أو كأنها ترتدي قناعا على وجهها الذي يبدو جامدا كالحجر .. عباراتها متقطعة قصيرة مقتضبة قطعية حادة .. تستريح كل عدة كلمات لانها تريد ان تشحن العبارات التالية بشحنة من الغضب والغل والحقد ..

أكثر مايؤلمك انها امرأة ولكنها دموية الى حد مفجع .. تتلذذ بدم العلويين والدروز والمسيحيين .. وتضرب بالسيف رؤوس كل من لايحب الجولاني .. تفح مثل الافعى وتبث الكراهية .. وتتوعد .. وتقرر .. وتتشفى وتبث اليأس في قلوب خصومها .. وتقول لهم انكم مثل أهل غزة دمكم لايهم احدا فلا تولولوا .. وتهين كل من لايجب حبيبها الجولاني وتحس وانت تسمعها أنها أجدر بمكان لطيفة من لطيفة .. فهناك حالة هيام وعشق بالجولاني … فهو مصيب دوما وهو لايخطئ وهو (يعرف شغله) .. وهو مدلل البيت الابيض ودلاله هو دلال لايناله اي شخص في اميريكا ..

هذه المرأة مجنونة او سيكوباثيك وكل من يراها يحس بعدم ارتياح حتى وان كان افريقيا من زيمبابوي ولايعرف عما تتحدث .. لأنها تبدو مثل الروبوت .. مبرمجة على ان تتحدث وكأن من يراها عدوها .. تهديد بالثبور وعواقب الامور ..

الأهم انها غبية مثل كل المتطرفين العدوانيين .. فالعنصرية العدوانية جذرها من الغباء الذي لايرى الا نفسه .. ولايفكر الا بنصف عقل .. تعتقد بسذاجة انها هي والسنة السوريين هم من يوجه الادارة الامريكية وهي التي ترسم سياسة الشرق الاوسط الجديدة .. وانها كما تظن تلعب لعبة (اللوبيينغ) لكنها لاتعرف انها لعبة ودمية هي وكل معارضات العرب .. فالغبي لايعرف أين هي خيوطه ولايرى انه لعبة في مسرح العرائس ..

العراقيون الشيعة كانوا مثلها في الكونغرس واستعملهم الكونغرس ضد الحكم الوطني العراقي حتى دمر العراق وأوصلهم الى السلطة وفعل الشيعة بالسنة مثلما فعل السنة اليوم بالاقليات السورية .. انتقام وتشف ومصاردة للحقوق ومذابح واهانات لمشاعرهم .. كان العراقيون المتطرفون الشيعة مبتهجين بما انجزوه ويظنون انهم هم من أقنع الامريكيين بتحرير بغداد كما ظن السنة السوريون اليوم انهم هم من أقنع الامريكيين بتحرير الشام .. لكن الاميريكي كان يراقب مختبر الأرانب والفئران العراقية والسورية ..و كان يشجع العراقيين قبلا ويدفعهم للايغال بالانتقام وكأن نهاية التاريخ العراقي حدثت يوم سقطت بغداد .. وكان العنف والحقد ضد نظام الرئيس صدام حسين يعمي عقول هؤلاء .. ويبالغون في اهانة السنة وتحقيرهم والتشفي باعدام الرئيس صدام حسين وملاحقة أنصاره تحت عين وبصر الامريكيين وهم يسمونهم الفلول وايتام صدام ..

في الخفاء كان الامريكي يحضر للشيعة العراقيين خازوق داعش لأنه عرف ان هذه الكراهية التي يشجع عليها ستولد حقدا منقطع النظير عند السنة والتي وصلت ذروتها يوم اعدام صدام حسين .. حيث أحس العراقيون يوم اعدام صدام حسين انهم لم يعودوا عراقيين بل سنة وشيعة .. وهنا كانت نهاية التاريخ العراقي .. ولاتزال المذبحة مستمرة في العراق ولكن بوتائر مختلفة ..وسيستأنفون المذابح عاجلا ام اجلا ..

اليوم في سورية اتبع الامريكيون نفس النهج .. بتطمين الجولاني وجمهوره الى انه محمي ومرضي عنه وانه يملك حق المذابح دون رقيب .. وظن السنة السوريون انهم وصلوا الى تلك الخرافة وذلك الوهم أنهم باقون الى الابد في الحكم .. فأوغلوا في الحقد والتشفي والكراهية والاقصاء والتمييز العنصري .. فيما الاميريكي يراقب مستوى الدم والاهانات .. ويطرب لسماع نفس سيناريو العراق ومصطلحاته عن الفلول وأيتام الاسد .. وعندما تحين اللحظة الحاسمة سيدق خازوقه في مؤخرة السنة السوريين كما فعل في مؤخرة الشيعة العراقيين .. فهو يجهز الان لداعش شيعية ودرزية سيعطيها كل الزخم والدعم الذي اعطاه لداعش السنية .. كي تنتقم مما فعله المنتصرون الأغبياء .. وعندما تشبع القلوب من التشفي والغل .. يعيد القوة الى السنة لدحر الدواعش الشيعة والدروز ..

ولذلك فان قانون قيصر الذي قال انه ألغاه من أجل عيون بن سلمان بدا التلاعب به .. ورغم محاولات جماعة اللوبيينغ الأغبياء انهم سيغيرونه فانهم لن يغيروا شيئا لأن الاميريكي يعرف انه يتلاعب بهم ويستخدمهم وهو يبتز السنة والعلويين في اميريكا الآن من اجل مشروعه في الشرق الاوسط الجديد ..

لذلك هذا الوجه الفحل لسيدة تسمى ميساء قباني هو وجه الغباء الحقود والحقد الغبي .. الذي لايرى الا حقده ويظن انه يضحك على دهاة العالم ودهاقنة السياسة في العالم .. وتذكرني هذه الميساء بشخصية هندية رأيتها وهي تلح في دعوتي الى حفل هندي لذكرى احدى الشخصيات الهندية المحلية في ولاية البنجاب … ولكني لم اكن مهتما فاذا بها تقول لي لتشد اهتمامي ان الملكة اليزابيث شخصيا تتواصل معها من أجل هذا الحفل ورئيس الوزراء البريطاني .. ورئيس البرلمان .. ووو

بصراحة فوجئت .. وعندما بدا علي الاستغراب أخرجت لي من الدرج كتابا فخما مجلدا بطريقة رائعة .. ودفعت به الي .. ولما فتحته رأيت رسالة من الملكة الزابيث اليها فعلا .. وفي الصفحة الثانية رد توني بلير رئيس الوزراء البريطاني على دعوتها للحفل .. الى جانب عدد كبير من الصفحات التي وضعت فيها الردود من مجلس اللوردات والعموم .. ولكن عندما قرأت الردود لاحظت انها كلمات لطيفة واعتذار عن حضور الحفل .. وجميعها كانت تعتذر عن حضور الحفل والتعبير عن الاسف عن فوات هذه الفرضة “العظيمة” .. وتبين لي طبعا ان لاأحد من المدعوين قرأ الدعوة .. ولكن الدعوة وصلت الى مكاتب العلاقات العامة لهذه الشخصيات … مكاتب العلاقات العامة في القصر الملكي ورئاسة الوزراء البريطانية وغيرها هي التي ردت ردا بروتوكوليا (كليشة موحدة ) تكتب عند الاعتذار عن الحضور لاي دعوة .. ولكن مجرد الرد كان انتصارا هائلا لهذه السيدة الهندية التي يبدو انها كانت تعاني من عقدة الانسان الابيض الانغلوساكسوني .. وترى ان مجرد الرد عليها بشكل مؤدب أعطاها انسانيتها .. فاحتفظت بالردود البروتوكولية كأنها صحف ابراهيم وموسى .. ثم ارسلت لي لاحقا صورة للحفل وهي بجانب لورد مغمور .. وابتسامتها وأسنانها البيضاء المبتهجة تشبه ابتهاج وسعادة ميساء القباني وهي بجانب ترامب .. الذي من الواضح انه كان يجاملها ولايكترث بها ..

وهذه الميساء تظن ان لدينا عقدتها من الانغلوساكسون وجماعة الواسب .. وتظن أنها تضحك عليهم وتقنعهم بآرائها .. ولكنها مثل تلك السيدة الهندية .. لاأحد يقرأ لها ولا أحد يستمع لها .. ولكنها عبقرية الانغلوساكسون في استغلال هذه الشخصيات الغبية .. واعطائها الشعور أنها مهمة وصديقة كي تستمر في عمالتها لهم وخدمتها لمشروعهم .. وعندما يبدأ الاميركي في تغيير المشروع سيرميها في القمامة .. او غوانتانامو .. لافرق .. اغبى وأتفه ماأنجبه الشرق الاوسط .. واحقد من فيه .. ونصيحتنا لها أن ترتدي نقابا وتنضم للطيفة وتقدم نفسها للجولاني جارية عند قدميه السنيتين المباركتين ..

أما نحن فاننا نعتبر ان التاريخ لم يتوقف .. وان نهاية التاريخ لاتكتبها الشخصيات الغبية التي تلعب في التاريخ لعبة يحتاجها التاريخ .. والتاريخ لاينتهي .. بل يدور ويتغير ويسير ولا يتوقف .. ويدوس من لايفهم حركة التاريخ .. وتدوس سنابكه بشكل قاس تلك الشخصيات التي تظن انها تمسك لجام التاريخ وتحركه .. لأنها بيضاء او سمراء او شيعية او سنية ..

====================================

صورة الساحرة ميساء تقول لكم: شفتوني ؟؟؟؟ .. مثلما سأل عادل امام سهير البابلي في مسرحية مدرسة المشاغبين: شفتيني وانا ميت؟ اجنن وانا ميت..

نحنا شفناكي لاتخافي .. ولكن لمن يعرف في حركة الجسد ولغة العيون لاتنظروا اليها وهي تقول لكم (شفتوني وين أنا؟؟؟) ومع مييييين؟؟ .. وتغرز ثديها في بطنه وكأنها تهديه ثديها وتكاد تدخل كلها في قميصه وبنطاله .. بل اقرؤوا نظرة ترامب وتردده الواضح في الابتسام وطريقة وقفته وكأنه يعرف انها لقطة لتبيعها هذه السيدة لجمهورها وفي عينيه تقرأ انه يقول: F*** .. وستعرفون ماذا يقول في عقله عن هذه الغبية حتى انه لم يقدر ان يبتسم كما يفعل عادة ويرفع ابهامه معجبا بالصورة .. فيما هي تظن ان هذه الصورة ترفعها الى عالم الخلود .. مثل تفكير الهندية التي لديها عقدة الرجل الابيض .. وهي لاتساوي شيئا في نظره .. كما ميساء أم محمد الجولاني

نُشِرت في المقالات | أضف تعليق

التاريخ سيضيف فيصل وماهر الى كوميدياه السوداء.. زينغو ورينغو بني معروف .. حكمة التيوس: ان لم تكن تمساحا أكلتك التيوس !!

رأيت فيما يرى النائم ان الساموراي فيصل القاسم عندما سمع بالهجوم الارهابي على السويداء وقرى الموحدين من بني معروف .. فكّر أن يترجم ندمه على طريقة الميثولوجيا الاغريقية .. وحار في أمره .. فذهب الى صديقه ماهر شرف الدين ليسأله المشورة وقد بلغ به الألم وجلد الذات مبلغه .. فوجد ماهر في حال أشد من حاله من الندم وقد كاد يخرّ مغشيا عليه من فرط التأثر بما أوكت يداه ونفخ فمه .. وكان يهذي ويحدث نفسه قائلا كالمجنون: أوهكذا يكافأ أمثالي يارفاق الدرب؟؟ ويلتفت الى فيصل ويقول له وقد سال أنفه وهو يبكي حرقة: لقد أرسلت الى الثوار انني خرجت من الثورة ..

فقال له صديقه المكلوم فيصل القاسم .. لم يعد يهم ان دخلنا او خرجنا من الثورة .. فالخازوق دخل في أسفلنا .. لكن أنا اريد ان أسالك كيف نعبر عن ندمنا .. البعض يقترح أن أتبع طريقة أوديب الذي قتل اباه وتزوج أمه بأن افقأ عيني .. ولكن بالمقابل البعض اقترح ان أموت كالساموراي بأن اشتري سيفا يابانيا وأركزه في رمال قطر حول محطة الجزيرة وأضع رأسه المدبب على بطني ثم أهوي عليه وأرمي بثقلي عليه فأسقط فوقه فيما هو يخرج من ظهري ..

اصفر وجه ماهر وقال له: يمكنك ان تفعل .. فكرة عظيمة .. هل تريدني ان اقول بعد موتك يارفيق فيصل ان النظام السوري هو الذي قتلك مثلما قتل البوطي وخلية الازمة؟ .. ولكن أعتقد انه من الأشرف لك ان تكون حمزة الخطيب الدرزي .. اقطع عضوك الذكري كي نشنع على الرئيس أحمد الشرع وسنقول ان فيصل كان في المدرسة الابتدائية وقتله نظام الجولاني .. وعندها ستكون عظيما مثل حمزة الخطيب .. هذه فيها فائدة أكبر .. وأنا سأقلع أظافري مثل أطفال درعا … واذا متنا نموت ابرياء كالأطفال ..

شحب فيصل شحوبا شديدا .. وقد أحس انه سيفقد عضوه الذكري .. فقال له ياراجوووول .. حمزة الخطيب (كذبي كبيري) .. فرد عليه ماهر ولكن انت تعلم انها (مفيدي) وانت كي تنقذ أهل بلدك عليك أن تضحي ب (قضيبك) وفهمك كفايي ..

وهنا انتفض فيصل وقال له أنا بقلع أظافري بس انت اعمل حمزة الخطيب الدرزي .. ولكن ماهر نظر اليه ساخرا وقال له .. لكن ان تعلم البير وغطاه .. أنا ماعندي … لأني لما الرجولة تضمر بتاخذ معها كل شي ..

وأمضى البطلان الليل وهما يتشاحنان في الطريقة التي سيقدمان على الندم بها .. وطبعا ألغيت فكرة سيف الساموراي نهائيا .. لأن فيصل انفجر أخيرا وقال له أنا مش ياباني .. ومش رح اقتل نفسي منشان كام ضيعة درزية ..

وألغيت فكرة فقء العينين .. وطبعا تم التخلي عن قصة قلع الأظافر .. وتم تجاوز حكاية قضيب حمزة الخطيب الدرزي .. وقررا ان أفضل طريقة هي أن يسألا موسى العمر عن افضل طريقة للندم المقنع والبروباغاندا .. او جميل الحسن لأنه خبير في نبش عظام الطيور والحيوانات وتقديمها على انها من مجزرة التضامن .. أو حتى رياض نعسان آغا .. فهؤلاء أساتذة في فن الندم .. فرياض نعسان آغا مثلا ندم على انه كان مستشارا لحافظ الاسد فعبر عن ندمه بأنه انضم لجبهة النصرة وتقدم بطلب للجولاني .. الذي ضحك من الطلب وقال له: تظنني حافظ الأسد ويثق بمن طعن من مد له يده ؟؟ والله لاأسلمك حتى دجاجة ابو عمشة .. لأنك ستبيعها ..

فيقول فيصل لماهر: بتعرف ياماهر … أتحمل كل شي في الوجود الا ان يشمت بنا (نارام سرجون) .. وهنا يصل طرد بريدي الى باب الشقة .. و اسم المرسل على الطرد هو (نارام سرجون) ..

يفتح فيصل الطرد بيد مرتجفة خوفا من أن يكون مقالا ساخرا منه .. فاذا به كتاب .. يمد ماهر يده بسرعة ليلتقط الكتاب ليقرأ عنوانه فاذا به قصة عزيز نيسين التي عنوانها (الحمار) .. وفي رأس الصفحة الاولى (اهداء من نارام سرجون الى تيسي بني معروف ماهر وفيصل) ..

وحكاية حمار عزيز نيسين الذي صار حمارين من بني معروف تحكي عن الحمار الذي يشم رائحة الذئب تقترب منه ولكنه يصر على ان الذئب بعيد .. او انه ليس ذئبا .. الى ان تنغرز أنياب الذئب في رقبته .. ومع هذا يصر الحمار على انه ليس ذئبا .. غير معقول يارااااجول .. ويجد لحمه بين اسنان الذئب ويقول في نفسه مستحيل ان يأكلني .. فأنا حمار ولست خروفا .. والذئاب تحب لحم الخرفان ..

القصة لها نهاية .. ونهايتها لاتهم أحدا .. ولكن أهم مافي القصة هي الدرس الذي سيضيفه التاريخ الى عظاته ودروسه من خلال هذين الخائنمين التافهين اللذين صنعا صناعة من الورق ولكنهما قدما على انهما مثل أبي الهول .. انهما مثالان عن قصص الخيانة .. ودروس الرهان على العدو .. ودروس من يبيع نفسه .. ودرس الكلبة براقش ..

هذان من سلالة براقش … نبحت براقش فدلّت اعداءها على قومها .. وهذا النابحان وصل نباحهما الى المريخ وهما يروجان لبراءة الذئب وان الحملان هي التي تنطح الذئب البريء بالبراميل .. ولم يكن هذان الحماران يتوقعان أن الضباع ستلتهم لحوم أهلهما ..

أوصيناهما كثيرا .. وحذرناهما كثيرا .. ولكن الغباء والأنانية .. والثمن البخس .. وقلة الرجولة .. وقلة الشرف .. وقلة الفطنة .. وكثرة العهر .. والتعري .. وغياب الأخلاق .. كلها جاءت من خلالهما لتلقن الناس القادمين في المستقبل درسا في ان لايكون أحدنا براقش خسيسة ..

سيقول الذين يكتبون القصص والعبر عن فيصل وماهر عن معنى النذالة القصوى .. والبلاهة القصوى .. عندما يدافع التيس عن التمساح .. بفهلوية التيوس فيقول: ان لم تكن تمساحا أكلتك التيوس ..

نُشِرت في المقالات | تعليق واحد